لا تفعل ذلك.. 5 أعراض مخيفة لحبس البول بداخل الجسم!

main image
7 صور
لا تفعل ذلك.. 5 أعراض مخيفة لحبس البول بداخل الجسم!

لا تفعل ذلك.. 5 أعراض مخيفة لحبس البول بداخل الجسم!

لا تفعل ذلك ..5 أعراض مخيفة لحبس البول بداخل الجسم !

لا تفعل ذلك ..5 أعراض مخيفة لحبس البول بداخل الجسم !

مثانتك الصغيرة لا تحتمل !  : على الرم من أن مهمة المثانة الأساسية داخل الجسم البشري هو تخزين البول لحين التخلص منه أثنء عملية التبول إلى أن حجم المثانية البشرية صغيرة بالمقارنة مع باقي الكائنات الأخرى فمثانة البشر لا تستطيع سوى استيعاب ما يثدر بكوبين من المياه فقط .  لذلك عند تكرار حبس البول وعدم إخراجه بشكل سريع يزداد الضغط على المثانة مما يؤثر على عضلات الحوض وعند تطور الوضع من الممكن أن يتسبب هذا الأمر للرجال أو النساء بالتبول الا إرادي فالتحكم في العضلات القابضة أثناء عملية التبول يكون في أضعف حالاته .

مثانتك الصغيرة لا تحتمل ! : على الرم من أن مهمة المثانة الأساسية داخل الجسم البشري هو تخزين البول لحين التخلص منه أثنء عملية التبول إلى أن حجم المثانية البشرية صغيرة بالمقارنة مع باقي الكائنات الأخرى فمثانة البشر لا تستطيع سوى استيعاب ما يثدر بكوبين من المياه فقط . لذلك عند تكرار حبس البول وعدم إخراجه بشكل سريع يزداد الضغط على المثانة مما يؤثر على عضلات الحوض وعند تطور الوضع من الممكن أن يتسبب هذا الأمر للرجال أو النساء بالتبول الا إرادي فالتحكم في العضلات القابضة أثناء عملية التبول يكون في أضعف حالاته .

 انتبه لعقلك  : ذا كنت تظن أن حبس البول وعدم إخراجه أمر يؤثر عليك جسمانياً فقط فانت مخطئ فهناك ارتباط كبير بين مستوى التركيز والفهم والاستيعاب وأيضاً الحالة المزاجية وبين رغبتك في التبول وامتلاء مثانتك بالمياه .

انتبه لعقلك : ذا كنت تظن أن حبس البول وعدم إخراجه أمر يؤثر عليك جسمانياً فقط فانت مخطئ فهناك ارتباط كبير بين مستوى التركيز والفهم والاستيعاب وأيضاً الحالة المزاجية وبين رغبتك في التبول وامتلاء مثانتك بالمياه .

 التهاب المسالك البولية  : على الرغم من أن تلك الحالةمنتشرة بين النساء إلا أن هناك نسبة من الرجال معرضين لها فامتلاء المثانة بمياه البول التي تحتوي على الكثير من أنواع البتكيريا الضارة لفترات طويلة داخل جسم يؤدي إلى انتشار البتكيريا في مجري البول مما يسبب الالتهابات التي تصاحبها شعور بحرقة وألم أثناء التبول

التهاب المسالك البولية : على الرغم من أن تلك الحالةمنتشرة بين النساء إلا أن هناك نسبة من الرجال معرضين لها فامتلاء المثانة بمياه البول التي تحتوي على الكثير من أنواع البتكيريا الضارة لفترات طويلة داخل جسم يؤدي إلى انتشار البتكيريا في مجري البول مما يسبب الالتهابات التي تصاحبها شعور بحرقة وألم أثناء التبول

 الفشل الكلوي :  تعد الكلية هي المسؤولة عن تصفية الجسم من السموم وتنقيته من البكتيريا الضارة عن طريق البول لذلك وعند امتلاء المثانة بمقدار من البول يفوق طاقتها يؤدي ذلك إلى تسرب جزء من البول الذي يحتوي على السموم إلى الأعلى مجدداً في اتجاه الكليتين وهذا ما يؤدي إلى إعطاب الأنسجة المكونة للكليتين وتوقفهما عن العمل مما يؤدي على المدى البعيد إلى الفشل الكلوي .

الفشل الكلوي : تعد الكلية هي المسؤولة عن تصفية الجسم من السموم وتنقيته من البكتيريا الضارة عن طريق البول لذلك وعند امتلاء المثانة بمقدار من البول يفوق طاقتها يؤدي ذلك إلى تسرب جزء من البول الذي يحتوي على السموم إلى الأعلى مجدداً في اتجاه الكليتين وهذا ما يؤدي إلى إعطاب الأنسجة المكونة للكليتين وتوقفهما عن العمل مما يؤدي على المدى البعيد إلى الفشل الكلوي .

