5 أسباب تدفعك لزيارة رأس الخيمة

main image
6 صور
التاريخ والثقافة العربية تعود للآلاف السنين

التاريخ والثقافة العربية تعود للآلاف السنين

5 أسباب تدفعك لزيارة رأس الخيمة

5 أسباب تدفعك لزيارة رأس الخيمة

المناظر الجميلة البعيدة عن المباني والعمران

المناظر الجميلة البعيدة عن المباني والعمران

ممارسة المغامرات الرياضية المتنوعة

ممارسة المغامرات الرياضية المتنوعة

الفنادق الفاخرة في رأس الخيمة

الفنادق الفاخرة في رأس الخيمة

تمضية يوم في السبا للراحة والإسترخاء

تمضية يوم في السبا للراحة والإسترخاء

رأس الخيمة هي إمارة ضمن الإمارات العربية المتحدة، تقع في أقصى شمال الجزيرة العربية، وهي من الأماكن التي تستطيع الهروب إليها، لتمضية عطلة نهاية أسبوع هادئة بعيدة عن ضغوطات الحياة الكثيرة، من السهل الوصول إليها بالسيارة، لترى حياة تختلف عن باقي الإمارات، ونقدم لك 5 أسباب تدفعك لزيارتها برفقة عائلتك أو أصدقائك.

1- التاريخ والثقافة العربية:

إذا كنت تعيش في مدينة كبيرة مثل دبي أو أبو ظبي، فقد ترغب في أن ترى المزيد من الإمارات العربية المتحدة وتزج نفسك في تاريخها، فرأس الخيمة مكان عظيم لاستكشاف تاريخ الإمارات، فالتبادل التجاري والثقافي في المنطقة يمكن إرجاعه إلى آلاف السنوات، مع ما تبقى من القلاع التاريخية والأبراج التي لا تزال قائمة؛ للتذكير ببعض الأوقات العصيبة التي واجهتها الإمارة على مر القرون.

وهناك الكثير من الأنشطة الثقافية والمعارض، كمهرجان رأس الخيمة للفنون البصرية والتشكيلية، كما يقام سنوياً مهرجان الهجن الذي يعتني بالخيول العربية الأصيلة، والأعمال الفنية التقليدية، صيد الأسماك وزراعة اللؤلؤ، بالإضافة إلى المتاحف والقلاع المحلية التي تقدم لمحة عن الحياة الثقافية وتاريخ الإمارة والتراث.

2- مناظر متنوعة وجميلة:

رأس الخيمة من قبل النظام البيئي الأكثر تنوعاً في دولة الإمارات العربية المتحدة بأكملها، وتقدم مزيجاً رائعاً من الأراضي الخصبة والجبال الخلابة والمناظر الطبيعية الصحراوية، الشواطئ الرملية البيضاء وأشجار المانغروف، ولن تجد منافساً لهذا المكان لتأخذ فرصتك من المرح والاستمتاع والاسترخاء بعيداً عن المباني والضوضاء.

ويمكنك إقامة مخيم في الصحراء، فليس عليك سوى الانتقال للتجديف عبر أشجار المانغروف، أو التمتع بأشعة الشمس الرائعة، فهي حقاً الإمارة الوحيدة التي تتيح لك الفرصة.

3- المغامرات الرياضية:

تعد إمارة رأس الخيمة مكاناً مثالياً لمحبي الرياضات بمختلف أنواعها مثل التنس، الإسكواش، السباحة، الغطس، الطيران، التزلج على الماء، الإبحار، رحلات السيارات في "البر"، رحلات استكشاف الجبال، تسلق الصخور، التجديف (في البحر من خلال أشجار المانغروف)، الرماية، والتخييم في الصحراء. كما يتوفر فيها العديد من النوادي الرياضية والبحرية، كنادي الجزيرة للطيران، الذي يعد أول ناد مرخص لقيادة الطائرات الشراعية الصغيرة، فبإمكانك القيام بتجربة ركوب الطائرة الصغيرة، التي تتيح فرصة رائعة لمشاهدة المدينة على ارتفاع 600 قدم.

4- التراجع إلى حضن الأماكن الفاخرة:

تضم الإمارة 15 فندقاً ومنتجعاً على امتداد المدينة والمناطق الشاطئية، فرأس الخيمة مناسبة لأولئك الذين يرغبون في الإقامة في أماكن فاخرة، فعلى سبيل المثال يمكن الإقامة بفندق الدورف أستوريا في رأس الخيمة، وهو يوفر مناظر خلابة لبحر العرب من جهة، وجبال الحجر من جهة أخرى. إضافة إلى العديد من المطاعم ذات المستوى العالمي والمناظر الخلابة.

5- تمضية يوم في الـSpa

الإجازة هي للراحة والترفيه، فليس هناك أفضل من تمضية عطلة نهاية أسبوع في منتجع صحي، فهو أكثر ما تحتاجه، هناك الكثير من المنتجعات على مستوى عالمي في العديد من الفنادق في رأس الخيمة، فاخترنا لك "فندق والدورف أستوريا"، الذي يحتوي على مركز السبا واللياقة البدنية الخاصة بك؛ ليساعدك على الشعور بالراحة والاسترخاء.

 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من غرائب ومنوعات