كلاعب لكمال الأجسام ..هذه هى أفضل الطرق لنوم يعزز من قدراتك

main image
7 صور
كلاعب لكمال الأجسام ..هذه هى أفضل الطرق لنومك !

كلاعب لكمال الأجسام ..هذه هى أفضل الطرق لنومك !

الظلام  : عندما يحين وقت النوم تأكد من أنك تنام في غرفة معتمة تماماً  لا يوجد بها ضوء لأن الظلام له مفعول سحري في زيادة إفراز جسدك لهرمون النوم " الميلاتونين بشكل طبيعي وهو الأمر الذي يمنح عضلات جسمك المزيد من الراحة ويسرع من عملية ترميم أنسجتها التي أنهكت في ممارسة التمارين الرياضية خلال اليوم .

الظلام : عندما يحين وقت النوم تأكد من أنك تنام في غرفة معتمة تماماً لا يوجد بها ضوء لأن الظلام له مفعول سحري في زيادة إفراز جسدك لهرمون النوم " الميلاتونين بشكل طبيعي وهو الأمر الذي يمنح عضلات جسمك المزيد من الراحة ويسرع من عملية ترميم أنسجتها التي أنهكت في ممارسة التمارين الرياضية خلال اليوم .

 ابعد تلك الأشياء :  معظم البشر في الوقت الحالي يذهبون إلى الفراش برفقة أجهزتهم الذكية ليستمتعوا بعدة دقائق قبل النوم ولكن كلاعب لكمال الأجسام أو كرياضي سوف تعاني من صعوبة في النوم بعد استخدام تلك الأجهزة الذكية .  فبحسب دراسات طبية أمريكية نشرت عام 2011 يؤدي استخدام ألأجهزة الذكية إلى الأرق وزيادة نسبة الإرهاق واستنزاف  لمزيد من الطاقة الذهنية قبل النوم وهو الأمر الذي يجعلك تستيقظ وأنت تشعر بأنك كنت في سباق للركض .

ابعد تلك الأشياء : معظم البشر في الوقت الحالي يذهبون إلى الفراش برفقة أجهزتهم الذكية ليستمتعوا بعدة دقائق قبل النوم ولكن كلاعب لكمال الأجسام أو كرياضي سوف تعاني من صعوبة في النوم بعد استخدام تلك الأجهزة الذكية . فبحسب دراسات طبية أمريكية نشرت عام 2011 يؤدي استخدام ألأجهزة الذكية إلى الأرق وزيادة نسبة الإرهاق واستنزاف لمزيد من الطاقة الذهنية قبل النوم وهو الأمر الذي يجعلك تستيقظ وأنت تشعر بأنك كنت في سباق للركض .

 تنفس   : هناك تمرين بسيط سوف تقوم به قبل النوم وهو الجلوس في هدوء تام وبملابس مريحة والتنفس من الأنف وأنت مغمض العينين مع محاولة تصفية الذهن لعدة دقائق فقط كل يوم فهذا الأسلوب يساعدك على التخلص من الأفكار التي تعلق بالرأس قبل الذهاب إلى النوم وتسبب الأرق .

تنفس : هناك تمرين بسيط سوف تقوم به قبل النوم وهو الجلوس في هدوء تام وبملابس مريحة والتنفس من الأنف وأنت مغمض العينين مع محاولة تصفية الذهن لعدة دقائق فقط كل يوم فهذا الأسلوب يساعدك على التخلص من الأفكار التي تعلق بالرأس قبل الذهاب إلى النوم وتسبب الأرق .

دلل نفسك! :  حتى في النوم يجب ان تدلل نفسك وذلك بانتقاء الوسائد والمراتب الطبية الصحية التي تدعم وتعزز صحة وقوة فقرات ركبيتك وفقرات العامود الفقري الذي يمتد بطول جسمك وذلك حتى تتجنب الشعور بالإجهاد والإرهاق وحتى لا يؤثر نومك على مستواك الرياضي .

دلل نفسك! : حتى في النوم يجب ان تدلل نفسك وذلك بانتقاء الوسائد والمراتب الطبية الصحية التي تدعم وتعزز صحة وقوة فقرات ركبيتك وفقرات العامود الفقري الذي يمتد بطول جسمك وذلك حتى تتجنب الشعور بالإجهاد والإرهاق وحتى لا يؤثر نومك على مستواك الرياضي .

8 ساعات :  بحد أدنى حاول ان تحصل على فترة متواصلة ليلية من النوم الهادئ لا تل عن الـ 8 ساعات يومياً فعضلات جسدك وعقلك يحتاجان إلى تلك المدة من اجل إعادة تنظيم الطاقة  كما أنه على المستوى البدني يجعل جسدك أكثر قدرة على التحمل وعضلات أكثر ليونة.

8 ساعات : بحد أدنى حاول ان تحصل على فترة متواصلة ليلية من النوم الهادئ لا تل عن الـ 8 ساعات يومياً فعضلات جسدك وعقلك يحتاجان إلى تلك المدة من اجل إعادة تنظيم الطاقة كما أنه على المستوى البدني يجعل جسدك أكثر قدرة على التحمل وعضلات أكثر ليونة.

