دليل الشاب النحيف للحصول على أكبر كتلة عضلية ممكنة

main image
10 صور
دليل الشاب النحيف للحصول على أكبر كتلة عضلية ممكنة

دليل الشاب النحيف للحصول على أكبر كتلة عضلية ممكنة

استشر  قد ينجح البعض في الانتقال من عالم النحافة إلى عالم الصحة والقوة دون استشارة الخبراء داخل الجيم ولكن نسبة النجاح مع عدم الاعتماد على أهل الخبرة ضعيفة جداً لذلك لا تخجل أن يكون لديك مدرب خاص وخبير للتغذية من أجل الوصول إلى أفضل النتائج .

استشر قد ينجح البعض في الانتقال من عالم النحافة إلى عالم الصحة والقوة دون استشارة الخبراء داخل الجيم ولكن نسبة النجاح مع عدم الاعتماد على أهل الخبرة ضعيفة جداً لذلك لا تخجل أن يكون لديك مدرب خاص وخبير للتغذية من أجل الوصول إلى أفضل النتائج .

 الرفيق :  ذهابك للتمرين أمر رائع بكل تأكيد ولكنه سوف يزداد روعة ونجاحاً إذا كنت تذهب لممارسة التمارين الرياضية برفقة أحد الأصدقاء فهذا الأمر يشعل الحماس ويزيد من الإرادة والتصميم مما يحسن الحالة المزاجية الذي يرتبط اعتدالها بشكل مباشرة على الحالة الجسدية .

الرفيق : ذهابك للتمرين أمر رائع بكل تأكيد ولكنه سوف يزداد روعة ونجاحاً إذا كنت تذهب لممارسة التمارين الرياضية برفقة أحد الأصدقاء فهذا الأمر يشعل الحماس ويزيد من الإرادة والتصميم مما يحسن الحالة المزاجية الذي يرتبط اعتدالها بشكل مباشرة على الحالة الجسدية .

بهدوء  : ذهابك إلى الجيم واتباع نظام غذائي صحي أمر جيد ورائع وحلول امنة تماماً لاكتساب الوزن والعضلات إلا أن الأمر لا يحتوي على السحر لذلك يجب عليك أن تتحلى بالصبر فوزنك وعضلاتك لن يزدادا بعض بضع أيام أو أسابيع فالتمهل في بناء جسدك هو النجاح الحقيقي ويجنبك الكثير من المخاطر الصحية .

بهدوء : ذهابك إلى الجيم واتباع نظام غذائي صحي أمر جيد ورائع وحلول امنة تماماً لاكتساب الوزن والعضلات إلا أن الأمر لا يحتوي على السحر لذلك يجب عليك أن تتحلى بالصبر فوزنك وعضلاتك لن يزدادا بعض بضع أيام أو أسابيع فالتمهل في بناء جسدك هو النجاح الحقيقي ويجنبك الكثير من المخاطر الصحية .

كل أكثر  :  يجب أن تعرف بانه لا يمكن إضافة وزن العضلات دون تناول ما يكفي من السعرات الحرارية والبروتينات بالإضافة إلى كربوهيدرات الصحية والدهون الأساسية  المفيدة لدعم عمليات التمثيل الغذائي في الجسم.   و لذلك عليك أن تأكل المزيد من الأطعمة الصحية ذات السعرات الحرارية المرتفعة مثل زبدة اللوز والزيوت والأفوكادو والمكسرات واللحوم الحمراء بالإضافة إلى الشوفان والبطاطا الحلوة  وأخيراً الفواكه .

كل أكثر : يجب أن تعرف بانه لا يمكن إضافة وزن العضلات دون تناول ما يكفي من السعرات الحرارية والبروتينات بالإضافة إلى كربوهيدرات الصحية والدهون الأساسية المفيدة لدعم عمليات التمثيل الغذائي في الجسم. و لذلك عليك أن تأكل المزيد من الأطعمة الصحية ذات السعرات الحرارية المرتفعة مثل زبدة اللوز والزيوت والأفوكادو والمكسرات واللحوم الحمراء بالإضافة إلى الشوفان والبطاطا الحلوة وأخيراً الفواكه .

500 سعر حراري : يكمن السر في عدم اكتساب بعض البشر للوزن أو العضلات بسرعة هو أن عملية الحرق بداخل أجسامهم تعمل بقوة كبيرة تتعدى المعدل الطبيعي للبشر العاديين وهو ما يجعلهم يعانون عند رغبتهم في اكتساب الوزن .  ولذلك ننصحك بزيادة عدد السعرات الحرارية في نظامك الغذائي بالتدريج وبمقدار 500 سعرة حرارية اسبوعياً .

