الخطايا الـ 6 التي يقوم بها الرجل في الزواج !

main image
7 صور
الخطايا الـ 6 التي يقوم بها الرجل  في الزواج !

الخطايا الـ 6 التي يقوم بها الرجل في الزواج !

 أين عواطفك ؟!  : النساء كائنات تتغذى على العواطف فهي تعيد شحن طاقاتهن النفسية بشكل سحري لن تستيطع كرجل تخيله مهما كنت تمتلك من خبرة فالمرأة تحب أن يظهر زوجها عاطفته تجاها دائماً وأن يكون حنوناً لين المعشر يستيطع احتوائها وليس عبارة عن قطعة من الحجر لا يفكر سوى بعقله في كل شيء .

أين عواطفك ؟! : النساء كائنات تتغذى على العواطف فهي تعيد شحن طاقاتهن النفسية بشكل سحري لن تستيطع كرجل تخيله مهما كنت تمتلك من خبرة فالمرأة تحب أن يظهر زوجها عاطفته تجاها دائماً وأن يكون حنوناً لين المعشر يستيطع احتوائها وليس عبارة عن قطعة من الحجر لا يفكر سوى بعقله في كل شيء .

انتبه للنقود  : لا شك أن المرأة تعشق التسوق والتبضع في كل لحظة تسمح لها الظروف بذلك ولكن بالنسبة لك الأمر مختلف فهناك الكثير من الرجال الذي ينفقون أموالاً طائلة لشراء أشياء لن تفيد الأسرة بشكل عام كشراء سيارة جديدة أو منزل جديد .  ولقد أظهرت بعض الاحصائيات الطبية الأمريكيةعن أسباب الانفصال والطلاق بين الزوجين أظهرت النتائج بأن إنفاق الزوج للمال بشكل مبالغ فيه على أشياء ثانوية وعدم تحكيم العقل في القيام بعمليات الشراء السبب الثاني لتزايد أعداد الطلاق بعد الخيانة الزوجية .

انتبه للنقود : لا شك أن المرأة تعشق التسوق والتبضع في كل لحظة تسمح لها الظروف بذلك ولكن بالنسبة لك الأمر مختلف فهناك الكثير من الرجال الذي ينفقون أموالاً طائلة لشراء أشياء لن تفيد الأسرة بشكل عام كشراء سيارة جديدة أو منزل جديد . ولقد أظهرت بعض الاحصائيات الطبية الأمريكيةعن أسباب الانفصال والطلاق بين الزوجين أظهرت النتائج بأن إنفاق الزوج للمال بشكل مبالغ فيه على أشياء ثانوية وعدم تحكيم العقل في القيام بعمليات الشراء السبب الثاني لتزايد أعداد الطلاق بعد الخيانة الزوجية .

الأنانية الجنسية  : يجب الاعتراف بأن هناك نسبة كبيرة من الرجال يتصفون بالأنانية الجنسية إلى أبعد الحدود فهم لا يراعون احتياجات زوجاتهم العاطفية والجنسية والأمور التي يملن إليها جنسياً فالرجل الأناني يهمه فقط إشباع رغبته أولاً ثم يأتي كل شيء بعد ذلك .  وعلى سبيل المثال تفضل المرأة أن تمارس العلاقة الزوجية في الظلام لأنها تشعر براحة نفسية أكثر على عكس الرجل وعلى الرغم من ذلك تجد الرجل مصمم على عدم إطفاء الأنوار .

الأنانية الجنسية : يجب الاعتراف بأن هناك نسبة كبيرة من الرجال يتصفون بالأنانية الجنسية إلى أبعد الحدود فهم لا يراعون احتياجات زوجاتهم العاطفية والجنسية والأمور التي يملن إليها جنسياً فالرجل الأناني يهمه فقط إشباع رغبته أولاً ثم يأتي كل شيء بعد ذلك . وعلى سبيل المثال تفضل المرأة أن تمارس العلاقة الزوجية في الظلام لأنها تشعر براحة نفسية أكثر على عكس الرجل وعلى الرغم من ذلك تجد الرجل مصمم على عدم إطفاء الأنوار .