 استيقظ فوراً  : عند ضبط جهاز التنبيه  عند توقيت معين فإن الكثير منا يتجه إلى تأجيل وقت الاستيقاظ لـ 10 دقائق أخرى إضافية  بعدما نسمع نغمة جهاز المنبه للمرة الأولى والحقيقة أن تاجيل وقت الاستيقاظ والحصول على دقائق إضافية من النوم بعد سماع جهاز تنبيهك للمرة الأولى يجعلك أكثر كسلاً وإرهاقاً .

استيقظ فوراً : عند ضبط جهاز التنبيه عند توقيت معين فإن الكثير منا يتجه إلى تأجيل وقت الاستيقاظ لـ 10 دقائق أخرى إضافية بعدما نسمع نغمة جهاز المنبه للمرة الأولى والحقيقة أن تاجيل وقت الاستيقاظ والحصول على دقائق إضافية من النوم بعد سماع جهاز تنبيهك للمرة الأولى يجعلك أكثر كسلاً وإرهاقاً .

من المعروف أن هناك مثلثاً في عالم كمال الأجسام يتكون من 3 أضلاع رئيسية ومهمة يعرفها جميع المحترفين، وهس ممارسة التمارين الرياضية والتغذية والنوم، فبناء العضلات ليس أمراً عشوائياً بل يحتاج إلى التزام صارم بتلك العناصر التي يكمل كل منها الاَخر.

لأنه أمر محرج.. 6 خدع للتعامل مع الغازات التي يتسبب بها مشروب البروتين!

وبالنسبة للنوم لاعب كمال الأجسام لا يجب أن ينام مثل الآخرين فهناك أيضاً بعض الاشتراطات البسيطة التي سوف تتعرف عليها من خلال التقرير التالي والتي يجب أن تفعلها عند الذهاب إلى الفراش لضمان أفضل وأكثر أساليب النوم راحة من أجل أن تنعم عضلاتك بأفضل وقت للراحة والنمو، فالنوم هو الوقت المفضل لها لاكتساب الضخامة .

1- الظلام

عندما يحين وقت النوم تأكد من أنك تنام في غرفة معتمة تماماً لا يوجد بها ضوء؛ لأن الظلام له مفعول سحري في زيادة إفراز جسدك لهرمون النوم "الميلاتونين" بشكل طبيعي وهو الأمر الذي يمنح عضلات جسمك المزيد من الراحة ويسرع من عملية ترميم أنسجتها التي أنهكت في ممارسة التمارين الرياضية خلال اليوم .

2- أبعد تلك الأشياء

معظم البشر في الوقت الحالي يذهبون إلى الفراش برفقة أجهزتهم الذكية ليستمتعوا بعدة دقائق قبل النوم، ولكن كلاعب لكمال الأجسام أو كرياضي سوف تعاني من صعوبة في النوم بعد استخدام تلك الأجهزة الذكية .

فبحسب دراسات طبية أمريكية نشرت عام 2011 يؤدي استخدام الأجهزة الذكية إلى الأرق وزيادة نسبة الإرهاق، واستنزاف لمزيد من الطاقة الذهنية قبل النوم وهو الأمر الذي يجعلك تستيقظ وأنت تشعر بأنك كنت في سباق للركض .

كيف يغير الذهاب إلى الجيم حياتك كلها إلى الأفضل؟

3- تنفس

هناك تمرين بسيط سوف تقوم به قبل النوم وهو الجلوس في هدوء تام وبملابس مريحة والتنفس من الأنف وأنت مغمض العينين مع محاولة تصفية الذهن لعدة دقائق فقط كل يوم؛ فهذا الأسلوب يساعدك على التخلص من الأفكار التي تعلق بالرأس قبل الذهاب إلى النوم وتسبب الأرق.

4- دلل نفسك!

حتى في النوم يجب أن تدلل نفسك وذلك بانتقاء الوسائد والمراتب الطبية الصحية التي تدعم وتعزز صحة وقوة فقرات ركبيتك وفقرات العامود الفقري الذي يمتد بطول جسمك وذلك حتى تتجنب الشعور بالإجهاد والإرهاق، وحتى لا يؤثر نومك على مستواك الرياضي .

5- 8 ساعات 

بحد أدنى حاول أن تحصل على فترة متواصلة ليلية من النوم الهادئ لا تقل عن الـ8 ساعات يومياً فعضلات جسدك وعقلك يحتاجان إلى تلك المدة من أجل إعادة تنظيم الطاقة، كما أنه على المستوى البدني يجعل جسدك أكثر قدرة على التحمل وعضلات أكثر ليونة.

لأنها تعبر عن صلابتك .. احصل على عضلات صدر أضخم بتلك التمارين! (فيديو)

6- استيقظ فوراً

عند ضبط جهاز التنبيه  عند توقيت معين فإن الكثير منا يتجه إلى تأجيل وقت الاستيقاظ لـ 10 دقائق أخرى إضافية  بعدما نسمع نغمة جهاز المنبه للمرة الأولى، والحقيقة أن تاجيل وقت الاستيقاظ والحصول على دقائق إضافية من النوم بعد سماع جهاز تنبيهك للمرة الأولى يجعلك أكثر كسلاً وإرهاقاً.

 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من لياقة