لا تهدر نقودك.. 5 مكملات غذائية لن تضيف الكثير لعضلاتك!

main image
6 صور
لاتهدر نقودك..5 مكملات غذائية لن تضيف الكثر لعضلاتك !

لاتهدر نقودك..5 مكملات غذائية لن تضيف الكثر لعضلاتك !

BCAA  بكل تأكيد الأحماض الأمينية ضوروية جداً للشخص الرياضة وخاصةً للاعبي كمال الأجسام فهي تساعد على زيادة الكتلة العضلية وإيصال بروتين بكفاءة عالية إلى الألياف العضلية وتساعد في زيادة قوة تملها وترميم أنسجتها بسرعة بعد يوم شاق من ممارسة الرياضة .  ولكن الحقيقة أن الأحماض الأمينية الأساسية الثلاث التي تحتوي عليها مكملات الـ BCAA وهي  الليوسين وإيسولوسين بالإضافة إلى الفالين يمكنك الحصول عليها بطريقة طبيعية وكافية من اتباع نظام بروتيني صحي ومثالي دون الحاجة إلى صرف المزيد من الأموال على هذا النوع من المكملات

BCAA : بكل تأكيد الأحماض الأمينية ضوروية جداً للشخص الرياضة وخاصةً للاعبي كمال الأجسام فهي تساعد على زيادة الكتلة العضلية وإيصال بروتين بكفاءة عالية إلى الألياف العضلية وتساعد في زيادة قوة تملها وترميم أنسجتها بسرعة بعد يوم شاق من ممارسة الرياضة . ولكن الحقيقة أن الأحماض الأمينية الأساسية الثلاث التي تحتوي عليها مكملات الـ BCAA وهي الليوسين وإيسولوسين بالإضافة إلى الفالين يمكنك الحصول عليها بطريقة طبيعية وكافية من اتباع نظام بروتيني صحي ومثالي دون الحاجة إلى صرف المزيد من الأموال على هذا النوع من المكملات الغذائية ولكن إذا كان نظامك الغذائي ضعيف يتوجب عليك تناول هذا المكمل .

 Glutamine :  مكمل الغلوتامين بالتأكيد له فوائد في تقلل الإصابة بالتهاب العضلات بعد ساعات طويلة من ممارسة التمارين الرياضية وتعزيز قدرة التحمل ولكن كل تلك الفوائد لن تكون واضحة أو مؤثرة بالنسبة للرياضي الذي لا يعاني من عسر وصعوبة الهضم وضعف حركة الأمعاء أو الذي يعاني من جهاز مناعي ضعيف .  فالجسم نفسه ينتج الغلوتامين بشكل طبيعي وكاف ومكمل البروتين لا يكون فعالاً إلا مع الرياضي الذي يعاني من الأعراض التي ذكرناها سابقاً .

Glutamine : مكمل الغلوتامين بالتأكيد له فوائد في تقلل الإصابة بالتهاب العضلات بعد ساعات طويلة من ممارسة التمارين الرياضية وتعزيز قدرة التحمل ولكن كل تلك الفوائد لن تكون واضحة أو مؤثرة بالنسبة للرياضي الذي لا يعاني من عسر وصعوبة الهضم وضعف حركة الأمعاء أو الذي يعاني من جهاز مناعي ضعيف . فالجسم نفسه ينتج الغلوتامين بشكل طبيعي وكاف ومكمل البروتين لا يكون فعالاً إلا مع الرياضي الذي يعاني من الأعراض التي ذكرناها سابقاً .

 Linoleic Acid  :  على الرغم من أن الجسم لا يقوم بإنتاج حمض الليونيك الذي يقوم  بتدمير الدهون الضارة المتراكمة على العضلات وتعزيز قوة الألياف والأنسجة العضلية بشكل طبيعي ويحصل عليه من مصادر خارجية كمكملات حمض الليونيك  .  إلا أنك يمكنك الحصول عليه طبيعياً بواسطة اللحوم الحيوانية بمختلف أنواعها دون أي تكبد للخسائر المالية التي قد تبتاع بها هذه المكملات التي لا تقدم الكثير من الفوائد بالنسبة للشخص الرياضي الطبيعي .

Linoleic Acid : على الرغم من أن الجسم لا يقوم بإنتاج حمض الليونيك الذي يقوم بتدمير الدهون الضارة المتراكمة على العضلات وتعزيز قوة الألياف والأنسجة العضلية بشكل طبيعي ويحصل عليه من مصادر خارجية كمكملات حمض الليونيك . إلا أنك يمكنك الحصول عليه طبيعياً بواسطة اللحوم الحيوانية بمختلف أنواعها دون أي تكبد للخسائر المالية التي قد تبتاع بها هذه المكملات التي لا تقدم الكثير من الفوائد بالنسبة للشخص الرياضي الطبيعي .

 Zinc Magnesium Aspartate  :إذا كانت لديك خلفية عن المكملات الرياضية فانت بالتأكيد تعرف أن مكمل المغنيسيوم و الزنك له فاعلية كبيرة على زيادة هرمون التستوستيرون وتعزيز كتلة العضلات ويحسن من القدرة على النوم .  في الحقيقة كل تلك الفوائد هي محض خرافات باستثناء القدرة على جعلك تنام بشكل أفضل بسبب وجود المغنيسيوم .

Zinc Magnesium Aspartate : إذا كانت لديك خلفية عن المكملات الرياضية فانت بالتأكيد تعرف أن مكمل المغنيسيوم و الزنك له فاعلية كبيرة على زيادة هرمون التستوستيرون وتعزيز كتلة العضلات ويحسن من القدرة على النوم . في الحقيقة كل تلك الفوائد هي محض خرافات باستثناء القدرة على جعلك تنام بشكل أفضل بسبب وجود المغنيسيوم .

