أفضل 10 طرق طبيعية لعلاج الشخير في أثناء النوم

main image

بسبب التقدم في العمر والكثير من الأمور الأخرى يصاب الكثير من البشر بمشكلة الشخير التي تعد من أكثر المشكلات إحراجًا وإزعاجًا سواء بالنسبة للشخص المصاب أو المحيطين به؛ فتلك المعضلة تسببت بالطلاق بين بعض الأزواج.

وقد تستدعي تلك المشكلة التدخل الجراحي وتناول الأدوية الطبية التي قد تحتوي على بعض الآثار الجانبية الضارة التي قد تؤثر في عمليات حيوية أخرى داخل الجسد.

لذلك، وقبل اللجوء إلى تلك الحلول سوف تتعرف من خلال التقرير التالي إلى 11 طريقة طبيعية وآمنة بنسبة 100% قد تخلصك من مشكلة الشخير إلى الأبد.

1- النوم على الجانب الأيمن

إذا كانت مشكلة الشخير التي تعاني منها طفيفة، وليست دائمة؛ فهناك طريقة بسيطة وهي الاقتداء بتعاليم الرسول صلي الله عليه وسلم بالنوم على الجانب الأيمن مع مراعاة النوم على وسادة طبية مريحة؛ فالوسائد غير المريحة تعمل على عدم استرخاء عضلات الرقبة والفكين وعدم الحصول على الراحة ؛وهذا ما يؤدي إلى انسداد جزئي لممرات التنفس.

2- زيت النعناع 

في حال تسبب انسداد الأنف أو عدم التنفس بكفاءة بسبب مشكلات في الصدر ننصحك بشدة باستخدام زيت النعناع الطبيعي الذي يعمل بطريقة مذهلة على إزالة الانسدادات التي تعاني منها وذلك بوضع القليل من الزيت على أنفك وحوله، وأيضًا على صدرك قبل النوم؛ فهذا الأمر سوف يجعلك تشعر بالانتعاش ويزيد من توسعة ممرات التنفس والشعب الهوائية... استكمل قراءة الموضوع

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من صحة الرجل