"جمال سائبة" تصرع خمسة أشخاص بطريق الرين

main image

لَقِيَ شاب مصرعه الشهر الماضي على طريق "الجراد" شرق بريدة؛ نتيجة اصطدام مركبته بثلاث من الإبل السائبة التي اعترضته وسط الطريق، وقد فارق الحياة قبل محاولة إسعافه.

وتكررت هذه الحادثة حيث تسبب قطيع من الجمال السائبة في حادث مأساوي على طريق الرين الجديد الذي يربط الرياض بالمنطقة الجنوبية، راح ضحيته خمسة أشخاص.

وأوضحت التفاصيل التي ذكرها عدد من شهود العيان أنّ عددًا من الجمال السائبة ومع عبورها الطريق ليلًا بالقرب من مركز الرين ارتطمت بثلاث سيارات كانت تمر في نفس اللحظة؛ مما أدى إلى التحام بين المركبات الثلاث التي تمزقت إلى أشلاء بمن فيها.

ونتج عن الحادث المؤلم وفاة خمسة أشخاص كانوا بتلك المركبات الثلاث بينهما شقيقان من أهالي رنية، كان أحدهما قد تخرج من الثانوية، وأصيب شقيقهما الثالث بإصابات خطيرة دخل على إثرها بالعناية المركزة. 

وأوضح عبد الله المريبض الناطق الإعلامي لهيئة الهلال الأحمر السعودي في منطقة الرياض أنّ الحادث المأساوي الذي وقع بمركز الرين التابع لمحافظة القويعية بين ثلاث مركبات اصطدمت بعدد من الجمال السائبة، نتج عنه وفاة خمسة أشخاص، وباشرته أربع فرق إسعافية تابعة للهيئة، وكان الحادث المأساوي قد باشرته الجهات ذات العلاقة.

ولابد من أن يكون هناك دور فعال من المسؤولين، وذلك للحد من هذا النوع من الحوادث للحد منها، والمحافظة على حياة المارة التي تتسبب قوافل الجمال التي تعترض طريقهم مباغتةً فَقدَ السيطرة على المركبة لتفادي الاصطدام بها. 

سمات

المزيد من مجتمع وأعمال