وداعًا لجملة «البطارية ضعيفة».. شاهد أول هاتف دون بطارية!

main image
إنه عصر الهواتف الذكية! لا يمكن لأحد أن يتجنب وجودها بمختلف أنحاء حياتنا، ولا يمكن للحظة تصور العيش دونها، وربما أسوأ أوقاتنا تكون عندما تنفذ أو تقترب بطاريتنا من النفاذ، ونحن بعيدون عن منافذ الطاقة، إنه الهوس تقريبًا بهذه الهواتف الذكية مع مشكلتها الأشهر، وهي سرعة نفاذ شحن البطارية، ومهما حاولت الشركات المنتجة من حلول لها من زيادة سعة حجم البطارية إلى مزايا تقليل استهلاك الطاقة لإطالة أمد عمر البطارية، ولكن كل ذلك لم يصل لحل المشكلة من جذورها، ولكن يبدو أن بداية الطريق للوصول إلى هذا الحل قد بدأت.
هاتف المستقبل ربما لا يحتاج للشحن، هكذا وصف موقع «Mashable» التقني هذا الخبر، إنه ببساطة هاتف دون بطارية ولأول مرة، فالهاتف هو نتيجة دراسات وأبحاث قام بها عدد من الباحثين في جامعة واشنطن؛ ليتوصلوا إلى نموذج أولي له بخطوة أولى على طريق حل معضلة نفاذ الطاقة من بطارية الهاتف فهذا النموذج استغنى كليًّا عن البطارية.
 
ويحتاج هذا الهاتف للقيام بعمله إلى قدر ضئيل من الطاقة، وهو ما مقداره 3,5 ميكرواط، وسوف يحصل عليها من الطاقة المحيطة من إشارات الراديو والضوء؛ حيث هناك بداخله خلية شمسية يعادل حجمها حجم حبة الأرز قادرة على نقل الاشارة حتى 50 قدمًا، وطبعًا ذلك مبدئيًّا... استكمل قراءة الموضوع

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من علوم وتكنولوجيا