المخدرات الطبيعية.. أطعمة تعبث بعقلك لا تكثر من تناولها

جوزة الطيب : شاع استخدام جوزة الطيب كمثير للشهوة الجنسية علاج القلق أو الاكتئاب وقديماً كان يعتقد بأن جوزة الطيب تشفي الطاعون ولكن وعلى الرغم من كل تلك الفوائد الطبية تعد جوزة الطيب من أقوى الأطعمة تأثيراً على القدرات العقلية والوعي بالنسبة للبشر عند الإفراط في تناولها . فثمرة جوزة الطيب تحتوي على مستويات عالية من الميريستيسين وهي مادة كيميائية ذات تأثير نفسي يتم تصنيعها واستخدامها كعنصر أساسيفي المخدرات رخيصة الثمن . والحقيقة أن جوزة الطيب من الممكن أن تتسببعند تناولها بجرعات عالية بالهلوسة والهذيان وبعض الاَثار التي ترافق تلك الحالة مثل القيء وجفاف الفم والإسهال والدوخة وعدم القدرة على الكلام وفقدان التحكم في الجسم وضيق التنفس والحقيقة أن هناك عدة وفيات حدثت بالفعل ببب الإفراط الكبير في تناول جوزة الطيب .

الثوم : يمتلك الثوم خصائص طبية رائعة في معالجة نزلات البرد وتعزيز صحة العظام وخفض ضغط الدم و المساهمة في انخفاض الكوليسترول الضار في الدم . ولكن الإفراط في تتناول الثوم أو الأطعمة التي تحتوي على الكثير منه يؤثر بقوة في قدرة الإنسان على التحكم في التفكير والإدراك وعدد ساعات النوم التي يحصل عليها الإنسان يومياً .

السمك : من بين أنواع السمك الأكثر تأثيراً على الإدراك والوعي وتناولها بكثرة ودون اهتمام بطهوها جيداً من الممكن أن تسبب الهلوسة البصرية والسمعية والكوابيس وفقدان التوازن هي سمك المرجان والشعوم وسمك الأرنب السام الذي يتم تناوله في اليابان وفق قواعد محددة .

الفلفل الحار : بسبب مادة كابسيسين الموجودة في الفلفل الحار قد يفقد الكثير من غير المعتادين على تناول الأطعمة الحارة القدرة التركيز والإدراك لدرجة قد تصل إلى الانتشاء وعدم القدرة على الاستيعاب . والسر في خطورة تناول الفلفل الحار باستمرار هو أن مادة كابسيسين اللاذعة في الفلفل تجعل مستقبلات الخلايا العصبية في اللسان ترسل إشارات إلى الدماغ بارتفاع خطير في درجة حرارة الجسم وهو ما يحعل الجسم يفرز العرق والدموع من العين والمخاط من الأنف في محاولة للتخفيف من ارتفاع درجة حرارة الجسم في الفلفل . وبعد عملية التبريد يتم مادتي إفراز مادتي الإندروفين والدوبامين اللتان يجعلان عقلك وعضلات جسدك يشعران بالاسترخاء والهدوء وهو ما يفقد الإنسان القدرة على التركيز ويحد كثيرا من النشاط العقلي والبدني .

الشوكولاتة : تحتوي الشوكولاتة على نسبة من مادة الأنانداميد التي تمتلك خواص مماثلة كالتي يحتويها نبات القنب المخدر والتي تؤثر مباشرة على مراكز السعادة بالمخ هذا ما يفسر شعور البشر بالهدوء والسعادة بعد تناول قطع الشوكولاتة . وبجانب مادة الأنانداميد تحتوي الشوكولاتة أيضاً على مادتي فينيليثيلامين والثيوبرومين واللتان تحفزان الجسم على إطلاق هرمون الإندروفين الذي ياعد على الاسترخاء والهدوء الذهني .

