كيف تكتشف أنك ستصاب بأزمة قلبية بعد شهر

main image
6 صور
ضيق في التنفس إشارة الى إصابتك بنوبة قلبية

ضيق في التنفس إشارة الى إصابتك بنوبة قلبية

ضيق في التنفس إشارة الى إصابتك بنوبة قلبية

كيف تعرف أنك ستصاب بأزمة قلبية بعد شهر

كيف تعرف أنك ستصاب بأزمة قلبية بعد شهر

التعب المفرط يمكن أن يؤدي الى أزمة قلبية

التعب المفرط يمكن أن يؤدي الى أزمة قلبية

الدوخة والتعرق البارد علامة على حدوث أزمة قلبية

الدوخة والتعرق البارد علامة على حدوث أزمة قلبية

ضغط الصدر يشير لعلامة حدوث فشل قلبي

ضغط الصدر يشير لعلامة حدوث فشل قلبي

ضيق في الصدر وحرقة، ألم شديد في الظهر بين الكتفين، آلام في الصدر تشع إلى الرقبة والذراع والبطن، عليك الحذر، ربما تكون هذه علامات الأزمة القلبية. فالحياة المجهدة، الوجبات السريعة، التدخين، السمنة وارتفاع ضغط الدم من الأسباب المساهمة في التعرض للنوبات القلبية.

واتباع أسلوب حياة صحي، محاولة تقليل مستويات الإجهاد والتعب، يمكن أن يساعدوا في حمايتك "سيدي" من الأزمة القلبية، ولكن هناك أشياء أخرى يمكن أن تفيدك في معرفة أعراض الأزمة القلبية قبل شهر من موعد حدوثها، حيث تكشف تلك الأعراض الـ6 أنك ستصاب بنوبة قلبية في غضون شهر.

1- التعب:

عندما تصبح شرايين قلبك تضيق وتتلقى كمية أقل بكثير من الدم المفروض أن يصل إليها، فذلك يسبب احتباس الدم نتيجة انسداد أحد الشرايين التاجية، مما يؤدي إلى ضرر أو موت كامل لجزء من عضلة قلبك، هذا الأمر، يجعل قلبك يعمل بشكل أصعب وأقل مما هو عليه، فيترك لك الشعور بالتعب بشكل مفرط، والنعاس الشديد طوال الوقت.

2- ضيق في التنفس:

عندما لا يحصل قلبك على كمية كافية من الدم، فهذا يعني أن رئتيك لا تعمل بشكل صحيح، ولن تكون قادرة على الحصول على الأوكسجين الذي من المفترض أن يدخل إليها.

فالقلب والرئتين نظامان يعملان مع بعضها البعض، ولا يمكن أن ينفصلا عن بعضهما، فإذا كنت تواجه صعوبة في التنفس، فمن الأفضل أن تستشير الطبيب في أقرب وقت ممكن، وهذا قد يعني أنه من المحتمل جداً أن تتعرض لأزمة قلبية حادة.

3- الضعف:

أي أن تصبح نحيفاً، ففجأة عندما يصبح جسمك ضعيفاً جداً، فذلك لأن شرايين قلبك أصبحت أكثر ضيقاً ولا تسمح للدورة الدموية أن تعمل بالشكل الصحيح. ولا تحصل عضلاتك على ما تحتاج إليه من دماء، وهذا ما يمكن أن يتسبب في إصابتك بنوبة قلبية، وهذا الشعور بالضعف يظهر قبل شهر واحد من التعرض لهذه الأزمة.

4- الدوخة والتعرق البارد:

إن حركة دوران وتدفق الدم إلى الشرايين والأوردة، تؤثر بشكل كبير على دماغك، وهذا الأمر يشكل تهديداً كبيراً على حياتك، وهو سبب رئيسي وراء الشعور بالدوخة والتعرق البارد الذي يؤدي إلى نوبة قلبية خطيرة، فعليك ألا تتجاهل الأمر.

5- ضغط الصدر:

إذا كنت تشعر بإحساس بالضيق، الضغط وألم في الصدر، عليك مراجعة طبيبك فوراً، فعدم وجود الراحة في صدرك، سواء كان ذلك ألم بسيط أو حتى ضغط خفيف، فهو يشير لاحتمال تعرضك لفشل قلبي، فلا تستخف به.

6- إنفلونزا أو أعراض البرد:

إذا كنت قد بدأت تشعر كما لو كنت تواجه إحدى أعراض الإنفلونزا أو الرشح، فهذا يمكن أن يكون بسبب احتمال التعرض لأزمة قلبية، على وشك أن تحدث في المستقبل القريب. فالكثير من الناس، يشعرون بأعراض البرد قبل أيام قليلة من حدوثها.

إذا كنت أنت أو أي شخص تعرفه يعاني من هذه الأعراض، يرجى مراجعة الطبيب في أقرب وقت ممكن، وأفضل طريقة لمنع النوبات القلبية هي عن طريق ملاحظة الأعراض في وقت مبكر.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من صحة الرجل