هم ليسوا كما نعتقد.. أشهر المعلومات الخاطئة عن القراصنة

main image
9 صور
هم ليسوا كما نعتقد.. أشهر المعلومات الخاطئة عن القراصنة

هم ليسوا كما نعتقد.. أشهر المعلومات الخاطئة عن القراصنة

هم ليسوا كما نعتقد ..أشهر المعلومات الخاطئة القراصنة !

هم ليسوا كما نعتقد ..أشهر المعلومات الخاطئة القراصنة !

القراصنة الإناث  : قد يظن الكثير أن القراصنة كانوا جميعاً من الذكور ولكن هذا الأمر ليس صحيحاً فلقد كانت النساء تتنكر في أشكال الذكور لكي يسكح لها بالمشاركة في عمليات النهب لفترة طويلة من الزمن قبل أن يتم اكتشاف الأمر وتصبح مشاركة النساء للرجال في أعمال القرصنة أمراً عادياً .

القراصنة الإناث : قد يظن الكثير أن القراصنة كانوا جميعاً من الذكور ولكن هذا الأمر ليس صحيحاً فلقد كانت النساء تتنكر في أشكال الذكور لكي يسكح لها بالمشاركة في عمليات النهب لفترة طويلة من الزمن قبل أن يتم اكتشاف الأمر وتصبح مشاركة النساء للرجال في أعمال القرصنة أمراً عادياً .

رقعة العين السوداء :   في جيمع أفلام القراصنة نجد رقعة العين السوداء التي يرتديها أحد القراصنة على إحدى عينيه لأنه لا يرى سوى بعين واحدة فقط والحقيقة أن ارتداء تلك الرقعة لم يكن لهذا السبب فقط بل كان بسبب جعل العين تتكيف على الضوء ولا تتأثر به أثناء عمليه السطو فالعين فتغطية عين واحدة تساعد على تكيف العين الاخرى على النور الساطع أو الانتقال من العتمة إلى النور بشكل أسرع  .

رقعة العين السوداء : في جيمع أفلام القراصنة نجد رقعة العين السوداء التي يرتديها أحد القراصنة على إحدى عينيه لأنه لا يرى سوى بعين واحدة فقط والحقيقة أن ارتداء تلك الرقعة لم يكن لهذا السبب فقط بل كان بسبب جعل العين تتكيف على الضوء ولا تتأثر به أثناء عمليه السطو فالعين فتغطية عين واحدة تساعد على تكيف العين الاخرى على النور الساطع أو الانتقال من العتمة إلى النور بشكل أسرع .

 العنصرية  : على عكس ما هو متوقع تماماً لم يكن القراصنة يطبقون العنصرية في التعامل فيما بينهم فالأسود والأبيض داخل المجموعة لديهم نفس الحصص والحقوق والواجبات ويمكن للعبيد في ذلك الوقت أن يصبحوا قواد مجموعات القراصنة .

العنصرية : على عكس ما هو متوقع تماماً لم يكن القراصنة يطبقون العنصرية في التعامل فيما بينهم فالأسود والأبيض داخل المجموعة لديهم نفس الحصص والحقوق والواجبات ويمكن للعبيد في ذلك الوقت أن يصبحوا قواد مجموعات القراصنة .

علم القراصنة  : العلم الشهير الذي يحتوي على رسم لجمجة و عظمتين متقاطعتين هو محض أسطورة فلا يوجد أي معلومة قديمة أو رسمة من المستكشفين أو اصحاب القوافل التجارية البحرية توضح أن هناك علم بهذه المواصفات  رفع فوق أي سفينة أو قارب للقراصنة .

علم القراصنة : العلم الشهير الذي يحتوي على رسم لجمجة و عظمتين متقاطعتين هو محض أسطورة فلا يوجد أي معلومة قديمة أو رسمة من المستكشفين أو اصحاب القوافل التجارية البحرية توضح أن هناك علم بهذه المواصفات رفع فوق أي سفينة أو قارب للقراصنة .

 بلا قانون  : يظن الكثير من الأشحاص أنه وبسبب إجرام القراصنة فهذا يعني بالضرورة بأنه لا يوجد للقوانين فيما بينهم وهو بالتأكيد أمر خاطىء فلقد كانوا يتمتعون بالديموقراطية واختيار القائد كما كانت سفنهم منظمة تنظيم جيد ولديهم قوانين تخص التمرد وتوزيع الحصص والمكانة الاجتماعية بينهم .

بلا قانون : يظن الكثير من الأشحاص أنه وبسبب إجرام القراصنة فهذا يعني بالضرورة بأنه لا يوجد للقوانين فيما بينهم وهو بالتأكيد أمر خاطىء فلقد كانوا يتمتعون بالديموقراطية واختيار القائد كما كانت سفنهم منظمة تنظيم جيد ولديهم قوانين تخص التمرد وتوزيع الحصص والمكانة الاجتماعية بينهم .

دفن الكنوز : لم يكن القراصنة يدفون مسروقاتهم أو ما يستولون عليه من السفن الاخرى ويقومون بعمل خرائط تحتوي على العلامة "x"  كدليل على الكنز فهذا الأمر محض أسطورة تسببت به الأفلام والروايات .