لا تستمع بشكل صحيح !  : والمقصود هنا بانك يجب عليك أن لا تقدم الحلول العملية لزوجتك إذا أرادت التكلم معك بشأن مشكلة سواء في حياتها العملية أو الاجتماعية فهي عندما تتحدث إليك بشأن أمر خاص بها فهي تريد أن ترى بأنك تستمع لها وتهتم بأمرها وتمنحها الكثير من الاهتمام والكثير من القيمة لما تقوله وتشعر به .  وعلى الرغم من أن عدم توجيه النصائح لزوجتك قد يبدو أمر غريب ولكن تذكر بان زوجتك ليست طفلة صغيرة فهي امرأة بالغة تستطيع التعامل مع مشاكلها لذلك لا تقدم لها الحلول مادامت لم تطلب من ذلك فقط اكتفي بالاستماع .

لا تستمع بشكل صحيح ! : والمقصود هنا بانك يجب عليك أن لا تقدم الحلول العملية لزوجتك إذا أرادت التكلم معك بشأن مشكلة سواء في حياتها العملية أو الاجتماعية فهي عندما تتحدث إليك بشأن أمر خاص بها فهي تريد أن ترى بأنك تستمع لها وتهتم بأمرها وتمنحها الكثير من الاهتمام والكثير من القيمة لما تقوله وتشعر به . وعلى الرغم من أن عدم توجيه النصائح لزوجتك قد يبدو أمر غريب ولكن تذكر بان زوجتك ليست طفلة صغيرة فهي امرأة بالغة تستطيع التعامل مع مشاكلها لذلك لا تقدم لها الحلول مادامت لم تطلب من ذلك فقط اكتفي بالاستماع .

تخفي مشاعرك  : بالتأكيد الإفصاح عن المشاعر بالنسبة للرجل هو اَخر أمر يود القيام به خصوصاً أمام امرأة حتى ولو كانت زوجته فالتعبير عن المشاعر أو حتى البكاء ضعف وفقاً لما يعتقده الرجال .  ولكن بالتأكيد المرأة لا تنظر إلى الأمر باعتباره ضعف بل تنظر إليه باعتباره صدق وثقة منك فيها بأن تسمح لها بأن تراك في أضعف حالاتك وهو الأمر الذي سيزيد من حبها وتقديرها لك .

تخفي مشاعرك : بالتأكيد الإفصاح عن المشاعر بالنسبة للرجل هو اَخر أمر يود القيام به خصوصاً أمام امرأة حتى ولو كانت زوجته فالتعبير عن المشاعر أو حتى البكاء ضعف وفقاً لما يعتقده الرجال . ولكن بالتأكيد المرأة لا تنظر إلى الأمر باعتباره ضعف بل تنظر إليه باعتباره صدق وثقة منك فيها بأن تسمح لها بأن تراك في أضعف حالاتك وهو الأمر الذي سيزيد من حبها وتقديرها لك .

التسلط  : اطمئن عي تعرف جيداً بأنك المسيطر على العلاقة وقائدها ولا مجال لتغيير ذلك وبالتأكيد هي تحب أن تراك قائدها إلى الأبد ولكن عليك أن تضع بعض القيود لسيطرتك حتى لا تصل إلى حد التسلط والكبت .  فزوجتك يجب أن تتنفس قليلاً بزيارة الأهل والصديقات وممارسة الهواية التي تفضلها وتعشق أن تراك داعماً ومشجعاً لها في اختياراتها فهذا الأمر يجعل ثقتها في نفسها حبها لك يلامس السماء .

التسلط : اطمئن عي تعرف جيداً بأنك المسيطر على العلاقة وقائدها ولا مجال لتغيير ذلك وبالتأكيد هي تحب أن تراك قائدها إلى الأبد ولكن عليك أن تضع بعض القيود لسيطرتك حتى لا تصل إلى حد التسلط والكبت . فزوجتك يجب أن تتنفس قليلاً بزيارة الأهل والصديقات وممارسة الهواية التي تفضلها وتعشق أن تراك داعماً ومشجعاً لها في اختياراتها فهذا الأمر يجعل ثقتها في نفسها حبها لك يلامس السماء .

في عالم الزواج لا تنتهي الدروس والقيم التي يتعلمها الرجل في كل يوم يمر في حياته الزوجية، فالتعامل اليومي والأبدي مع إحدى بنات حواء كفيل بأن يجعل أي رجل يشعر بأنه في مدرسة لن ينهي تعلم الدروس فيها.

الأمر أعمق مما نتصور .. معلومات علمية تعرفها عن الجنس لأول مرة!

وعلى الرغم من أن الرجال في أغلب الأحيان لا يبحثون إطلاقاً عن المشاكل، خوصاً مع زوجاتهم إلا أن هذا لا يمنع من أن هناك أخطاء كبيرة يرتكبها معظم الرجال بعد الزواج  سوف تتعرف عليها من خلال التقرير والتي تؤدي إلى تدهور كبير في الحياة الزوجية وتؤثر لامحالة على مقدار حب زوجتك لك.