 العضلات المحيطة  : أوجاع عضلات المعدة وخاصة الأجزاء السفلية التي قد تجعلك لا تستطيع التحرك أو المشي بالنسبة للرجال وأوجاع عضلات الحوص وتشنجها بالنسبة للسيدات هى من أكثر الاَثار الجانبية السيئة لعدم إخراج البول بشكل سريع  من الجسم فور الشعور بالرغبة في التبول .

العضلات المحيطة : أوجاع عضلات المعدة وخاصة الأجزاء السفلية التي قد تجعلك لا تستطيع التحرك أو المشي بالنسبة للرجال وأوجاع عضلات الحوص وتشنجها بالنسبة للسيدات هى من أكثر الاَثار الجانبية السيئة لعدم إخراج البول بشكل سريع من الجسم فور الشعور بالرغبة في التبول .

 

تعد عملية التبول من العمليات الحيوية التي تقوم بها جميع الكائنات الحية، وليس البشر فقط؛ فتلك العملية تضمن استمرار حياة الكائنات الحية؛ لأنها تخرج السموم من أجسامها وتنقيها من البكتيريا الضارة المتراكمة في الجسم.

معلومات مهمة يخبرها لسانك عن صحتك تعتمد على لونه

ولكن في بعض الأحيان ونتيجة للظروف المحيطة بك قد تضطر إلى حبس البول وعدم الذهاب إلى دورة المياه لقضاء حاجتك بشكل فوري، وهو الأمر الذي يؤثر فيك نفسيًّا وجسمانيًّا من عدة أوجه سوف تتعرف إليها من خلال التقرير التالي.

1- مثانتك الصغيرة لا تحتمل!

على الرغم من أن مهمة المثانة الأساسية داخل الجسم البشري هي تخزين البول لحين التخلص منه في أثناء عملية التبول؛ فإن حجم المثانية البشرية صغير بالمقارنة مع باقي الكائنات الأخرى، فمثانة البشر لا تستطيع سوى استيعاب ما يقدر بكوبين من المياه فقط.

لذلك عند تكرار حبس البول وعدم إخراجه بشكل سريع يزداد الضغط على المثانة، ما يؤثر في عضلات الحوض، وعند تطور الوضع من الممكن أن يتسبب هذا الأمر للرجال أو النساء بالتبول اللا إرادي؛ فالتحكم في العضلات القابضة في أثناء عملية التبول يكون في أضعف حالاته.

لنظام صحي متوازن.. إليك الأطعمة الأفضل من كل مجموعة غذائية

2- انتبه لعقلك

إذا كنت تظن أن حبس البول وعدم إخراجه أمر يؤثر فيك جسمانيًّا فقط؛ فأنت مخطئ، فهناك ارتباط كبير بين مستوى التركيز والفهم والاستيعاب، وأيضًا الحالة المزاجية بين رغبتك في التبول وامتلاء مثانتك بالمياه.

3- التهاب المسالك البولية

على الرغم من أن تلك الحالة منتشرة بين النساء؛ فإن هناك نسبة من الرجال معرضون لها، فامتلاء المثانة بمياه البول التي تحتوي على الكثير من أنواع البتكيريا الضارة فترات طويلة داخل جسم يؤدي إلى انتشار البكتيريا في مجرى البول، ما يسبب الالتهابات التي يصاحبها شعور بحرقة وألم في أثناء التبول. 

4- الفشل الكلوي

تعد الكلية هي المسؤولة عن تصفية الجسم من السموم وتنقيته من البكتيريا الضارة عن طريق البول؛ لذلك عند امتلاء المثانة بمقدار من البول يفوق طاقتها يؤدي ذلك إلى تسرب جزء من البول الذي يحتوي على السموم إلى الأعلى مجددًا في اتجاه الكليتين، وهذا ما يؤدي إلى إعطاب الأنسجة المكونة للكليتين وتوقفهما عن العمل، ما يؤدي على المدى البعيد إلى الفشل الكلوي.

روائح يخرجها الجسم قد تشير إلى أمراض خفية.. انتبه إليها

5- العضلات المحيطة

أوجاع عضلات المعدة، وبخاصة الأجزاء السفلية التي قد تجعلك لا تستطيع التحرك أو المشي بالنسبة للرجال وأوجاع عضلات الحوض وتشنجها بالنسبة للسيدات؛ هى من أكثر الآثار الجانبية السيئة لعدم إخراج البول بشكل سريع من الجسم فور الشعور بالرغبة في التبول.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من صحة الرجل