مشاهير قضوا على المرض قبل أن يقضي عليهم

main image
7 صور
أحمد حلمي
مشاهير قضوا على المرض قبل أن يقضي عليهم

مشاهير قضوا على المرض قبل أن يقضي عليهم

أنجلينا جولي

أنجلينا جولي

أحمد مكي

أحمد مكي

شيريهان

شيريهان

خالد الصاوي

خالد الصاوي

جورج وسوف

جورج وسوف

الأعمار بيد الله والموت والحياة يتحكم فيهما خالقنا وحده، ولا يعني المرض أن النهاية قد اقتربت، فقد يخرجنا الله من ظلمات المرض بين ليلة وضحاها، بمزيد من الثقة بالله ومزيد من الثقة والشجاعة يستطيع أي شخص أن يتغلب على أي مرض مهما كانت خطورته.

وهذا ما حدث مع الكثير من المشاهير العرب والعالميين، الذين استطاعوا بكل قوة التغلب على الأمراض الخطيرة المختلفة؛ ليعودوا للحياة من جديد، ويبثوا الأمل في النفوس.

«أحمد الفيشاوي».. تعاطى المخدرات وطلب الزواج من فنانة تكبره بـ11 عامًا

أحمد حلمي

أعلن الفنان أحمد حلمي عام 2015 إصابته بورم سرطاني من المرحلة الأولى في ظهره، وذلك بعد أن لاحظ وجود كتلة غريبة أسفل ظهره، ولكنه لم يعرها أي انتباه في البداية، ولكن مع شدة الألم اكتشف أنه ورم سرطاني. توجه من بعدها لأميركا لتلقي العلاج حتى انتهي الأمر بإجرائه لعملية خطيرة قام خلالها باستئصال هذا الورم السرطاني من منطقة خطرة بظهره.

شريهان

كما اكتشفت الفنانه المصرية شريهان إصابتها بسرطان الغدد اللعابية عام 2000؛ لتبتعد عن الأضواء تمامًا مدة 13 عامًا لتحارب فيها هذا المرض اللعين، لتنجح بقوة وشجاعة في محاربته والعودة إلى الأضواء من بعدها.

«الفغم» الحارس الأمين.. مواقف جعلته الأفضل على مستوى العالم (فيديو)

جورج وسوف

أما عن الفنان اللبناني الشهير جورج وسوف؛ فقد تعرض إلى جلطة دماغية أصيب على إثرها بشلل نصفي في نصفه الأيسر مدة ثلاث سنوات، ولكن بعد خضوعه بقوة وبسالة للعلاج الفيزيائي استطاع التغلب عن المرض و تحسن حالته بشكل كبير.

أنجلينا جولي

ونظرًا للمخاطر التي تحيط الفنانة الأميركي الشهيرة أنجلينا جولي من الإصابة بمرض السرطان في الثدي والمبيض بنسبة 85%، قررت أنجلينا أن تقضي على هذا المرض اللعين قبل أن يصيبها ويقضي هو عليها؛ فقامت باستئصال الثدي عام 2013، ومن ثم المبيض والحالب عام 2015.

لن تصدق عينيك.. هكذا أصبح هؤلاء النجوم بعد أكثر من 15 عامًا من ظهورهم الأبرز

أحمد مكي

بعد غياب طويل عن الجمهور، عاد الفنان أحمد مكي منذ شهر تقريبًا ليكشف عن تغلبه على فيروس خطير أثر بشكل كبير على الطحال والكبد، فلم يكن يستطع شرب المياه، ما أدى إلى دخوله فيما يشبه الغيبوبة خلال أول شهرين من فترة المرض بسبب الخمول الذي أصابه نتيجة تضرر الكبد، حتى إنه كان ينام ما بين 18 و20 ساعة يوميًّا، وفقدانه أكثر من 30 كيلوجرامًا، حتى استطاع التغلب على هذا الفيروس وتحسنت صحته بشكل كبير.

خالد الصاوى

كما أصيب الفنان خالد الصاوي بفيروس سي الفتاك، واستمرت مدة القتال بينه وبين هذا الفيروس اللعين مدة 10 سنوات كاملة، لم يكشف فيها الصاوي عن مرضه للجمهور، ليعلن بعد 10 سنوات كاملة تغلبه على المرض حيث قال: «غزوت كبدي فتقاتلنا باستماتة ١٠ سنين، وأخيرًا وفقني الرحمن فأجهزت عليك ومعي دعاء أحبتي، فيروس سي! ارحل، يا رب اشف الكل، شكرًا لأطباء بلدي، ولدعائكم». 

مشاهير لم يلتفتوا لنظرة المجتمع وتزوجوا من سيدات تكبرهم سنًّا

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من فن ومشاهير