إصدار مصحف الحرم المكي على أقراص مدمجة

main image

دعمًا لخدمة كتاب الله، وتزامنًا مع قرب موسم الحج، وإقبال الحجاج على بيت الله الحرام، وتسهيلًا للتواصل بمختلف الطرق مع كتاب الله فقد أصدرت مكتبة المسجد الحرام ممثلةً في المكتبة الصوتية مصحف الحرم المكي لعام 1436هـ، على الأقراص المدمجة CD" " يحوي تلاوات عطرة لكامل المصحف الشريف، بأصوات أصحاب الفضيلة أئمة المسجد الحرام، بمكة المكرمة، من صلاتي التراويح والتهجد في شهر رمضان المبارك.

وأوضح مدير مكتبة المسجد الحرام الدكتور وليد بن صالح باصمد أنّ هذا الإصدار قد تمت الهندسة الصوتية لمادته، والتصميم والطباعة والنسخ في معمل الإنتاج بالمكتبة الصوتية، على أحدث الأجهزة والأنظمة، وفق أرقى المعايير الدولية، خدمةً لكتاب الله الكريم، وقد تمت طباعة كميات كبيرة من هذا الإصدار لأجل التوزيع على المعتمرين والزوار.

وأوضح أنه سيرفع على موقع الرئاسة "بالإنترنت"؛ ليسهل الانتفاع بمضمونه ومن الخطب والدروس والإصدارات والمطبوعات التي تزخر بها مكتبة المسجد الحرام داخل توسعة الملك فهد.

وأكد الدكتور وليد باصمد أنّ ذلك يأتي امتدادًا للعناية بكتاب الله الكريم، وإيصاله مرتلًا إلى أسماع الناس أجمعين، وتأكيدًا لحرص ولاة الأمر على الرعاية والاهتمام بالحرمين الشريفين، ورسالة القرآن العظيم، والعناية به مقروءًا ومطبوعًا.

وبمتابعة وحرص الرئيس العامّ لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس، ونائبه لشؤون المسجد الحرام الشيخ الدكتور محمد بن ناصر الخزيم، الأمر الذي سعت بدورها الجهات المختصة إلى الاهتمام الخاص بكل ما من شأنه توسعة دائرة التواصل مع الله سبحانه وتعالى، من خلال كتابه الكريم بأحدث الوسائل والتقنيات المتاحة. 

 

سمات

المزيد من مجتمع وأعمال