500 سعر حراري : يكمن السر في عدم اكتساب بعض البشر للوزن أو العضلات بسرعة هو أن عملية الحرق بداخل أجسامهم تعمل بقوة كبيرة تتعدى المعدل الطبيعي للبشر العاديين وهو ما يجعلهم يعانون عند رغبتهم في اكتساب الوزن . ولذلك ننصحك بزيادة عدد السعرات الحرارية في نظامك الغذائي بالتدريج وبمقدار 500 سعرة حرارية اسبوعياً .

تعلم كيف تستخدمها !  : يجب أن تتعلم كيفية الاستفادة من تناول مكملات البروتين بشكل يتناسب مع نحافتك فمثلاً عليك اختيار أنواع المكملات البروتينية التي تحتوي على نسبة متوازنة من الدهون والبروتينيات وعدم تناول جرعات المكمل البروتيني لاقل من مرتين يومياً لأن الجرعة الواحدة تحتوي تقريباً على ما تراوح ما بين الـ 500 و الـ 750 سعر حراري .

تعلم كيف تستخدمها ! : يجب أن تتعلم كيفية الاستفادة من تناول مكملات البروتين بشكل يتناسب مع نحافتك فمثلاً عليك اختيار أنواع المكملات البروتينية التي تحتوي على نسبة متوازنة من الدهون والبروتينيات وعدم تناول جرعات المكمل البروتيني لاقل من مرتين يومياً لأن الجرعة الواحدة تحتوي تقريباً على ما تراوح ما بين الـ 500 و الـ 750 سعر حراري .

 اذهب إلى النوم  : يجب أن تحصل على أقصى عدد ساعات ممكن من النوم فعضلاتك بحاجة إليه لتنمو وتعيد شحن طاقتها وتجعل عملية الحرق في جسدك متوازنة وطبيعية فـ 30 دقيقة إضافية من النوم بالنسبة لجسدك أكثر فائدة من 30 دقيقة إضافية من التمارين .

اذهب إلى النوم : يجب أن تحصل على أقصى عدد ساعات ممكن من النوم فعضلاتك بحاجة إليه لتنمو وتعيد شحن طاقتها وتجعل عملية الحرق في جسدك متوازنة وطبيعية فـ 30 دقيقة إضافية من النوم بالنسبة لجسدك أكثر فائدة من 30 دقيقة إضافية من التمارين .

قللها  :   إذا كنت تريد الإبقاء على أمالك في خسارة الوزن يجب عليك أن تقلل من عدد دقائق ممارستك لتمارين الكارديو أو تمارين اللياقة البدنية مثل الركض والمشي واستخدام الدراجة الثابتة أو الوثب على الحبل فتلك التمارين تحرق الكثير من السعرات الحرارية التي تكون أنت في أقصى احتياجاً لها .  ولكن هذا الأمر لا يعني أن تمتنع عن تلك التمارين فهي تقوي عضلة القلب وتعزز الدورة الدموية داخل الجسم ولكن احرص على التقليل من الوقت الذي تمارس فيه هذا التمرين إلى النصف أو أكثر من ذلك بقليل .

قللها : إذا كنت تريد الإبقاء على أمالك في خسارة الوزن يجب عليك أن تقلل من عدد دقائق ممارستك لتمارين الكارديو أو تمارين اللياقة البدنية مثل الركض والمشي واستخدام الدراجة الثابتة أو الوثب على الحبل فتلك التمارين تحرق الكثير من السعرات الحرارية التي تكون أنت في أقصى احتياجاً لها . ولكن هذا الأمر لا يعني أن تمتنع عن تلك التمارين فهي تقوي عضلة القلب وتعزز الدورة الدموية داخل الجسم ولكن احرص على التقليل من الوقت الذي تمارس فيه هذا التمرين إلى النصف أو أكثر من ذلك بقليل .

اهتم بها :   دائماً عليك أن تهتم بالتمارين الرياضية المركبة التي تستهدف أكثر من مجموعة عضلية في نفس الوقت لأنها مزدوجة الفائدة وتساعدك على استهداف أكثر من مجموعة عضلية في الوقت ذاته .

اهتم بها : دائماً عليك أن تهتم بالتمارين الرياضية المركبة التي تستهدف أكثر من مجموعة عضلية في نفس الوقت لأنها مزدوجة الفائدة وتساعدك على استهداف أكثر من مجموعة عضلية في الوقت ذاته .

لاتقل مشكلة النحافة التي يعاني منها الكثير من الرجال خطورة عن السمنة وما تمثله من مشاكل صحية وظاهرية تؤثر بشكل كبير على نفسية الرجل وثقته بنفسه وعلاقته بممن حوله .

وبالتأكيد الذهاب إلى الجيم واتباع نظام غذائي صحي هو السبيل الأفضل للرجل النحيف من أجل الحصول على كتلة عضلية أكبر ووزن أكثر بطريقة صحية واَمنة ولكن قد لا تستجيب أجسام الكثير من الرجال للنمو واكتساب الوزن مما يصيبهم بالحزن واليأس.