دفن الكنوز : لم يكن القراصنة يدفون مسروقاتهم أو ما يستولون عليه من السفن الاخرى ويقومون بعمل خرائط تحتوي على العلامة "x" كدليل على الكنز فهذا الأمر محض أسطورة تسببت به الأفلام والروايات .

 المشي على اللوح  : جميعنا شاهدنا عقاب القراصنة الذي كان يقتضي بطرد أحد الأشخاص من السفينة فقد كانوا يجعلونه يقوم بالمشي على لوح خشبي حتى يرغم على القفز في المياه بالتأكيد هذه العقوبة مجرد خرافة تسببت بها الدراما وليس لها أي سند تاريخي .

المشي على اللوح : جميعنا شاهدنا عقاب القراصنة الذي كان يقتضي بطرد أحد الأشخاص من السفينة فقد كانوا يجعلونه يقوم بالمشي على لوح خشبي حتى يرغم على القفز في المياه بالتأكيد هذه العقوبة مجرد خرافة تسببت بها الدراما وليس لها أي سند تاريخي .

وجود القراصنة في عالمنا أمر ليس جديداً على الإطلاق فهو يمتد ليصل إلى القرن الثالث قبل الميلاد؛ حيث كان الإيليريون وهم شعب يعيش في شبه جزيرة البلقان من أشهر القراصنة في هذا الوقت وتسببوا في تدهور الوضع الاقتصادي للعديد من الحضارات القديمة .

صور| هل سمعت عن فواكه الأثرياء؟

من الطبيعي أن تنتشر الكثير من الخرافات عن القراصنة بسبب عدم وجود أي وثائق أو صور توضح لنا كيف كان القراصنة أو ماهي عاداتهم أو حتى أشكالهم وطريقتهم في الكلام؟

ولذلك في التقرير التالي سوف نوضح بعص المعلومات الحقيقية التي لا يعرفها الكثيرون عن القراصنة القدماء والتي تعرفنا عليها من خلال كتابات المسكتشفين القدماء وأصحاب القوافل التجارية البحرية القديمة .

1- القراصنة الإناث

قد يظن الكثير أن القراصنة كانوا جميعاً من الذكور ولكن هذا الأمر ليس صحيحاً فلقد كانت النساء تتنكر في أشكال الذكور لكي يسمح لها بالمشاركة في عمليات النهب لفترة طويلة من الزمن قبل أن يتم اكتشاف الأمر، وتصبح مشاركة النساء للرجال في أعمال القرصنة أمراً عادياً.

بالفيديو ..شاهد الطريقة الرائعة لإغلاق الحدود بين الهند وباكستان !

2- رقعة العين السوداء 

في جيمع أفلام القراصنة نجد رقعة العين السوداء التي يرتديها أحد القراصنة على إحدى عينيه؛ لأنه لا يرى سوى بعين واحدة فقط والحقيقة أن ارتداء تلك الرقعة لم يكن لهذا السبب فقط بل كان بسبب جعل العين تتكيف على الضوء، ولا تتأثر به أثناء عمليه السطو  فتغطية عين واحدة تساعد على تكيف العين الأخرى على النور الساطع أو الانتقال من العتمة إلى النور بشكل أسرع  .

3- العنصرية

على عكس ما هو متوقع تماماً لم يكن القراصنة يطبقون العنصرية في التعامل فيما بينهم فالأسود والأبيض داخل المجموعة لديهم نفس الحصص والحقوق والواجبات، ويمكن للعبيد في ذلك الوقت أن يصبحوا قواد مجموعات القراصنة .

4- علم القراصنة

العلم الشهير الذي يحتوي على رسم لجمجة وعظمتين متقاطعتين هو محض أسطورة فلا يوجد أي معلومة قديمة أو رسمية من المستكشفين أو أصحاب القوافل التجارية البحرية توضح أن هناك علماً بهذه المواصفات رفع فوق أي سفينة أو قارب للقراصنة .

5- بلا قانون

يظن الكثير من الأشحاص أنه وبسبب إجرام القراصنة فهذا يعني بالضرورة أنه لا يوجد قوانين فيما بينهم وهو بالتأكيد أمر خاطئ، فلقد كانوا يتمتعون بالديموقراطية واختيار القائد كما كانت سفنهم منظمة تنظيماً جيداً ولديهم قوانين تخص التمرد وتوزيع الحصص والمكانة الاجتماعية بينهم .

6- دفن الكنوز

لم يكن القراصنة يدفنون مسروقاتهم أو ما يستولون عليه من السفن الأخرى ويقومون بعمل خرائط تحتوي على العلامة "x"  كدليل على الكنز، فهذا الأمر محض أسطورة تسببت به الأفلام والروايات .

من ضمنها عربية.. شاهد أغرب الحدود الجغرافية التي تفصل بين دول العالم! (فيديو)

7- المشي على اللوح

جميعنا شاهدنا عقاب القراصنة الذي كان يقتضي بطرد أحد الأشخاص من السفينة فقد كانوا يجعلونه يقوم بالمشي على لوح خشبي حتى يرغم على القفز في المياه بالتأكيد هذه العقوبة مجرد خرافة تسببت بها الدراما وليس لها أي سند تاريخي.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من غرائب ومنوعات