للرياضيين.. هذه أفضل وجبات السحور الرمضانية لحماية العضلات

للرياضيين.. هذه أفضل وجبات السحور الرمضانية لحماية العضلات

يعد الفول كنزًا حقيقيا بالنسبة للاعبي كمال الأجسام والرياضيين بشكل عام، فهو منجم للبروتين النباتي

قطع الجبن القريش تعد من الوجبات المهمة؛ وذلك لأنها تحتوي على الكالسيوم والبروتين بطيء الامتصاص

الموز : من من أهم الثمار في عالم الرياضة؛ فهو مصدر مهم للطاقة والبوتاسيومالثمار في عالم الرياضة فهو مصدر هام للطاقة والبوتاسيوم كما أنه فعال جداً في مساعدتك على مكافحة العطش لذلك تناول موزة قبل الصيام من الأمور الجيدة والصحية .

ابتعد عن المانجو والتين بالإضافة إلى العنب فنسبة السكريات المرتفعة في تلك الثمار سوف تجعلك تشعر بالعطش الشديد خلال نهار رمضان.

مصدر خفيف ورائع للبروتين، وبالتأكيد بالنسبة للاعبي كمال الأجسام المحترفين

تناول الزبادي يساعد على الهضم، ويقي من العطش، ويرطب الجسم بالإضافة إلى أنه يحتوي على الكالسيوم والبروتين.

يشغل بال الرياضيين خلال شهر رمضان المبارك، ملف التغذية، ولاعبي كمال الأجسام بشكل خاص؛ وذلك لأن طبيعة تغذية الشخص الرياضي تختلف كثيرًا عن الأشخاص العاديين بسبب احتياج العضلات والعظام إلى نظام تغذية خاص خصوصًا بعد يوم طويل من الصيام.

إن لم تحرص على تناول تلك الأطعمة فلا تنتظر نمو عضلاتك!

وسوف تتعرف من خلال التقرير التالي إلى أفضل أنواع وجبات السحور الخاصة بلاعبي كمال الأجسام والرياضيين من أجل مساعدة عضلاتهم في تحمل ما يتسبب به الصيام من استنزاف لمخزون عضلاتهم من الغذاء.

أفضل أنواع وجبات السحور للرياضيين

1- الفول 

يعد الفول كنزًا حقيقيا بالنسبة للاعبي كمال الأجسام والرياضيين بشكل عام، فهو منجم للبروتين النباتي بشكل خاص الذي يمنحك شعورًا طويلاً بالشبع والامتلاء، كما أنه ينعش عضلاتك بجرعة من البروتينات قبل الصيام.

لذلك تناول طبق من الفول المضاف إليه زيت الزيتون والليمون من أهم الوجبات الرمضانية التي يجب أن تحرص عليها في أوقات السحور .

2- الجبن القريش

قطع الجبن القريش تعد من الوجبات المهمة؛ وذلك لأنها تحتوي على الكالسيوم والبروتين بطيء الامتصاص فحتى عند توقفك عن الأكل واستعدادك للصيام؛ فإن جسدك وعضلاتك من الداخل يستفيدان من الهضم البطيء لبروتين الكازين الذي يحتوي عليه الجبن القريش.

فقط بوزن جسدك.. هكذا تحصل على عضلات ذراع حديدية!

3- الموز

من أهم الثمار في عالم الرياضة؛ فهو مصدر مهم للطاقة والبوتاسيوم، كما أنه فعال جدًّا في مساعدتك على مكافحة العطش؛ لذلك فتناول موزة قبل الصيام من الأمور الجيدة والصحية.

4- الفواكه

ولكن بالطبع ابتعد عن المانجو والتين بالإضافة إلى العنب فنسبة السكريات المرتفعة في تلك الثمار سوف تجعلك تشعر بالعطش الشديد خلال نهار رمضان.

5- البيض

وبالطبع نقصد البيض المسلوق؛ فهو ضيف دائم على موائد الرياضيين ولاعبي كمال الأجسام بشكل خاص، لأنه مصدر خفيف ورائع للبروتين، وبالتأكيد بالنسبة للاعبي كمال الأجسام المحترفين فإن وجبة السحور يجب أن تحتوي على 4 بياض بيض كامل بالإضافة إلى بيضة واحدة كاملة.

ولكن تلك الكمية قابلة للزيادة والنقصان بحسب المستوى الرياضي للشخص ونوع الرياضة التي يمارسها، ولكن في جميع الأحوال حاول ألا تنقص حصتك من البيض عن اثنتين.

خرافات يجب ألا تصدقها عن التمارين الرياضية

6- الزبادي

الزبادي أو اللبن الرائب خالي الدسم من أخف الوجبات وأكثرها شعبية في رمضان خصوصًا خلال وقت السحور؛ فتناول الزبادي يساعد على الهضم، ويقي من العطش، ويرطب الجسم بالإضافة إلى أنه يحتوي على الكالسيوم والبروتين.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع لياقة

مكملات غذائية لكمال الأجسام للمبتدئين.. تساعدك على تضخيم عضلاتك

يلجأ أولئك الذين يرغبون في ممارسة رياضة كمال الأجسام إلى طرق كثيرة لبناء عضلاتهم ونحت أجسامهم، وتعتبر التغذية أفضل هذه الطرق لنمو العضلات، وأكثرها صحة لتنمو وتصبح أضخم وأكبر قوة.وفي عالم كمال الأجسام...