توقف عن تناول تلك الأطعمة فوراً .. "الفشار" يصيبك بسرطان الخصيتين!

توقف عن تناول تلك الأطعمة فوراً .. "الفشار" يصيبك بسرطان الخصيتين!

فشار

المقليات

السمن

اللحوم المصعنة

المشروبات الغازية

لعشق الطعام مذاهب، ومهما اختلفت الأذواق وتباينت آراؤهم حول بعض الأطعمة، يبقى حب الطعام سمة أساسية وموحدة لدى الكثير من البشر، ولكن ليس كل الطعام مفيدًا، فهناك بعض الأطعمة التي أضرارها أكثر من منافعها، والتي يجهل الكثيرون تلك الأضرار ويستمرون في تناولها دون اكتراث.

وسنعرض لكم فيما يلي بعض الأطعمة التي عليك التوقف عن تناولها فورًا؛ وذلك لشدة خطورتها.

لماذا نعطس بطرق مختلفة؟.. وهل لذلك علاقة بشخصياتنا؟!

الفشار المطهي داخل الميكرويف

كثير ما يستخدم البعض أكياس الفشار التي تسمح بطهي الفشار داخل الميكرويف؛ وذلك للتخلي عن المادة الدهنية المستخدمة في الأصل لطهي الفشار، نظرًا لرغبتهم في تقليل السعرات الحرارية فيه، ولكن في الحقيقة أن الأمر غاية في الخطورة؛ حيث إن هذه الأكياس تحتوي على مواد كيميائية معينة للحفاظ على تسرب الشحوم، وعندما توضع تلك الأكياس في الميكروييف تتسرب المواد الكيميائية إلى الفشار، ما يسبب السرطان والعقم واضطرابات الغدة الدرقية، ومن ثم سرطان الغدة الدرقية، وسرطان الخصيتين والكلى وزيادة مستويات الكوليسترول، وبالتالي الإصابة بأمراض القلب المزمنة.

قاعات السينما الأكثر ابتكارًا في العالم.. ستتمني مشاهدة فيلمك المفضل فيها

الأطعمة المقلية

الأطعمة المقلية مثل البطاطا المقلية ورقائق البطاطا والبصل والدجاج المقلي والشرائح المقطعة تحتاج الكثير من الدهون للقلي العميق، ما يسمح للأغذية بامتصاص الكثير من الدهون.

وتناول هذه الأطعمة المحملة بالدهون على أساس منتظم يزيد من الكوليسترول وانسدادات الشرايين. وهذا يؤدي إلى مشكلات في القلب، وأظهرت دراسة نشرت عام 2015 في مجلة جمعية القلب الأميركية علاقة إيجابية بين تناول الطعام المقلي وفشل القلب، كما أظهرت دراسة نشرت عام 2014 في مجلة الجمعية الأميركية للتغذية أن الاستهلاك المتكرر للأغذية المقلية كان مرتبطًا بشكل كبير بمخاطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني أو مرض الشريان التاجي، وعلاوة على ذلك، الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات مثل البطاطا، عندما تقلى في درجات حرارة عالية، تنتج الأكريلاميد، وهي مادة تزيد من خطر الإصابة بالسرطان.

لماذا يمتلك البعض ثقب الأذن الوهمي؟.. وما سر ظهور الشعر في تلك المنطقة ؟

السمن

بسبب احتواء السمن على دهون مشبعة أقل من الزبدة العادية يعتبرها البعض بديلاً صحيًّا من الزبدة، ومع ذلك فإن السمن مليء بالأحماض الدهنية، أو ببساطة الدهون المتحولة، التي تتسبب في انسداد الشرايين، وتقييد تدفق الدم الغنية بالأكسجين إلى القلب وتسبب النوبات القلبية.

اللحوم المصنعة

كما أن اللحوم المحفوظة عن طريق التدخين، والتمليح، والتجفيف أو عبر إضافة المواد الحافظة الضارة مثل النترات كالنقانق، السلامي، لحم البقر «متشنج» المعلبة واللحوم المدخنة، أظهرت الأبحاث أن تناولها يسهم في أمراض القلب القاتلة والسرطان والوفيات المبكرة.

وقامت دراسة بيوميد سينترال عام 2013 بجمع بيانات شاملة عن نمط الحياة على 448568 رجلا وامرأة من 10 دول أوروبية، وانتهى الباحثون إلى أن الأشخاص الذين يستهلكون اللحوم المعالجة كانوا أكثر عرضة بنسبة 44 في المائة لخطر الوفاة المبكرة بسبب أمراض القلب والسرطان.

كما أن اللحوم المصنعة تحتوي على نسبة عالية من الملح تزيد من ضغط الدم، والمواد الحافظة أيضًا تعمل على انسداد الشرايين وزيادة مستويات السكر في الدم.

أيهما أفضل.. الدفع نقدًا أم ببطاقة الائتمان؟

المشروبات الغازية

إن شرب المشروبات الغازية بانتظام تزيد من معدلات السكر في الدم، حيث يتم تخزين السكر الزائد والدهون، والمساهمة في السمنة، والإصابة بمرض السكري وارتفاع ضغط الدم.

في دراسة أجريت عام 2006 نشرت في الجمعية الأميركية للتغذية السريرية، انتهى الباحثون إلى أن استهلاك المشروبات الغازية قد يكون له آثار سلبية على كثافة المعادن في العظام، وبالإضافة إلى ذلك، انتهت دراسة أجريت عام 2001 إلى أن تناول المشروبات الغازية يوميًّا يزيد من خطر السمنة عند الأطفال.

وداعًا كوكاكولا زيرو.. منتج بديل خالٍ من السكر في الأسواق قريبًا

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات

حفلات شواء وحوض سباحة بالشارع.. لقطات طريفة من تظاهرات لبنان (فيديو)

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي لقطات طريفة متنوعة من التظاهرات اللبنانية، تعكس طبيعة هذا الشعب المرح والمحب للحياة.وسط المظاهرات شاب لبناني يتقدم لخطبة فتاة (فيديو)لقطات طريفة من تظاهرات لبنانووثقت...

منهم من أبكت أحلام.. ماذا حدث في الحلقة الأخيرة من the voice؟ (فيديو)

انتهت مساء أمس السبت، حلقات مرحلة الصوت وبس في برنامج المسابقات الغنائية الشهير ذا فويس، في حين شهدت الحلقة الأخيرة من هذه المرحلة مجموعة من المواهب الشابة التي أبهرت لجنة التحكيم المكونة من محمد...