السكر : بجانب تسببه بأمراض القلب والسكري وارتفاع ضغط الدم والشيخوخة المبكرة والسمنة لا تتوقف أضرار الإفراط في تناول السكر عند هذا الحد فهو يؤثر أيضاً على كفاءة الدماغ . فتأثير الإفراط في تناول السكر الأبيض على العقل مماثلة للكوكايين والهيروين وفي استراليا وجد الباحثين أن أدوية علاج الإدمان من الكحول والمخدرات يمكن استخدامها أيضاً في علاج إدمان تناول السكريات .

الكافا : على الرغم من أن الكافا لا تتواجد في الوطن العربي إلا أنها عبارة عن شجرة تنمو في منطقة بولينيزيا المتواجدة في جنوب المحيط الهادئ وعلى الرغم من أن تلك الثمار تعد مضاد للاتئاب طبيعي ومهدىء رائع جداً يقلل من الإجهاد إلا أن الإفراط في تناوله لا يختلف عن تناول الكحول والمخدرات المحرمة . وتشرب ثمار الكافا في شكل الشاي ويعقتد المتخصين يأن الإفراط في شربها يؤثر على الكبد ويؤدي إلى ظهور الطفح الجلدي .

خبز الجاودار أو الذرة : على الرغم من أن الردة تدخل في صناعة الخبز في جميع أصقاع العالم إلى أن إصابة الردة بالفطريات والأمراض النباتية المختلفة كفيل بأن يصيب البشر بالهلوسة والتشنجات والأوهام والإجهاض بالنسبة للنساء لذلك عليك أن لا تشتري الخبز من مصارد مجهولة .

يختلف تأثير الأطعمة الطبيعية على البشر ما بين تسببها بالسمنة أو حرق الدهون وإنقاص الوزن وغيرها من التأثيرات الجسدية الأخرى ولكن هناك بعض الأطعمة التي لا تؤثر على الجسد فقط بل على درجة وعي الإنسان أيضاُ .

تعرف إلى الفوائد الطبية المذهلة للعسل

ففي التقرير التالي سوف تتعرف على أطعمة تعمل تؤثر على درجة وعيك وقدراتك العقلية بشكل يماثل المخدرات وهو الأمر التي جعل منتخصصي التغذية يحذرون من تناولها بكثرة .

1- جوزة الطيب

شاع استخدام جوزة الطيب  كمثير للشهوة الجنسية وعلاج القلق أو الاكتئاب، وقديماً كان  يعتقد بأن جوزة الطيب تشفي الطاعون، ولكن وعلى الرغم من كل تلك الفوائد الطبية تعد جوزة الطيب من أقوى الأطعمة تأثيراً على القدرات العقلية والوعي بالنسبة للبشر عند الإفراط في تناولها .

فثمرة جوزة الطيب تحتوي على مستويات عالية من الميريستيسين، وهي مادة كيميائية ذات تأثير نفسي يتم تصنيعها واستخدامها كعنصر أساسي في المخدرات رخيصة الثمن .

والحقيقة أن جوزة الطيب من الممكن أن تتسبب عند تناولها بجرعات عالية بالهلوسة والهذيان وبعض الآثار التي ترافق تلك الحالة مثل القيء وجفاف الفم والإسهال والدوخة وعدم القدرة على الكلام وفقدان التحكم في الجسم وضيق التنفس، والحقيقة أن هناك عدة وفيات حدثت بالفعل بسبب الإفراط الكبير في تناول جوزة الطيب .

2- الثوم 

يمتلك الثوم خصائص طبية رائعة في معالجة نزلات البرد وتعزيز صحة العظام وخفض ضغط الدم  والمساهمة في انخفاض الكوليسترول الضار في الدم .

ولكن الإفراط في تتناول الثوم أو الأطعمة التي تحتوي على الكثير منه يؤثر بقوة في قدرة الإنسان على التحكم في التفكير والإدراك، وعدد ساعات النوم التي يحصل عليها الإنسان يومياً .

كيف تتخلص من رائحة الفم المزعجة بعد الطعام؟

3- السمك

من بين أنواع السمك الأكثر تأثيراً على الإدراك والوعي وتناولها بكثرة ودون اهتمام بطهوها جيداً من الممكن أن تسبب الهلوسة البصرية والسمعية  والكوابيس وفقدان التوازن هي سمك المرجان والشعوم وسمك الأرنب السام الذي يتم تناوله في اليابان وفق قواعد محددة .

