إليك مواصفات المرأة المثالية وفقًا لسن كل رجل

main image
أجمعت الأبحاث على أن نظرة الرجل المثالية إلى زوجته تتغير في بحر سنين، وتتبدل معه نظرته إلى المرأة وتخيلاته عن مواصفات الأنثى؛ فما يرحب به في العشرين يختلف عما يتمناه في الثلاثين مثلاً، وهكذا حتى الستين.
 
عن صورة المرأة في نظر الرجل كان معنا بحث شائق أعدته جمعية المرأة بحي المنيل.. الذي ضم 500 عينة بحث من الأزواج الذين مر على زواجهم أكثر من عشر سنوات فأكثر.
 
* الرجل في سن العشرين:
 
يحب القد الممشوق، يفتش عن امرأة تروقه بجسدها وجمالها، لشكلها الرائع وجسدها البارع؛ محيا زاهر، هيفاء مغرية، مظهرها رائع، فتاة يرتاح لقربها، عاقلة راجحة التفكير. ولكن الأهم: «أن يكون عقلها مسكوبًا في قالب ملائم».
 
* قوة نفسانية كبيرة تتحكم بحياة الرجل في هذا العقد، وهي اندفاعه الجنسي الأرعن.
 
* «أريك أريكسون» العالم النفسي الشهير وصف ابن العشرين بقوله: يبتغى امرأة تساعده على العثور على نفسه بإنصاتها إلى شكوكه الذاتية دون أن تنطق بكلام كثير؛ لتصبح المصغية الجيدة أشبه بمن تحوز مرتبة الجسم الجيد.
 
الرجل في سن الثلاثين: يحب المرأة التي لها اهتمامات خارجية، هو لم يضرب عرض الحائط بجمال المرأة التي يختارها، ولكنه أصبح أكثر واقعية، 70% منهم يختارون المرأة التي تستطيع جني المال -ذات دخل شهري- ولكنه لا يريدها تكسب أكثر منه أو أن يكون عملها أهم منه.
 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من أنت والمرأة