تمارين تساعدك على تصحيح استقامة ظهرك إثر وضعية الجلوس الخاطئة

تمرين التحية

تمرين القفل

تمرين اللف

تمرين الانحناءات

تمرين الوقوف

تمرين السقوط

شد عضلات البطن

الوضعية الخاصة

الجلوس بطريقة صحيحة يضمن صحة جيدة، يمنحك الثقة، ويساعدك على ان تبدو أقل حجمًا من حيث الضخامة، ومع ذلك، وعلى الرغم من كل هذه الفوائد؛ فمعظمنا ما زال ينحدر في طريقة جلوسه في أثناء الجلوس على الكمبيوتر أو المكتب خلال العمل.

لذلك قررنا نحن في «سيدي» أن نقدم لك فيما يلي 10 تمارين وحيلاً بسيطة من شأنها أن تساعد على الحفاظ على ظهرك مستقيمًا والمساعدة في الجلوس بطريقة صحيحة.

تناول تلك الفاكهة صباح كل يوم لتستعيد شبابك وصحتك مرة أخرى

تمارين لاستقامة الظهر وتصحيح وضعه

تمرين التحية

عليك بالقيام بوضع التحية، الذي تقوم فيه بوضع يديك خلف ظهرك، ووضع يدك قبال بعضهما كما هو مبين في الصورة أعلاه، من المهم أن يكون ذراعليك في وضعية  الخط المستقيم، ومن ثم يجب أن تتحرك شفرات الكتف بالقرب من بعضها بعضًا، أبق على هذا الوضع مدة 10 ثوانٍ.

تمرين القفل

قم بوضع ذراع واحدة، وراء ظهرك، وقم برفع الذراع الأخرى، ووضعها بالقرب من الكتفين، ومن ثم قم بربط اليدين بشكل قفل القفل، وأسحب الذراع العلوية الممسكة باليد الأخرى لأعلى، قم بتغيير اليدين بعد 5 ثوانٍ.

تخلص من عسر الهضم في رمضان بهذه العلاجات المنزلية

تمرين اللف

دون تحريك الجزء السفلي من الجسم، قم بوضع يديك خلف رأسك وتحويل الجذع العلوي الخاص بك إلى اليسار بحيث يكون كتفاك  في زاوية مستقيمة مع الجزء الخلفي من الكرسي، التزم بهذه الوضعية لمدة 5 ثوانٍ، ثم حولها إلى الاتجاه اليمين.

تمرين الانحناءات

الجلوس على حافة الكرسي، ووضع ذراعيك وراء رأسك، ومن ثَمَّ انحناء العمود الفقري، والنظر في السقف، واسحب رأسك ببطء إلى الوراء.

لا تفعل ذلك.. 5 أعراض مخيفة لحبس البول بداخل الجسم!

تمرين الوقوف

عليك بالوقوف كما هو مبين في الصورة، تأكد من أنك تشعر بالجدار بكل من شفرات الكتف والأرداف، والتنفس بعمق إلى الداخل والخارج عدة مرات.

تمرين السقوط

ويستمر هذا التمرين في العملية السابقة، في حين لا تزال تقف على الحائط، وافرد ذراعيك إلى الجانبين وأمل ببطء إلى الأمام دون ثني الركبتين. أمسك هذا الوضع لمدة 10 ثوانٍ.

أطعمة ومشروبات تخفف عناء الجوع والعطش في أثناء الصيام

وضعية الجلوس الصحيحة

شد عضلات البطن

يتم الاحتفاظ في وضعية الجلوس بشد ظهرك وعضلات البطن على قدم المساواة، عندما تبقي عضلات البطن متوترة، ظهرك يستقيم في حد ذاته.

الوضعية الخاصة

الجلوس على حافة كرسي، ووضع ساق واحدة تحت كرسي بقدر ما تستطيع، وتمتد الأخرى، هذه الوضعية تساعدك بشكل كبير على الحفاظ على توازنك .

احذر عند تناول هذه الأنواع من الأسماك.. التونة والبلطي في المقدمة

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

أسباب ضعف الانتصاب .. العسل حل سحري

يعتبر ضعف الانتصاب من الأمور الشائعة والمنتشرة بين الرجال من مختلف الأعمار والتي تحدث لهم من حين لآخر، فكثير منهم يتعرضون لهذه المشكلة نتيجة لأسباب مختلفة، ولكن التعرض لـ ضعف الانتصاب بشكل متكرر...

احذر.. الوقوف أو الجلوس الخاطئ لفترات طويلة يصيبك بأمراض خطيرة

جمعينا نضطر أحياناً إلى الوقوف أو الجلوس لأوقات وفترات طويلة، سواء بحكم أعمالنا على المكاتب أو الأعمال في ميادين عمل مفتوحة تحتاج منا إلى الوقوف لفترة طويلة، ولكن احذروا من ذلك فقد تكون له مضاعفات...

قد يضعك الأمر في مواقف مُحرجة.. كيف تقوي ذاكرتك وقدرتك على الاستدعاء؟

 كل شخص يمر بلحظات يشعر فيها وكأنه خارج الزمن بالنظر إلى أنه نسي بعض الأحداث أو المواقف، خاصة إذا كان مُنشغلاً دائماً وحياته مليئة بالأمور التي تثقل كاهله. قد يكون هذا طبيعياً في بعض الأحيان...