1- أين عواطفك؟!

النساء تتغذى على العواطف، فهن تعدن شحن طاقاتهن النفسية بشكل سحري لن تستيطع كرجل تخيله، مهما كنت تمتلك من خبرة، فالمرأة تحب أن يظهر زوجها عاطفته تجاهها دائماً، وأن يكون حنوناً لين المعشر يستيطع احتواءها وليس عبارة عن قطعة من الحجر لا يفكر سوى بعقله في كل شيء.

2- انتبه للنقود

لا شك أن المرأة تعشق التسوق والتبضع في كل لحظة تسمح لها الظروف بذلك، ولكن بالنسبة لك الأمر مختلف، فهناك الكثير من الرجال الذي ينفقون أموالاً طائلة لشراء أشياء لن تفيد الأسرة بشكل عام كشراء سيارة جديدة أو منزل جديد.

ولقد أظهرت بعض الإحصائيات الطبية الأمريكيةعن أسباب الانفصال والطلاق بين الزوجين أظهرت النتائج بأن إنفاق الزوج للمال بشكل مبالغ فيه على أشياء ثانوية وعدم تحكيم العقل في القيام بعمليات الشراء السبب الثاني لتزايد أعداد الطلاق بعد الخيانة الزوجية.

أحاسيس مكبوتة تريد جميع النساء الشعور بها في علاقاتهن العاطفية!

3- الأنانية الجنسية

يجب الاعتراف بأن هناك نسبة كبيرة من الرجال يتصفون بالأنانية الجنسية إلى أبعد الحدود، فهم لا يراعون احتياجات زوجاتهم العاطفية والجنسية والأمور التي يملن إليها جنسياً، فالرجل الأناني يهمه فقط إشباع رغبته أولاً ثم يأتي كل شيء بعد ذلك.

وعلى سبيل المثال تفضل المرأة أن تمارس العلاقة الزوجية في الظلام، لأنها تشعر براحة نفسية أكثر على عكس الرجل، وعلى الرغم من ذلك تجد الرجل مصممًا على عدم إطفاء الأنوار.

4- لا تستمع بشكل صحيح!

والمقصود هنا بأنك يجب عليك ألا تقدم الحلول العملية لزوجتك إذا أرادت التكلم معك بشأن مشكلة، سواء في حياتها العملية أو الاجتماعية، فهي عندما تتحدث إليك بشأن أمر خاص بها فهي تريد أن ترى بأنك تستمع لها وتهتم بأمرها وتمنحها الكثير من الاهتمام والكثير من القيمة لما تقوله وتشعر به.

وعلى الرغم من أن عدم توجيه النصائح لزوجتك قد يبدو أمرًا غريبًا، ولكن تذكر بأن زوجتك ليست طفلة صغيرة، فهي امرأة بالغة تستطيع التعامل مع مشاكلها، لذلك لا تقدم لها الحلول مادامت لم تطلب ذلك فقط اكتف بالاستماع.

5- تخفي مشاعرك

بالتأكيد الإفصاح عن المشاعر بالنسبة للرجل هو اَخر أمر يود القيام به، خصوصاً أمام امرأة، حتى ولو كانت زوجته، فالتعبير عن المشاعر أو حتى البكاء ضعف وفقاً لما يعتقده الرجال.

ولكن بالتأكيد المرأة لا تنظر إلى الأمر باعتباره ضعفًا، بل تنظر إليه باعتباره صدقًا وثقة منك فيها بأن تسمح لها بأن تراك في أضعف حالاتك وهو الأمر الذي سيزيد من حبها وتقديرها لك.

5 قوانين زوجية لا تلتزم بها حتى تكون سعيداً!

6- التسلط

اطمئن أن تعرف جيداً بأنك المسيطر على العلاقة وقائدها ولا مجال لتغيير ذلك، وبالتأكيد هي تحب أن تراك قائدها إلى الأبد ولكن عليك أن تضع بعض القيود لسيطرتك، حتى لا تصل إلى حد التسلط والكبت.

فزوجتك يجب أن تتنفس قليلاً بزيارة الأهل والصديقات وممارسة الهواية التي تفضلها وتعشق أن تراك داعماً ومشجعاً لها في اختياراتها، فهذا الأمر يجعل ثقتها في نفسها وحبها لك يلامس السماء.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من أنت والمرأة