حتى لا يرهقك الصوم.. هذه الملابس تناسبك في رمضان

حتى لا يرهقك الصوم.. هذه الملابس تناسبك في رمضان

هذه أنسب الملابس التي يمكن ارتداؤها في رمضان

يأتي شهر رمضان هذا العام  يصاحبه ارتفاع كبير في درجات الحرارة؛ مما يجعل الصوم أمراً شاقاً على الناس، وهو ما يجعل الكثيرين يتساءلون عن الملابس المناسبة في رمضان، في هذا التقرير نسلط الضوء على الملابس المناسبة لدرجات الحرارة المرتفعة؛ حتى لا تشعر بالإرهاق.

حسن اختيار الملابس المناسبة، يساعد في تقليل وتلطيف درجة حرارة الجسد، ولا يعرضك إلى الضيق والانزعاج ويساعدك أكثر على التصرف بحرية في عملك وفي يومك؛ فاختيار المواد المناسبة يمكن أن يسمح لبشرتك بالتنفس ومنع جسمك من الحصول على ارتفاع درجة الحرارة.

 

كيفية اختيار الملابس في رمضان

ولذلك نقدم لك بعض النصائح التي تساعدك في كيفية اختيار الملابس المناسبة في شهر رمضان.

 

القمصان الصيفية

يفضل تجنب كلياً مواد مثل النايلون والبوليستر والرايون، إلا إذا كنت تريد أن تفوح منك رائحة العرق؛ لأنها تزيد الحرارة ولا تمتص العرق، وينصح باستخدام القمصان التي تحتوي على نسبة قطن عالية، وذلك لأنه نسيج طبيعي يمتص الرطوبة، وكذلك الكتان؛ فهو خيار مناسب للغاية، ويرجع ذلك إلى قدرته على امتصاص الرطوبة وعلى قدرته على الجفاف سريعاً؛ مما يجعله خيارا ممتازاً، إذا كان عملك لا ينطوي على الرسميات؛ فلم لا تجرب القمصان ذات الكم القصير.

البدلة المناسبة

إذا كان مكان عملك يحتم عليك ارتداء البدلة؛ فهنا عليك اختيار المناسب منها، والذي لا يتسبب بارتفاع درجة حرارة جسدك، ولذلك كما هو الحال مع القمصان، قم باختيار ما يحتوي على نسب عالية من القطن، كما أن هناك بعض البدل مصنوعة من الكتان أو مزيج من القطن والكتان؛ للحصول على فوائد كل من المواد، وهو خيار جيد جداً في الصيف.

سراويل الصيف

السراويل الصيفية يجب أن تكون خفيفة الوزن، إذا كنت تفضل ارتداء الجينز؛ فالأفضل لك أن تستبدل به الشامبراي؛ فهو أخف وزناً وأكثر سلاسة ومناسب للعمل، كما أن نسيجه يساعد على تحمل درجات الحرارة، وهي تستخدم تحديداً للملابس الصيفية الخفيفة.

الألوان

دائماً في الصيف، اعتمد الألوان الفاتحة في ملابسك، والتي تعكس حرارة الشمس، على عكس الملابس الداكنة التي تقوم بحفظ الحرارة، مما يزيد من سخونة جسدك؛ لذلك فاللون الأبيض دائماً خيار مناسب، أما الأسود فحاول قدر المستطاع الابتعاد عنه .

ولذلك نجد في النهاية، أن أنسب الأقمشة لارتدائها، هي الطبيعية والتي تحتوي على القطن والكتان بنسبة عالية أو مزيج منهما.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أناقة الرجل

تستطيع الذهاب بها إلى العمل.. إليك أفضل الأحذية الرياضية

لم تعد الكثير من بيئات العمل تتعامل بالصرامة نفسها مع قواعد الملبس؛ حيث أصبح موظفوها غير مُضطرين -كما كانوا من قبل- إلى ارتداء البدلات الكاملة والأحذية الكلاسيكية، وباتت الأمور أكثر سلاسة وسهولة عما...

تشكيلة جديدة من الأحذية الرجالية غير الرسمية لموسم ربيع وصيف 2019 من كلاركس

شهدت التشكيلة الجديدة من الأحذية الرجالية غير الرسمية لموسم ربيع وصيف 2019 طابعاً من الحرية الضمنية وصممت بأسلوبٍ جديد، بحيث لا يحتاج ارتداؤه إلى كثير من الجهد.وطرحت كلاركس حذاء TRACE CROSS...

غوالي ترحب بالشهر الكريم بإصدار عطر حصري محدود: «غالية العيد سبايس عود»

لطالما كان لوجود العطر دور مهم في شهر رمضان، وتُشارك ماركة غوالي في ذلك من خلال تصميم مجموعة خاصة تُركّز على تقاليد العطور خلال شهر رمضان. لقد كانت رمزيّة شهر رمضان من ضمن أساسيات عملية ابتكار...

لمظهر أنيق.. إليك الطريقة الصحيحة لتنظيف عدسات النظارة وإزالة خدوشها

يجهل الكثيرون طريقة تنظيف النظارة سواء كانت طبية أو شمسية أو الرياضية؛ الأمر الذي يتسبب في إصابة العدسة بالعديد من الأضرار والخدوش التي تفقدها مظهرها المميز، إليك في هذا التقرير طريقة تنظيف النظارة...