للرجال قصار القامة فقط.. هكذا تبدون أطول

main image
يمكنك تعديل قصة شعرك أو تبديل ملامح وجهك إن أردت، لكن لا يمكنك الحصول على قامة أطول بين ليلة وضحاها، صحيح أنه من الناحية النظرية بات بالإمكان تعديل كل شيء من خلال عمليات التجميل، لكن إضافة سنتيمترات قليلة لقامتك مسألة معقدة.
 
وهناك في الواقع عملية جراحية تجعل من قصار القامة أكثر طولاً لكنها مكلفة جداً ومؤلمة بشكل يفوق الوصف ومحفوفة بالكثير من المخاطر، والنتيجة غير المضمونة لا تظهر على المدى القريب.
 
إلا أن هناك خياراً آخر، غير مكلف وخال من الألم، نتيجته فورية ولا يتضمن أي مخاطر على الإطلاق. فأنت كنت من مؤيدي الخيار الثاني فسنقدم لك بعض النصائح التي يجب اعتمادها خلال انتقاء ملابسك، والتي من شأنها أن تجعلك تبدو أطول قامة مما أنت عليه.
 
اللون الأحادي 
 
اعتماد اللون الأحادي يمنحك طلة انسيابية. فالتناقض في الألوان من شأنه أن يجعل الناظر يتعامل مع جزأين؛ ما يجعلك تبدو أقصر مما أنت عليه. يمكن اعتماد اللون الواحد أو ألوان تنتمي إلى نفس العائلة. يجب الابتعاد كلياً عن اللون الأسود في حال قررت اعتماد اللون الأحادي؛ لأنها تجعلك تبدو أصغر حجماً. 
 
الملابس المخططة أفقياً
 
الملابس المخططة أفقياً تمنح وهْمَ الطول، ذلك لأن عين الناظر تلاحق هذه الخطوط وفق اتجاهاتها. لكن أي نوع تختار من الموديلات التي لا تعد ولا تحصى، الخيار المثالي هو القمصان المخططة بلون واحد، والتي تكون الخطوط رفيعة ومتقاربة من بعضها البعض، الخيار الثاني يمكن أن يكون القمصان المخططة بلونين من العائلة نفسها. الخيار السيئ الذي يجب الابتعاد عنه هو نمط المربعات. 
 
الملابس التي تناسب مقاسك
 
على الرجل قصير القامة الابتعاد عن الملابس الواسعة أو الفضفاضة؛ لأنها تجعله يبدو أصغر حجماً. يجب عدم اختيار القمصان والجاكيتات التي تكون واسعة عند منطقة الإبط والسراويل، التي تكون واسعة عند منطقة الخصر. صحيح أن الملابس لا يتم تصميمها لنوع واحد من الأجسام، لكن يمكن مع قليل من الصبر العثور على المقاس المناسب تماماً لشكل وحجم جسدك. ولمن يعانون في العثور على ملابس تناسب حجمهم وطولهم يمكن الاستعانة بخياط ماهر يمكنه تعديل الملابس التي تختارها. 
 
أنماط القمصان والجاكيتات
 
يجب الالتزام بالقمصان الطويلة الأكمام، فالقمصان القصيرة الأكمام تجعل الذراعين يبدوان أقصر. وعند اختيار القميص يجب الانتباه إلى طوله أيضاً، لأصحاب القامات القصيرة  يجب أن يكون القميص قصيراً بحيث لا يغطي الجزء العلوي من السروال، بل يجب أن يكون عند حافة جيوب السروال تماماً أو بالكاد يغطيها. 
 
وفيما يتعلق بالجاكيتات يجب اعتماد نمط الزر الواحد، مع الحرص بأن يكون فوق السرة. فهذا الشكل يجعل الجزء السفلي من الجسد يبدو أطول. مع الإشارة إلى أنه يجب اعتماد ربطات العنق الرفيعة بدل العريضة أو المتوسطة العرض. 
 
السراويل
 
إن كنت قد اتبعت نصيحة الاستعانة بخياط ماهر فهذه الخطوة لن تشكل عائقاً لك. 
السروال يجب أن يكون ملائماً تماماً، أي أنه يجب ألا يغطي الحذاء بأي شكل من الأشكال، بل يجب أن يكون عند حافة عظمة القدم  (الكاحل). 
 
الحزام يجب التخلص منه كلياً؛ لأنه يكسر النمط الانسيابي الذي يمنح وهْمَ الطول. 
 
وفي حال قررت التلاعب بالألوان وعدم السير في ركب الألوان الأحادية فيجب أن يكون السروال دائماً أدكن من القميص. 
 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من السيد الأنيق