لا تستخدم بطاقة الائتمان لدفع الأموال في هذه المواقف

طاقات الائتمان شرّ لا بد منه، فهي قد تكون طوق نجاة أحياناً، وقد تكون السبب في الغرق في أحيان أخرى. 

في استطلاع أجري العام الفائت، تبيّن أن أكثر من ٣١٪ من العرب يعتمدون وبشكل كبير على هذه البطاقات في تعاملاتهم المالية اليومية، مقابل ٢٩٪ يعتمدون عليها بدرجة متوسطة و٢٦٪ يعتمدون عليها بشكل محدود، مقابل ١٤٪ أكدوا أنهم يحاولون حصر اعتمادهم عليها في أضيق حدود ممكنة.

ولكن وبما أن العالم بأسره بات قائماً على سرعة إنجاز المعاملات، وأحياناً غالبية ما نحتاج إليه موجود أونلاين، فإن اللجوء إلى بطاقات الاعتماد قد يبدو الحل المناسب. ولكن وكي لا تقع ضحية الاحتيال، أو لا تجد نفسك في مأزق، أنت بغنى عنه، لا تقم بالدفع ببطاقة الائتمان في هذه المواقف.

9 عادات يومية لنسخة خارقة منك.. «تناسب توافر أو ندرة وقتك»

1- أي موقع لا يبدأ بـ HTTPS

هذه الحروف الخمسة ضرورية جداً لمعرفة ما إن كان الموقع الذي تستخدمه آمن أم لا. HTTPS يعني برتوكول نقل النص التشعبي الآمن وهي أكثر أماناً من HTTP لأن البروتوكول الخاص بالأولى يستخدم تقنية تشفير الأرقام السرية من المستخدم إلى سيرفر الموقع، وهو مستخدم من المواقع المعروفة مثل فيسبوك وغيرها. في حال كان الموقع يبدأ بـ HTTP فقط وتحتاج للقيام بعملية الشراء تلك، قم بالاعتماد على وسيلة دفع تخدم كطرف ثالث مثل «باي بال» وغيره. 

2- الدفع من خلال البريد الإلكتروني

لا تقم بأي شكل من الأشكال بالدفع رداً على رسالة إلكترونية وصلتك من أي جهة كانت، حتى ولو كنت متأكداً ١٠٠٪ أنها من جهة موثوق فيها.. ففي عالم الاحتيال الإلكتروني لا مجال للتأكد ١٠٠٪... استكمل قراءة الموضوع

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع علوم وتكنولوجيا

كيفية استرجاع سناب شات وحل مشكلات تسجيل الدخول وتعطيل الحساب

أصبح هاشتاغ #سناب_شات الأول حالياً ضمن المواضيع الشائعة على تويتر في السعودية؛ وهذا لأن التطبيق قد منع العشرات من المستخدمين في المنطقة من الولوج إليه.لاحظ المئات من المستخدمين أن سناب شات قد أخرجهم...