أخيراً.. مايكروسوفت تطلق ويندوز 10 مجاناً

main image

أصدرت مايكروسوفت تحديثها الأخير من نظام التغيل الخاص بها وهو "ويندوز 10" (Windows 10)، الذي تعتبره الشركة أكثر التحديثات أماناً، وتقدمه مايكروسوفت خدمةً مجانية، ويتم تطوير ويندوز 10 تلقائيا بالابتكارات والتحديثات الأمنية.

ويبدو ويندوز 10 سريعاً ومألوفاً للمستخدمين، فقد عادت قائمة (ابدأ) أو (Start) إضافة إلى الرموز (Live Tiles) على سبيل المثال، مما يسمح بتلقّي أهم التحديثات والأخبار.

وعلاوة على ذلك، يعد ويندوز 10 هو النظام الأكثر أماناً الذي تطلقه مايكروسوفت، بفضل إدخالها تحسينات على برنامج (Windows Defender) و (SmartScreen) للمساعدة على الحماية من الفيروسات والبرامج الضارة، وأيضاً يتميز بالابتكارات الجديدة مثل خاصية التعرف على الوجه (Windows Hello)، التي تمنح القدرة على تسجيل الدخول بشكل سريع ومضمون، بدون الحاجة لكلمة السرّ.

ويمكن تحميل النظام مجاناً من خلال خدمة (Get Windows 10)، حيث تأمل الشركة في نقل النظام الجديد إلى أجهزة ما لا يقل عن مليار مستخدم في غضون السنوات القليلة القادمة.

ويحل المتصفح  (Microsoft Edge) محل متصفح مايكروسوفت العتيق (Internet Explorer)، والذي سيبقى أيضاً بالرغم من ذلك، ويمكّن المتصفح الجديد المستخدمين من كتابة ملحوظات وتحديثات على الويب، ومشاركتها مع الأصدقاء.

كما يحتوي ويندوز 10 على خدمة المساعد الشخصي الرقمي المتطور (كورتانا)، والتي يمكن سؤالها عن أي شيء تم تخزينه على الجهاز، أو اسئلة عامة على صفحات الإنترنت، على غرار المساعد الشخصي (سيري) الخاص بشركة أبل.

ويمكن للمستخدمين باستخدام نظام التشغيل الجديد فتح 4 نوافذ على نفس الشاشة الرئيسية، مما يعني سهولة أكبر في تنفيذ العمل، وعدم الحاجة للتنقل بين الصفحات وإضاعة الوقت.

إضافة إلى أنه عند العمل على مشاريع مختلفة، يمكن فتح عدة أسطح مكتب (Desktops) في آن واحد، والانتهاء من جميع الأعمال في أوقات متزامنة.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من علوم وتكنولوجيا