اصنع صالتك الرياضية الخاصة في منزلك بتلك المعدات (صور)

ولذلك في التقرير التالي سوف نرشدك إلى أفضل الطرق والخطوات التي تساعد جسدك النحيف على النمو ويكسب عضلاتك المزيد من الحجم والوزن بجانب التزامك بالتمارين وبنظام غذائي صحي .

1- استشر

قد ينجح البعض في الانتقال من عالم النحافة إلى عالم الصحة والقوة دون استشارة الخبراء داخل الجيم ولكن نسبة النجاح مع عدم الاعتماد على أهل الخبرة ضعيفة جداً لذلك لا تخجل أن يكون لديك مدرب خاص وخبير للتغذية من أجل الوصول إلى أفضل النتائج .

2- الرفيق

ذهابك للتمرين أمر رائع بكل تأكيد ولكنه سوف يزداد روعة ونجاحاً إذا كنت تذهب لممارسة التمارين الرياضية برفقة أحد الأصدقاء فهذا الأمر يشعل الحماس ويزيد من الإرادة والتصميم مما يحسن الحالة المزاجية الذي يرتبط اعتدالها بشكل مباشرة على الحالة الجسدية .

3- كل أكثر 

يجب أن تعرف أنه لا يمكن إضافة وزن العضلات دون تناول ما يكفي من السعرات الحرارية والبروتينات، بالإضافة إلى كربوهيدرات الصحية والدهون الأساسية  المفيدة لدعم عمليات التمثيل الغذائي في الجسم. 

ولذلك عليك أن تأكل المزيد من الأطعمة الصحية ذات السعرات الحرارية المرتفعة مثل زبدة اللوز والزيوت والأفوكادو والمكسرات واللحوم الحمراء بالإضافة إلى الشوفان والبطاطا الحلوة  وأخيراً الفواكه .

لهذه الأسباب مازلت تخسر معركتك مع دهون البطن

4- 500 سعر حراري

يكمن السر في عدم اكتساب بعض البشر للوزن أو العضلات بسرعة هو أن عملية الحرق بداخل أجسامهم تعمل بقوة كبيرة تتعدى المعدل الطبيعي للبشر العاديين، وهو ما يجعلهم يعانون عند رغبتهم في اكتساب الوزن .

ولذلك ننصحك بزيادة عدد السعرات الحرارية في نظامك الغذائي بالتدريج وبمقدار 500 سعرة حرارية أسبوعياً .

5- تعلم كيف تستخدمها!

يجب أن تتعلم كيفية الاستفادة من تناول مكملات البروتين بشكل يتناسب مع نحافتك، فمثلاً عليك اختيار أنواع المكملات البروتينية التي تحتوي على نسبة متوازنة من الدهون والبروتينيات وعدم تناول جرعات المكمل البروتيني لأقل من مرتين يومياً لأن الجرعة الواحدة تحتوي تقريباً على ما تراوح ما بين الـ 500 و الـ 750 سعر حراري .

6- بهدوء

ذهابك إلى الجيم واتباع نظام غذائي صحي أمر جيد ورائع وحلول آمنة تماماً لاكتساب الوزن والعضلات إلا أن الأمر لا يحتوي على السحر؛ لذلك يجب عليك أن تتحلى بالصبر، فوزنك وعضلاتك لن يزدادا بعد بضعة أيام أو أسابيع فالتمهل في بناء جسدك هو النجاح الحقيقي ويجنبك الكثير من المخاطر الصحية .

7- اذهب إلى النوم

يجب أن تحصل على أقصى عدد ساعات ممكن من النوم، فعضلاتك بحاجة إليه لتنمو وتعيد شحن طاقتها، وتجعل عملية الحرق في جسدك متوازنة وطبيعية فـ 30 دقيقة إضافية من النوم بالنسبة لجسدك أكثر فائدة من 30 دقيقة إضافية من التمارين .

8- قللها 

إذا كنت تريد الإبقاء على آمالك في خسارة الوزن يجب عليك أن تقلل من عدد دقائق ممارستك لتمارين الكارديو أو تمارين اللياقة البدنية مثل الركض والمشي واستخدام الدراجة الثابتة أو الوثب على الحبل، فتلك التمارين تحرق الكثير من السعرات الحرارية التي تكون أنت في أقصى احتياج لها .

ولكن هذا الأمر لا يعني أن تمتنع عن تلك التمارين فهي تقوي عضلة القلب وتعزز الدورة الدموية داخل الجسم ولكن احرص على التقليل من الوقت الذي تمارس فيه هذا التمرين إلى النصف أو أكثر من ذلك بقليل .

تلك هي أهم المكملات في عالم كمال الأجسام

9- اهتم بها 

دائماً عليك أن تهتم بالتمارين الرياضية المركبة التي تستهدف أكثر من مجموعة عضلية في نفس الوقت لأنها مزدوجة الفائدة وتساعدك على استهداف أكثر من مجموعة عضلية في الوقت ذاته .

 

 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من لياقة