5 قوانين زوجية لا تلتزم بها حتى تكون سعيداً!

main image
4 صور
5 قوانين زوجية لا تلتزم بها حتى تكون سعيدا !

5 قوانين زوجية لا تلتزم بها حتى تكون سعيدا !

لا تذهب إلى النوم غاضباً ! : في الحقيقة أنك عند اندلاع المشاكل والخلافات الزوجية خصوصاً في وقت متأخر من الليل يحاول الكثير من الأزواج حل تلك المشاكل قبل النوم وهو تصرف خاطئ بكل تأكيد .  ففي بعض الأحيان حل المشاكل الزوجية بعد الاستيقاظ من النوم عندما يستعيد العقل نشاطه وحيوته أفضل كثيراً من محاولة حل المشاكل قبل النوم فقط لأجل الذهاب إلى النوم  دون مشاكل .

لا تذهب إلى النوم غاضباً ! : في الحقيقة أنك عند اندلاع المشاكل والخلافات الزوجية خصوصاً في وقت متأخر من الليل يحاول الكثير من الأزواج حل تلك المشاكل قبل النوم وهو تصرف خاطئ بكل تأكيد . ففي بعض الأحيان حل المشاكل الزوجية بعد الاستيقاظ من النوم عندما يستعيد العقل نشاطه وحيوته أفضل كثيراً من محاولة حل المشاكل قبل النوم فقط لأجل الذهاب إلى النوم دون مشاكل .

 الصدق :  طبعاً الصدق مهم جداً ولايقل أهمية عن الحب فمن الصدق تتولد الثقة التي إذا تم فقدها بين الزوجين انقلبت الحياة الزوجية رأساً على عقب لهذا في بعض الأحيان يجب أن لا تكون صادقاً بنسبة 100% فهناك بعض المواقف التي لن تتفهمها النساء ولن يقدرن الصراحة والصدق .  لذلك إذا كان موقف بسيط وغير مؤذي لعلاقتك الزوجية ولكن سوف يكلفك أن تكون صادقاً خسائر كبيرة فنحن ننصحك بأن تجد مخرج اَخر بحيث لا تضطر إلى ذكر تفاصيل كثيرة .

الصدق : طبعاً الصدق مهم جداً ولايقل أهمية عن الحب فمن الصدق تتولد الثقة التي إذا تم فقدها بين الزوجين انقلبت الحياة الزوجية رأساً على عقب لهذا في بعض الأحيان يجب أن لا تكون صادقاً بنسبة 100% فهناك بعض المواقف التي لن تتفهمها النساء ولن يقدرن الصراحة والصدق . لذلك إذا كان موقف بسيط وغير مؤذي لعلاقتك الزوجية ولكن سوف يكلفك أن تكون صادقاً خسائر كبيرة فنحن ننصحك بأن تجد مخرج اَخر بحيث لا تضطر إلى ذكر تفاصيل كثيرة .

 الأهل  :  الزيارات العائلية والمجاملات أمر هام في الحياة الزوجية ولكن لا تجعلها عبء تحمله فوق رأسك فزيارتك لأهل زوجتك يمكنها أن تقتصر على الأعياد والمناسبات الاجتماعية إذا كان الاحتكاك بينكما يجلب المشاكل وتذكر أنك لا يمكنك إجبار زوجتك على زيارة عائلتك .

الأهل : الزيارات العائلية والمجاملات أمر هام في الحياة الزوجية ولكن لا تجعلها عبء تحمله فوق رأسك فزيارتك لأهل زوجتك يمكنها أن تقتصر على الأعياد والمناسبات الاجتماعية إذا كان الاحتكاك بينكما يجلب المشاكل وتذكر أنك لا يمكنك إجبار زوجتك على زيارة عائلتك .

الحب والجنس والتفاهم والثقة، بالإضافة إلى الاحتواء كل تلك الصفات تمثل قواعد أساسية للعلاقة والحياة الزوجية بين أي رجل وامرأة يجمع بينهما رابط الزوجية المقدس.

أخبرنا كيف تتشاجر معها.. نكشف لك نوعية العلاقة بينكما

ولكن وعلى الرغم من أن الأغلبية الساحقة من الأزواج يعتقدون أن  قوانين وأساسيات  الزواج صارمة، وإذا تم تخطيها وتجاهلها فسوف تنقلب حياتك الزوجية إلى جحيم؛ إلا أنه في التقرير التالي سوف تدرك أن هناك  الكثير من المواقف  يجب عليك فيها تحطيم تلك القوانين وتعرف أنها ليست أساسية، ولا تصلح لكل رجل وزوجته فالبشر مختلفون.

1- لا تذهب إلى النوم غاضباً!

في الحقيقة أنك عند اندلاع المشاكل والخلافات الزوجية خصوصاً في وقت متأخر من الليل يحاول الكثير من الأزواج حل تلك المشاكل قبل النوم، وهو تصرف خاطئ بكل تأكيد.

ففي بعض الأحيان حل المشاكل الزوجية بعد الاستيقاظ من النوم عندما يستعيد العقل نشاطه وحيوته أفضل كثيراً من محاولة حل المشاكل قبل النوم فقط لأجل الذهاب إلى النوم  دون مشاكل .

رغم حبهم لهن.. لماذا يضرب الرجال زوجاتهم؟

2- الصداقة

يظن الكثير من الناس أن زوجاتهم يجب أن يصبحن أصدقاءهن، وبالتأكيد هذا الأمر ليس ضرورياً على الإطلاق وليس معياراً لنجاح العلاقة الزوجية، فالمشاعر والحياة الزوجية شيء ومشاعر الصداقة شيء آخر تماماً .

3- الصدق

طبعاً الصدق مهم جداً ولايقل أهمية عن الحب، فمن الصدق تتولد الثقة التي إذا تم فقدها بين الزوجين انقلبت الحياة الزوجية رأساً على عقب؛ لهذا في بعض الأحيان يجب ألا تكون صادقاً بنسبة 100% فهناك بعض المواقف التي لن تتفهمها النساء ولن يقدرن الصراحة والصدق.

لذلك إذا كان هناك موقف بسيط وغير مؤذٍ لعلاقتك الزوجية ولكن سوف يكلفك أن تكون صادقاً خسائر كبيرة فنحن ننصحك بأن تجد مخرجاً آخر بحيث لا تضطر إلى ذكر تفاصيل كثيرة .

تعلم كيف تبني حصناً منيعاً من الثقة بينك وبين شريكتك

4- 50% -50%

الزواج ليست شراكة اقتصادية فكل طرف يجب أن يمنح 100% من طاقاته ومجهوده للطرف الآخر ولإنجاح العلاقة والحياة الزوجية، والأهم من ذلك أن تكون العلاقة قائمة على الأخذ والعطاء وليس من حق أي طرف الاستحواذ على الاستمتاع بكل شيء على حساب الطرف الآخر. 

5- الأهل 

الزيارات العائلية والمجاملات أمر هام في الحياة الزوجية، ولكن لا تجعلها عبئاً تحمله فوق رأسك، فزيارتك لأهل زوجتك يمكنها أن تقتصر على الأعياد والمناسبات الاجتماعية إذا كان الاحتكاك بينكما يجلب المشاكل وتذكر أنك لا يمكنك إجبار زوجتك على زيارة عائلتك.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من أنت والمرأة