4- الفلفل الحار

بسبب مادة كابسيسين الموجودة في الفلفل الحار قد يفقد الكثير من غير المعتادين على تناول الأطعمة الحارة القدرة على التركيز والإدراك لدرجة قد تصل إلى الانتشاء وعدم القدرة على الاستيعاب .

والسر في خطورة تناول الفلفل الحار باستمرار هو أن مادة كابسيسين اللاذعة في الفلفل تجعل مستقبلات الخلايا العصبية في اللسان ترسل إشارات إلى الدماغ بارتفاع  خطير في درجة حرارة الجسم، وهو ما يحعل الجسم يفرز العرق والدموع من العين والمخاط من الأنف في محاولة للتخفيف من ارتفاع درجة حرارة الجسم في الفلفل .

وبعد عملية التبريد يتم إفراز مادتي الإندروفين والدوبامين اللتين تجعلان عقلك وعضلات جسدك تشعر بالاسترخاء والهدوء وهو ما يفقد الإنسان القدرة على التركيز، ويحد كثيراً من النشاط العقلي والبدني .

5- الشوكولاتة

تحتوي الشوكولاتة على نسبة من مادة الأنانداميد التي تمتلك خواص مماثلة كالتي يحتويها نبات القنب المخدر، والتي  تؤثر مباشرة على مراكز السعادة بالمخ، هذا ما يفسر شعور البشر بالهدوء والسعادة بعد تناول قطع الشوكولاتة .

وبجانب مادة الأنانداميد تحتوي الشوكولاتة أيضاً على مادتي  فينيل يثيلامين والثيوبرومين واللتين تحفزان الجسم على إطلاق هرمون الإندروفين الذي يساعد على الاسترخاء والهدوء الذهني .

10 أعراض تنبئك بمرض السكري.. تفقدها لتتخذ الاحتياطات اللازمة

5- السكر

بجانب تسببه  بأمراض القلب والسكري وارتفاع ضغط الدم والشيخوخة المبكرة والسمنة لا تتوقف أضرار الإفراط في تناول السكر عند هذا الحد؛ فهو يؤثر أيضاً على كفاءة الدماغ .

فتأثير الإفراط في تناول السكر الأبيض على العقل مماثلة للكوكايين والهيروين، وفي أستراليا وجد الباحثون أن أدوية علاج الإدمان من الكحول والمخدرات يمكن استخدامها أيضاً في علاج إدمان تناول السكريات .

6- الكافا

على الرغم من أن الكافا لا تتواجد في الوطن العربي إلا أنها عبارة عن شجرة تنمو في منطقة  بولينيزيا المتواجدة في جنوب المحيط الهادئ، وعلى الرغم من أن تلك الثمار تعد مضاداً للاكتئاب طبيعياً ومهدئاً رائعاً جداً  يقلل من الإجهاد إلا أن الإفراط في تناوله لا يختلف عن تناول الكحول والمخدرات المحرمة .

وتشرب ثمار الكافا  في شكل الشاي، ويعتقد المتخصصون أن الإفراط في شربها يؤثر على الكبد ويؤدي إلى ظهور الطفح الجلدي .

7- خبز الجاودار أو الذرة

على الرغم من أن الردة تدخل في صناعة الخبز في جميع أصقاع العالم إلى أن إصابة الردة بالفطريات والأمراض النباتية المختلفة كفيل بأن يصيب البشر بالهلوسة والتشنجات والأوهام  والإجهاض بالنسبة للنساء؛ لذلك عليك أن لا تشتري الخبز من مصادر مجهولة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

ما علاقة نظافة الأسنان بأمراض القلب؟

كشفت دراسة طبية حديثة عن وجود علاقة وثيقة بين غسل الأسنان بالفرشاة ومخاطر الإصابة بأمراض القلب.علاقة نظافة الأسنان وأمراض القلبوأشارت الدراسة التي نشرتها المجلة الأوروبية لأمراض القلب الوقائية، أن...