السجن والجلد لأب قام باغتصاب ابنته لمدة خمس سنوات

المحكمة العامة بجدة

في قضية خارجة عن حدود إحساس الأب تجاه ابنته، وفيه تجرد من الأخلاق والدين، وبالسعي وراء الحد من المآسي التي تحدث في التعاملات الأسرية وانتهاك من المحارم الذي بات يتكرر في مجتمعاتنا قامت المحكمة العامة بمحافظة جدة بالحكم على أب داوم على اغتصاب ابنته لمدة 5 سنوات بالسجن 13 عامًا وجلده ألفي جلده، وصرف النظر عن الطلب الذي تقدم به المدعي العام بتنفيذ حد الحرابة عليه.

وتعود تفاصيل القضية إلى تقديم فتاة عشرينية بلاغًا للشرطة يفيد بأنّ والدها ظل يغتصبها طيلة 5 سنوات، لافتةً إلى أنه كان يستغل خروج والدتها وإخوتها من المنزل، ويهددها بالضرب إذا أبلغت أحد أفراد أسرتها، بحسب "الوطن".

ورفضت الفتاة وفقاً لما ورد في لائحة الاتهام التجاوب مع سلوك والدها في إحدى المرات؛ ليقوم بضربها حتى تم نقلها إلى المستشفى للعلاج، وبعد خروجها اعتدى عليها مرةً أخرى، فحاولت الانتحار ببلع حبوب طبية.

وكشفت التحقيقات والأدلة صحة اتهام الفتاة لوالدها، وبعد 3 جلسات من المحاكمة أصدر القاضي حكمه بصرف النظر عن حد الحرابة لعدم اكتمال الشروط، وذلك بعد تغيب المجني عليها عن حضور الجلسة، والاكتفاء بالعقوبة التعزيرية بالسجن والجلد.

وبخصوص هذا النوع من القضايا فإنّ الحزم والردع لمثل هذه السلوكيات، وذلك بسن العقوبات الصارمة تسعى بدورها إلى وقف التعرض والانتهاك، الذي يحدث لمثل هذا النوع من التجرد الآدمي. 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مجتمع وأعمال

فحص الزواج.. هل يُلغى حلم الزوجين باكتشاف إصابة أحد الطرفين؟

الزواج هو الرباط المقدس الذي وضعه الله -سبحانه وتعالى- اللبنة الأساسية لبناء المجتمع، ولضرورة المحافظة على الزواج الصحي من المشكلات؛ تستخدم وزارة الصحة في المملكة فحص الزواج، لحماية الأسرة من الأمراض...

بمشاركة 5 آلاف شخص..إطلاق النسخة الرابعة من منتدى مسك العالمي بالرياض «إنفوجراف»

تنطلق اليوم الثلاثاء، النسخة الرابعة من منتدى مسك العالمي بالعاصمة الرياض، الذي يستمر خلال الفترة من 12 إلى 14 نوفمبر الجاري، تحت عنوان «إعادة صياغة العمل».منتدى مسك العالمي: الشباب في...

شجاعة رجل بالدفاع المدني .. اقتحم النيران وسط الظلام لإنقاذ طفلين من الحريق

حظيت صورة لأحد رجال الدفاع المدني في مكة المكرمة بانتشار واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، توثق شجاعته في إنقاذ طفلين من حريق اندلع في شقة سكنية بحي الشوقية. 5 ساعات في مهمة صعبة.. موقف بطولي...