Tribulus Terristris  : تلك المكملات العشبية التي تساعد أساساً على زيادة القدرة الجنسية وتم استخدامها في مجال كمال الأجسام لأن هناك اعتقاد بان ارتفاع رغبتك الجنسية يعني أن إفراز هرمون التيستوستيرون في جسدك في أعلى مستوى له وهو بالطبع أمر  غير دقيق بنسبة 100% .

Tribulus Terristris : تلك المكملات العشبية التي تساعد أساساً على زيادة القدرة الجنسية وتم استخدامها في مجال كمال الأجسام لأن هناك اعتقاد بان ارتفاع رغبتك الجنسية يعني أن إفراز هرمون التيستوستيرون في جسدك في أعلى مستوى له وهو بالطبع أمر غير دقيق بنسبة 100% .

مع التطور اليومي الذي يشهده مجال بناء العضلات وتحسين القدرات الرياضية والجسدية للبشر تظهر الكثير والكثير من أنواع المكملات الرياضية المختلفة التي تساعد الرياضيين على الوصول إلى أعلى مستوى رياضي وبنية عضلية ممكنة بالنسبة للقدرات البشرية بحسب كل شخص.

جرائم قد ترتكبها بحق عضلات جسمك دون أن تعلم!

فهناك المئات من المكملات التي تتنوع مصادرها من بروتينات وفيتامينات وأحماض أمينية والعديد من المصادر الأخرى، ولكن في حقيقة الأمر ليست كل أنواع المكملات مفيدة؛ فهناك مكملات رياضية تم ابتكارها خصيصًا لربح الأموال فقط، ففوائدها محدودة جدًّا، وتمكنك ممارسة الرياضة ورفع الأثقال دونها.

لذلك ومنعًا لاستنزاف أموالك على شراء الوهم أو منتجات تكاد تكون فوائدها معدومة سوف يتضمن التقرير التالي 5 أنواع من المكملات الرياضية التي لا ننصحك بشرائها.

1- BCAA

بكل تأكيد الأحماض الأمينية ضرورية جدًّا للشخص الرياضة، وبخاصة للاعبي كمال الأجسام؛ فهي تساعد على زيادة الكتلة العضلية وإيصال بروتين بكفاءة عالية إلى الألياف العضلية وتساعد في ترميم أنسجتها بسرعة بعد يوم شاق من ممارسة الرياضة.

ولكن الحقيقة أن الأحماض الأمينية الأساسية الثلاثة التي تحتوي عليها مكملات الـBCAA وهي الليوسين وإيسولوسين بالإضافة إلى الفالين يمكنك الحصول عليها بطريقة طبيعية وكافية من اتباع نظام بروتيني صحي ومثالي دون الحاجة إلى صرف المزيد من الأموال على هذا النوع من المكملات الغذائية، ولكن إذا كان نظامك الغذائي ضعيفًا فيتوجب عليك تناول هذا المكمل.

أفضل حوارق الدهون لعام 2017

2- Glutamine

مكمل الغلوتامين بالتأكيد له فوائد في تقليل الإصابة بالتهاب العضلات بعد ساعات طويلة من ممارسة التمارين الرياضية وتعزيز قدرة التحمل، ولكن كل تلك الفوائد لن تكون واضحة أو مؤثرة بالنسبة للرياضي الذي لا يعاني من عسر وصعوبة الهضم وضعف حركة الأمعاء أو الذي يعاني من جهاز مناعي ضعيف.

فالجسم نفسه ينتج الغلوتامين بشكل طبيعي وكافٍ، ومكمل البروتين لا يكون فعالاً إلا مع الرياضي الذي يعاني من الأعراض التي ذكرناها سابقًا.

3-  Linoleic Acid 

على الرغم من أن الجسم لا يقوم بإنتاج حمض الليونيك الذي يقوم  بتدمير الدهون الضارة المتراكمة على العضلات وتعزيز قوة الألياف والأنسجة العضلية بشكل طبيعي ويحصل عليه من مصادر خارجية كمكملات حمض الليونيك.

إلا أنك يمكنك الحصول عليه طبيعيًّا بواسطة اللحوم الحيوانية بمختلف أنواعها دون أي تكبد للخسائر المالية التي قد تبتاع بها هذه المكملات التي لا تقدم الكثير من الفوائد بالنسبة للشخص الرياضي الطبيعي.

4- Zinc Magnesium Aspartate

إذا كانت لديك خلفية عن المكملات الرياضية؛ فأنت بالتأكيد تعرف أن مكمل المغنيسيوم والزنك له فاعلية كبيرة في زيادة هرمون التستوستيرون وتعزيز كتلة العضلات ويحسن من القدرة على النوم.

في الحقيقة كل تلك الفوائد هي محض خرافات باستثناء القدرة على جعلك تنام بشكل أفضل بسبب وجود المغنيسيوم.

قبل أن تفكر في تناولها.. هذه هي الآثار المدمرة للمنشطات

5- Tribulus Terristris

تلك المكملات العشبية التي تساعد أساسًا على زيادة القدرة الجنسية، وتم استخدامها في مجال كمال الأجسام؛ لأن هناك اعتقادًا بأن ارتفاع رغبتك الجنسية يعني أن إفراز هرمون التيستوستيرون في جسدك في أعلى مستوى له، وهو بالطبع أمر غير دقيق بنسبة 100% .

وبالنسبة للفوائد الحقيقة لتلك الأعشاب فإن أقصى ما يمكنها القيام به هو تعزيز تدفق الدم في الأجهزة التناسلية.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من لياقة