للمبتدئين ..تلك التمارين الـ 10 هي الأفضل لعضلات البطن (فيديو)

main image
صورتان
للمبتدئين ..تلك التمارين الـ 10 هي الأفضل لعضلات البطن (فيديو)

للمبتدئين ..تلك التمارين الـ 10 هي الأفضل لعضلات البطن (فيديو)

بكل تأكيد يمثل نمو عضلات البطن واكتسابها المزيد من القوة هاجساً وحُلمًا بالنسبة للرياضيين المحترفين والمبتدئين داخل الجيم، فتلك العضلات نموها ليس أمرًا سهلاً وتمارينها ليست هينة على الإطلاق.

طرق غير متوقعة لخسارة دهون البطن

ولأن المحترفين في الرياضة اجتازوا تلك المرحلة من القلق على عضلات بطونهم بعكس المبتدئين الذين يحلمون بالحصول على عضلات بطن مثيرة وقوية منذ الساعة الاولى من دخولهم للجيم سوف يناقش التقرير التالي أفضل 10 تمارين لتلك العضلات التي تعد مناسبة للمبتدئين.

1- High-tension plank

هذا التمرين لا يختلف عليه اثنان داخل الجيم، فهو بالتأكيد ليس سهلاً على الرغم من بساطته، وتكمن الأهمية الكبيرة لهذا التمرين بالنسبة للمبتئدين في أنه يمنح المبتدئين قوة كبيرة جداً لجميع أجزاء عضلات البطن دون استثناء، ليعد بذلك العضلات للنمو واكتساب المزيد من القوة والحجم بجانب تمارين عضلات البطن الأخرى.

وكمبتدئ حاول الصمود لـ90 ثانية فقط مقسمة على 3 مرات بواقع 30 ثانية لكل مجموعة أو مرة.

2-  Deadbug

قبل ممارسة هذا التمرن عليهم المحافظة على الرتم البطيء له لأن البطء في ممارسة هذا التمرين تزيد من الضغط على عضلات بطنك وبالتحديد على الأجزاء الوسطى والعلوية وبنسبة أقل الجانبية.

الأبطال الصغار.. عضلات هؤلاء الأطفال تفوق كثيراً من الرجال

3- Bear crawl

على أطراف أصابع قدميك وقبضتي يديك سوف تمارس هذا التمرين الرائع في استهداف عضلات البطن في مختلف أجزائها وجعلها أكثر مرونة بشكل كبير.

4-Slow-motion mountain climbers

كما هو مبين من اسم التمرين، فهو تمرين يتميز برتمه البطيء الذي سوف يزيد من الضغط على الأجزاء الجانبية لجسمك ويمنحك جانبين جذابين ومنحوتين لعضلات بطنك، ولن يتوقف تأثير هذا التمرين على الأجزاء الجانبية من عضلات البطن، بل سوف تحصل على أجزاء وسطى قوية أيضاً.

5- Loaded carries

حمل الأوزان الثقيلة والمشي بها لعدة أمتار وتكرار الأمر له تأثير رائع على إذابة الدهون المتراكمة حول عضلات بطنك وعلى مستوى قوة تحمل وليونة تلك العضلات، لذلك ننصح المبتدئين القيام بهذا التمرين الذي سوف يستهدف أيضاً منح ساعديك وذراعيك المزيد من القوة.

6- Reverse crunch

هذا التمرين سوف يجعلك تشعر بعضلاتك وهي تكتسب القوة بسبب فعاليته الكبيرة، فعلى الرغم من أنه ليس من التمارين السهلة، إلا أن نتائجة في منح عضلات بطن قوية في الأجزاء العلوية والسفلية والوسطى منها مضمونة ومؤكدة.

7-   Hollow-body hold

حان وقت الشعور بالألم اللذيذ والمفيد، وبالتأكيد نقصد بتلك العبارة هو استهداف الأجزاء السفلية من عضلات البطن بشكل أساسي والتي تعد تمارينها من أصعب التمارين على الإطلاق، ولكن في عالم الرياضة لن تحصل على النتائج بدون ألم وبعض التضحيات، لذلك ممارسة هذا التمرين أمر ضروري في حالة ما إذا كنت ترغب في الحصول على عضلات بطن متكاملة.

8- Glute bridge

على الرغم من أن هذا التمرين لا يستهدف عضلات البطن، ولكنه يفعل ماهو أهم من ذلك، فهو يمنح عضلات أسفل الظهر التي تعد أهم عضلات الجسم والمسؤولة عن كل حركة تقوم بها المزيد من الليونة والقوة، حتى تدعم وتعزز قدرتك على ممارسة تمارين البطن بشكل أكثر سلاسة وليونة دون الشعور بأوجاع الظهر.

تلك هي أهم المكملات في عالم كمال الأجسام

9- Hanging knee raise

لا تظن أنك كمبتدئ لن تقوم ببعض التمارين الصعبة، فأنت يجب أن تعتاد على قوة التمارين منذ البداية، حتى تكون عضلات جاهزة لأي حمل تدريبي زائد، وبالنسبة لهذا التمرين فهو يعد من أفضل تمارين عضلات البطن على الإطلاق، لأن مفعوله لا يترك عضلة واحدة من أجزاء عضلات البطن المختلفة دون استهداف.

10- Abs rollout

أهمية هذا التمرين تكمن في أنه يعمل على زيادة مرونة عضلات الجسم  بشكل عام ويزيد من قوة وصلابة عضلات البطن في نفس الوقت، وخصوصاً الأجزاء الجانبية، بالإضافة إلى الأجزاء العلوية والوسطى من عضلات بطنك.

 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من لياقة