إليك فكرة مسلسل «صراع العروش» وتفاصيل أجزائه السبعة

main image
صراع العروش أو لعبة العروش «Game Of Thrones»، يعتبر المسلسل الأميركي الأوسع انتشارًا والأكثر مشاهدة على مستوى العالم، بعد أن تمكن من لفت انتباه عشاق الدراما والإثارة والأكشن إليه، وذلك بعد أن تم عرضه للمرة الأولى في الولايات المتحدة الأميركية في 17 إبريل عام 2011، على قناة HBO الأميركية، وصار يعرض في 54 دولة حول العالم إضافة لدول العالم العربي على قنوات MBC 4.
 
وقد جمع المسلسل أعدادًا كبيرة جدًّا من النجوم والممثلين لتأدية أدوار شخصيات المسلسل العديدة؛ وذلك نظرًا لأحداث المسلسل السريعة وتعدد الممالك التي تتصراع خلال مجريات المسلسل، ففي الموسم الثالث فقط من المسلسل تم تسجيل 257 ممثلاً قد شاركوا في العمل من الشخصيات الأساسية والرئيسية.
 
 
نبذة عن فكرة مسلسل «صراع العروش»:
 
مسلسل صراع العروش يقوم على رواية «لعبة العروش» المأخوذة من سلسلة روايات «ثلج ونار»، وتعتمد فكرة المسلسل على صراع دائر بين مجموعة من الممالك في قارتين خياليتين ألفهما الكاتب؛ كي يستوعب الأحداث المتنوعة داخل المسلسل.
 
 
وتدور الأحداث حول وجود عرش حديدي تتصارع عليه سبع ممالك، هذا العرش من يسيطر عليه تكون له السلطة لحكم الممالك السبع بقبضة واحدة، ويشتد الصراع بين الممالك السبع خلال أحداث المسلسل المليئة بالدراما والحروب. وفي الوقت ذاته تتعرض الممالك السبع جميعًا لخطر يهدد بقاء الممالك السبع جميعًا، وهي قارة الكائنات والمخلوقات الخيالية التي تشن هجومًا شرسًا من حين إلى آخر على تلك الممالك.
 
الموسم الأول من صراع العروش:

هو «لعبة العروش»، ويقوم هذا الجزء على 10 حلقات («الشتاء قادم»، «طريق الملك»، «لورد سنو»، «المشلول»، «النذل والأشياء المحطمة»، «الذئب والأسد»، «تاج ذهبي»، «إما الفوز أو الموت»، «النهاية المُدببة»، «بايلور»، و«النار والدم») كل منها تدور أحداثها في إطار تتطور خلاله أحداث المسلسل، وقد بدأ عرض الموسم الأول في 17 أبريل 2017 وانتهى في 19 يونيه 2011.

لاستكمال قراءة الموضوع اضغط هنا

 

الملخص المفيد لمواسم مسلسل Game of Thrones

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من فن ومشاهير