إنجاز غير مسبوق للمنتخب السعودي.. ورواد تويتر يحتفون بـ«#ابطال_الكاراتيه_اسياد_اسيا»

main image

حققت بعثة الكاراتيه السعودية 14 ميدالية، في بطولة آسيا بالعاصمة الكازاخستانية استانا، وأبرزها ما حققه سعود البشير وعبدالله الحربي ميداليتان بروزيتان في منافسات الكبار، فيما تأهل عن فئة الكبار إلى المواجهة النهائية طارق حمادي وعبدالعزيز الخثعمي في ختام منافسات البطولة، وسيكون اليوم الأخير لفئة الكبار في القتال الجماعي.

وتكريما لما حققه منتخب الكاراتيه السعودي، دشن نشطاء موقع التواصل الاجتماعى تويتر، هاشتاج #ابطال_الكاراتيه_اسياد_اسيا، والذى انطلق في قائمة التريند الأكثر تداولا على تويتر، ونشر رواد الموقع صور للأبطال الذين توجوا بالميدليات في البطولة.

 

فنانون أهملوا لياقتهم البدنية فكان هذا مصيرهم (صور)

حيث اقتنص أبطال المنتخب ثلاث ذهبيات بفئة الأولمبي وبأوزان مختلفة حققها البطل سلطان الزهراني ذهبية وزن تحت 67 أمام اللاعب الياباني تاكاو، والبطل رائف تركستاني أمام اللاعب الإيراني محمدي ذهبية تحت 84 والبطل طارق حمادي ذهبية وزن فوق 84 أمام اللاعب الإيراني رحماني، كما واصل أبطال فئة الشباب في الكاتا جماعي مسفر الأسمري ومحمد الغامدي وإبراهيم القرشي تحقيق الميداليات البرونزية، وكذلك البطل راكان البدري في الكاتا فردي حقق البرونزية.

صور| تعرفوا على أشهر عازبات الوسط الفني

وأكمل بقية ميداليات البرونزية البطلان سعود البشير في القتال وعبدالعزيز العلياني في فئة الأولمبي قتال، ليرتفع رصيد السعودية في يومها الثاني من بطولة آسيا المقامة حاليا في كازاخستان إلى ثلاث ذهبيات وواحدة فضة وثمان برونزية، وستنطلق اليوم السبت وغدا الأحد مسابقات فئة الكبار والتي يطمح الجميع لزيادة رصيد الميداليات رغم أن أبطال الكاراتيه يحتلون المركز الرابع في سلم ترتيب الميداليات مع اليوم الثاني على الرغم من دمج جدول الميداليات لفئتي الذكور والإناث.

ومن جانبه، علق الإعلامي الرياضي، عبدالله سرحان، في تدوينة له على تويتر، على الفوز الساحق الذى حققه المنتخب السعودي في البطولة، مؤكدا أنهم مثال للفخر والانتماء، مقدما لهم التهاني، قائلا: "منتخبنا اليوم وخر عن طريقة، بيض الله وجيهكم تستاهلون الفخر والانتماء مبروووك".

فيما نشر عبدالله الحربي، أحد لاعبي المنتخب السعودي للكاراتيه، على صفحته الخاصة على موقع تويتر، الصور الخاصة بالبطولة، مهنئا نفسه وزملاءه في المنتخب بالإنجازات التى حققوها، قائلا: "الثالث آسيوياً بالقتال الفردي والثاني بالمنافسة الأقوى وهي القتال الجماعي. إنجازات غير مسبوقة للمنتخب السعودي #ابطال_الكاراتيه_اسياد_اسيا".

من جهة أخرى احتفى السفير السعودي الدكتور ظاهر العنزي أمس، بالبعثة السعودية في منزله وأقام لهم وليمة عشاء بحضور رئيس اتحاد الكاراتيه الدكتور إبراهيم القناص ورئيس البعثة الدكتور سعود الرومي والجهازين الفني والإداري واللاعبين والحكام السعوديين المشاركين في البطولة وأعضاء السفارة السعودية في كازاخستان.

دليلك إلى السياحة في تونس الخضراء.. بلاد الجمال والعراقة

وإضافة إلى ذلك نشر كابتن المنتخب السعودي، عماد المالكي، تدوينة تفاخر فيها بأبطال المنتخب السعودي الذين أحرزوا العديد من الميدليات، قائلا: "منتخباتنا للكاراتيه ناشئين - شباب -اولمبي - أولى) تحصد بكازاخستان أكبر حصيلة ميداليات آسيوية بتاريخها 3 ذهب، 10 برونزية، 1 فضية، ولازال 3 نهائيات".

فيما قال فواز السنيد، المصور والعامل بمجال الإعلام، إن الإنجازات التى يحققها المنتخب السعودي للكاراتيه، لا يأخذون الأبطال حقهم فيها، وأنهم مظلومون إعلاميا، قائلا: "الأبطال مظلومين إعلامياً للأسف، وهذي الإنجازات ماعرفت عنها إلا في سناب أحد الإعلاميين".

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من أخبار الرياضة