بهذه الحلول تخلص من رائحة النفس الكريهة في الصيام

بهذه الحلول تخلص من رائحة النفس الكريهة في الصيام

يمكنك الاعتماد على استخدام خيط تنظيف الأسنان عقب الوجبات التي تحتوي على معجنات ولحوم؛

احرص على تناول كميات وفيرة من المياه، وذلك بعد الإفطار وفي أثناء السحور

التوقف عن تناول الطعام لفترات طويلة، كما يحدث أثناء صيام رمضان، ينتج عنه ظهور رائحة النفس الكريهة في  الصيام، التي تنتج عن خلو المعدة من الغذاء والماء لفترات طويلة.

وتصيب رائحة النفس الكريهة في الصيام  الكثيرين بالإزعاج، سواء من تتحول أنفاسهم وأفواههم إلى تلك الرائحة الكريهة، أو من يشمون تلك الرائحة في أنفاس الآخرين.

كيف تحمي نفسك من رائحة النفس الكريهة في الصيام

تنظيف اللسان:

اللسان من الأماكن التي تتراكم عليها كميات كبيرة من الجراثيم مسببة رائحة الفم الكريهة؛ لذلك يمكن غسل اللسان وتنظيفه بواسطة ماسحة اللسان المطاطية وليس بواسطة الفرشاة.

تلك العملية تزيل جميع الميكروبات والبكتريا المسببة لظهور رائحة النفس الكريه، ويمكنك تكرار عملية الغسيل ثلاث مرات في الأسبوع فقط؛ حتى لا تقضي على البكتريا النافعة التي تساعدك على الهضم وتحمي الفم من البكتريا الضارة.

تنظيف الأسنان:

بالتأكيد عملية تنظيف الأسنان لها دور في إزالة رائحة النفس الكريه في الصيام، فعليك المداومة على تنظيف أسنانك يوميًّا خاصة بعد وجبة السحور لإزالة أي بقايا طعام قد تسبب رائحة الفم الكريهة، وإزالة جميع التكلسات التي تتراكم على الأسنان والفم من الداخل.

هل يمكن لمريض السكري أن يصوم رمضان؟ ومتى يجب أن يفطر؟

خيط تنظيف الأسنان:

يمكنك الاعتماد على استخدام خيط تنظيف الأسنان عقب الوجبات التي تحتوي على معجنات ولحوم؛ فخيط الأسنان سيقوم بما لا تستطيع الفرشاة الوصول إليه، خاصة أن الخيط قادر على إزالة بقايا الطعام العالقة بين الأسنان والضروس.

المسواك:

استخدام الصائم للمسواك من الأمور المحمودة، خاصة أنه سنة عن النبي صلى الله عليه وسلم، كما أن المسواك يحتوي على مواد طبيعية تحمي الفم من الميكروبات وتزيل رائحة الفم الكريهة على مدار اليوم.

شرب المياه:

احرص على تناول كميات وفيرة من المياه، وذلك بعد الإفطار وفي أثناء السحور، وتناول مشروبات تحفظ رطوبة الجسم، فجفاف الفم من الأمور التي يظهر بسببها رائحة النفس الكريه.

 غسول الأسنان:

قد تصدر رائحة الفم الكريهة نتيجة وجود التهابات في اللثة، وظهور لون اللثة باللون الأحمر القاتم يعني أنها تعاني التهابات، إضافة إلى النزيف فهو أحد علامات التهاب اللثة؛ لذلك استخدام غسول الفم واستخدام فرشاة أسنان ناعمة سيساعدك على علاج تلك الالتهابات في أسرع وقت، وسيخلصك من رائحة النفس الكريه.

تناول اللحوم:

تناول كميات كبيرة من اللحوم يحفز المعدة على إفراز كميات كبيرة من الأحماض والعصارة للتسريع من عملية هضمها، وهو ما يزيد من فرص ظهور رائحة الفم الكريهة، خاصة إن تم تناول اللحوم في وجبة السحور.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

تعلمت اليوم| تمتع بذاكرة قوية.. أطعمة ومشروبات تساعدك على التركيز

يقلق الكثير من الأشخاص، وبخاصة كبار السن، من مشكلة النسيان، ويعتقد أن النسيان هو العلامة الأولى من علامات مرض الزهايمر، التي تبدأ علاماته عادة بشكل بطيء، وتزداد سوءاً مع الوقت، وفي الماضي كان يعتبر...

تعلمت اليوم| التخيل ومضغ العلكة.. طرق وتمارين لزيادة قدرتك على التركيز

يعتبر عدم التركيز من المشكلات الشائعة التي تواجه بعض الناس، حيث يشعرون بتشتت الفكر والذهن بسبب ضغوط الحياة بالإضافة إلى القلق والتوتر النفسي الذي يُعد السبب الرئيسي لمشكلة عدم التركيز، فعدم التركيز...