شاهد| حلقات «صراع العروش» الأعلى تكلفة.. بعضها وصل إلى 10 ملايين دولار!

main image
صورتان
حلقات صراع "العروش الأعلى" تكلفة.. بعضها وصل إلى 10 ملايين دولار

حلقات صراع "العروش الأعلى" تكلفة.. بعضها وصل إلى 10 ملايين دولار

حلقات صراع "العروش الأعلى" تكلفة.. بعضها وصل إلى 10 ملايين دولار

حلقات صراع "العروش الأعلى" تكلفة.. بعضها وصل إلى 10 ملايين دولار

يعد مسلسل صراع العروش أو لعبة العروش Game of Thrones، من المسلسلات الأكثر مشاهدة على مستوى العالم، ويعتبر أيضًا هو المسلسل الأعلى في تكاليف الإنتاج إلى الآن.

فنظرًا لما يحتويه المسلسل من مشاهد متنوعة في بلاد مختلفة، ونظرًا لاعتماد المسلسل على مشاهد المعارك الكبيرة التي تتطلب أعدادًا كبيرة من الممثلين والمعدات القتالية، إلى جانب العديد من الخدع والجرافيكس؛ ارتفعت تكاليف إنتاج بعض حلقات المسلسل لتصل إلى تكاليف إنتاج بعض الأفلام السينمائية.

نجوم أجادوا تمثيل الجنس الآخر.. أنجيلينا جولي وآدم ساندلر سيصدمانك

حلقات صراع العروش الأعلى تكلفة:

الحلقة التاسعة من الموسم الثاني

ففي الموسم الثاني من صراع العروش بلغت تكاليف إنتاج بعض حلقات المسلسل 6 ملايين دولار تقريبًا، بينما تباينت تكاليف إنتاج باقي حلقات الموسم لتصل إلى 8 ملايين لإنتاج حلقة Blackwater الحلقة التاسعة من الموسم الثاني من مسلسل صراع العروش.

الحلقة التاسعة من الموسم الرابع

كما تأتي الحلقة التاسعة من الموسم الرابع The Watchers on the Wall، بين الحلقات الأكثر تكلفة التي تفوقت فيها على Black water من الموسم الثاني؛ وذلك لاستغراق التصوير مدة 4 أسابيع كاملة إضافة لظهور العمالقة وحيوانات الماموث في الحلقة، ما رفع من تكلفتها بشكل كبير.

تعرف إلى الماضي الصادم لمتسابقة أراب جوت تالنت: ميرنا مجدي

الحلقة الثامنة الموسم الخامس

واستمر مسلسل صراع العروش يحطم الأرقام القياسية في إنتاج الحلقات؛ ففي الموسم الخامس، وبالتحديد الحلقة الثامنة، استغرق تصوير الحلقة 4 أسابيع، لتتراوح تكلفة إنتاج الحلقة ما بين 7 و10 ملايين دولار.

الحلقة العاشرة من الموسم الخامس

كما كان تصوير الحلقة العاشرة من الموسم الخامس من صراع العروش، من أعلى الحلقات من حيث تكاليف الإنتاج؛ وذلك لتصوير مشهد واحد، وهو المشهد الذي قامت به الفنانة لينا هايدي، والمعروف باسم مشهد «مسيرة العار»، حيث تطلب المشهد أن تسير الفنانة عارية وسط شوارع إحدى مدن كرواتيا، وهو ما صعَّب من مهمة التصوير. 

حيث اضطر المنتجون لاستئجار ما يقرب من 200 حارس شخصي لتأمين الموقع لمنع اقتراب أحد من الفنانة، وهي تسير وسط الشوارع عارية، ما كلف الإنتاج 50 ألف دولار لتصوير المشهد على مدار 4 أيام لتصبح تكلفة الحرس فقط 200 ألف دولار.

كما اضطر المنتجون لتعويض الأهالي المقيمين في المدينة الكرواتية بمنحهم أجرًا مقابل عدم تحركهم في المدينة على مدار الأيام الأربعة التي تم استغراقها لتصوير المشهد، كما تم تعويضهم مقابل غيابهم عن العمل، إضافة إلى التصاريح والتراخيص المستخرجة من أجل السماح بتصوير المشهد واستغلال شوراع المدينة الكرواتية.

عمرو سمير ليس الأول.. مشاهير أفجعوا قلوب الجميع بموتهم في سن صغير

الحلقة التاسعة من الموسم السادس

بينما كانت الحلقة التاسعة من الموسم السادس التي احتوت على مشهد تصوير معركة Battle of the Bastards، كانت الأعلى تكلفة من بين حلقات الموسم السادس. فقد تم استخدام 600 ممثل في تلك الحلقة، وأضيف إليهم 500 آخرين، و70 حصانًا، و160 طنًّا من الحصي، و4 أطقم تصوير كاملة، وهو ما رفع تكلفة تصوير الحلقة إلى 20 مليون دولار.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من فن ومشاهير