لماذا عليك الاستحمام في نهار رمضان؟

main image

الاستحمام في الصباح يعمل على الحفاظ على اللياقة البدنية للجسم ويقلل من الحرارة، ويعمل على تنشيط الدورة الدموية، وتهيئ الجسم حتى نتمكن من عمل مجموعة متنوعة من الأنشطة على مدار اليوم، ولذلك يقول العديد إن الاستحمام الصباحي هو أفضل بالنسبة لك بسبب بعض الفوائد الصحية المثيرة للاهتمام، وهنا نسلط الضوء على أهمية الاستحمام الصباحي:

تحسين الدورة الدموية:

الدورة الدموية الجيدة تلعب دورا هاما في صحتنا، فهي تسهم في نقل المواد الغذائية إلى مناطق مختلفة من أجسادنا، وينظّم درجة حرارة الجسم، كما تنقل الأكسجين إلى جَميع أجزاء الجسم مما يعمل على عمل الجسد بصورة مريحة ونشطة وكأنك احتسيت كوبا من القهوة.

برج خليفة يتشح بالعلم المصري

تقليل الإجهاد:

الاستحمام الصباح أمر جيد لتخفيف الإجهاد، وخاصة الاستحمام بالمياه الباردة، الاستحمام الصباح يجعل جسمك يحصل على الأكسجين الذي يحتاجه، الأكسجين الكافي في الدماغ يقلل من الإجهاد.

شاهد| مواطن يوثق مخالفات مرورية بنفسه.. فما دفعه لذلك؟

يزيد المناعة:

الاستحمام الصباح يزيد مناعة من خلال تحفيز جسمك لخلق خلايا دم بيضاء جديدة، والتي تساعد على مكافحة الأمراض وهذا يحدث فقط بشكل كبير خلال الاستحمام في الصباح.

.شاهد| لاعب مانشستر يونايتيد بملابس الإحرام أيام رمضان

بشرة صحية:

الاستحمام بشكل عام له تأثير إيجابي جدا على صحة بشرتك حيث يقوم بتوازن زيت البشرة الطبيعية وتحسين حب الشباب، والحفاظ على بشرتك من حرارة الشمس.

حريق ضخم في سوق الأمير متعب (فيديو)

يخفف من السعال:

إذا استيقظت وكنت تعاني من الزكام أو السعال فيمكن لحمام ساخن تخفيف تلك الآلام، حيث يقلل التهاب الحلق نتيجة ارتفاع المناعة، وكذلك يعمل على إذابة البلغم.

شاهد| هكذا يسجل رجال المرور مخالفات نظام «باشر» بالمملكة

خفض درجة حرارة الجسم:

أحينا قد نعلق في الصباح في زحمة السير وفي ظل درجات الحرارة العالية تتعرض أجسادنا لارتفاع ملحوظ في درجة الحرارة، ولذلك من المفضل عند الوصول للعمل، ادخل إلى الحمام انزع ملابسك وضع بعض المياه الباردة على جسدك فذلك كفيل بإعادة النشاط والحيوية إليك خصوصا في رمضان .

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من مجتمع وأعمال