عادات ظاهرها صحي وباطنها مميت.. غسل الأسنان والتعطر أبرزها

main image
6 صور
هذه العادات تدمر صحتك .. شرب العصائر والتعطر أخطرهما

هذه العادات تدمر صحتك .. شرب العصائر والتعطر أخطرهما

التعطر

التعطر

تصفح الهاتف قبل النوم

تصفح الهاتف قبل النوم

تخزين الطعام في حاويات بلاستيك

تخزين الطعام في حاويات بلاستيك

استخدام صابون مضاد للبتكريا

استخدام صابون مضاد للبتكريا

شرب العصير

شرب العصير

التخلي عن العادات الضارة يمكن أن يكون أمرًا صعبًا، ولكن الأمر يزداد صعوبة في حالة التخلي عن العادات التي اعتدنا الإيمان بأنها عادات مفيدة، ولكنها في الواقع تُلحق بنا وبأجسادنا أضرارًا جسيمة.

لذلك وضعنا لك فيما يلي قائمة من العادات اليومية التي طالما آمنت بأنها مفيدة أو لا ضرر منها، ولكنها في الحقيقة مضرة للغاية وعليك التخلص منها فورًا.

لإفطار صحي في رمضان.. إليك فوائد شرب المياه على معدة فارغة عقب تناول التمر

كتم العطس

عندما نغلق أفواهنا ونقبض أنوفنا في محاولة لمنع العطس، يزيد الضغط داخل الجمجمة بشكل ملحوظ، كما يتوقف تدفق الدم إلى أدمغتنا، ويتم ضغط الأوعية الدموية والأنسجة العصبية. هذا يمكن أن يؤدي إلى الصداع، والإضرار بالأوعية الدومية، وحتى مشاكل في السمع؛ لذلك لا تتوقف أبدًا عن العطس.

التعطر بالعطور الصناعية – البرفانات

غالبًا ما تستخدم المواد الاصطناعية لجعل العطور بروائح أقوى وأرخص من الزيوت الطبيعية، هذه المواد يمكن أن تسبب الدوخة، والغثيان، والنعاس، كما أنها تهيج العينين والحلق والجلد.

تصفح الهاتف قبل النوم

الضوء الاصطناعي في الليل يحد من إنتاج هرمون الميلاتونين الذي ينظم النوم واليقظة، كما أن انخفاض الميلاتونين يمكن أن يؤدي إلى الاكتئاب، والسرطان، والسمنة، وأمراض القلب، ونظام المناعة الهشة.

أطعمة عليك تناولها في رمضان للحفاظ على قوة قلبك في أثناء الصيام

تخزين الطعام في حاويات بلاستيكية

العديد من صناديق بلاستيكية تحتوي على مواد كيميائية اصطناعية، مثل الفثالات والبايسفينول، التي تساعد على الحفاظ على مرونتها، فإذا بقي الطعام فترة طويلة في صناديق بلاستيكية، يمكن لهذه المواد أن تتسرب إلى الغذاء، لذلك  يمكن أن يكون لها تأثير في نظام الغدد الصماء.

لذلك من الأفضل بكثير تخزين المواد الغذائية في حاويات مصنوعة من الزجاج أو الفولاذ المقاوم للصدأ أو المواد السيراميك.

تنظيف الأسنان مباشرة بعد تناول الطعام

أوصى أطباء الأسنان بأن يتم تنظيف أسنانك بعد 30 دقيقة على الأقل بعد تناول الطعام، وإذا وصل الأمر إلى ساعة فهو أفضل، حيث إن الطعام والشراب -خاصة تلك التي تحتوي على درجة عالية من الحمضية- لها تأثير على مينا الأسنان وكذلك الطبقة أدناه «العاج»، ولذلك فإن حركة فرشاة أسنانك تدفع الحمض أعمق وأقرب إلى العاج، وهذا يمكن أن يؤدي إلى حساسية شديدة وتلف المينا.

استخدام الصابون المضاد للبكتيريا

هناك عدد كبير من البكتيريا المفيدة تعيش على سطح بشرتنا، التي تلعب دورًا في حماية أجسادنا، فإذا كنت تستخدم الصابون المضاد للبكتيريا في كثير من الأحيان، ونحن في نهاية المطاف نعقم أيدينا، الذي بدوره يخلق الفرص للبكتيريا الضارة لدخول أجسادنا. ويوصي أطباء الأمراض الجلدية باستخدام الصابون المضاد للبكتيريا للتخفيضات والخدوش والرؤوس. لا تستخدمه لغسل يديك أكثر من مرتين في الأسبوع.

تخلص من رائحة النفس الكريه في رمضان بتلك الطرق

شرب العصائر

ليس الجميع يعرف أن عصير الفاكهة الطازج أمر مفيد فقط في حالة تناوله بكميات قليلة؛ حيث إنه في حالة بعض الأمراض قد تسبب العصائر ضررًا جسيمًا، على سبيل المثال، لا ينصح بشرب عصير العنب لأولئك الذين يعانون من زيادة الوزن أو الذين لديهم مرض السكري. وعلاوة على ذلك، العصائر هي المواد المسببة للحساسية، يجب أن تكون حذرًا عند إعطائها للأطفال بكميات صغيرة فقط، وإذا أمكن، استشارة الطبيب مسبقًا.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من صحة الرجل