انتبه.. يتم الحكم على شخصيتك عبر هذه الأشياء الصغيرة

main image
5 صور
احذر ..يتم الحكم على شخصيتك من تلك الأشياء الصغيرة !

احذر ..يتم الحكم على شخصيتك من تلك الأشياء الصغيرة !

تصافح الأيدي  : من الممكن معرفة شخصيتك من مجرد التصافح بالأيدي فإذا كانت مصافحتك قوية فهذا يعطي رسالة نفسية للشخص الذي أمامك بأنك قوي الشخصية تتمتع بثقة عالية في النفس  ولكن بالطبع لن تحطم يد الشخص الذي يصافحك .  وأما إذا كانت مصافحتك ضعيفة فهذا دليل على على اهتزاز الثقة بالنفس والخوف من اتخاذ القرارات وبالنسبة لخبراء التنمية البشرية فهم يحللون المصافحة الضعيفة بأنها تعطي انطباعاً على أنك من الأشخاص الغير مجتهدين والذين يبحثون دائماً عن أسهل الطرق في حل الأمور .

تصافح الأيدي : من الممكن معرفة شخصيتك من مجرد التصافح بالأيدي فإذا كانت مصافحتك قوية فهذا يعطي رسالة نفسية للشخص الذي أمامك بأنك قوي الشخصية تتمتع بثقة عالية في النفس ولكن بالطبع لن تحطم يد الشخص الذي يصافحك . وأما إذا كانت مصافحتك ضعيفة فهذا دليل على على اهتزاز الثقة بالنفس والخوف من اتخاذ القرارات وبالنسبة لخبراء التنمية البشرية فهم يحللون المصافحة الضعيفة بأنها تعطي انطباعاً على أنك من الأشخاص الغير مجتهدين والذين يبحثون دائماً عن أسهل الطرق في حل الأمور .

 لونك المفضل   في علم النفس لكل لن دلالته فعلى سبيل المثال عالم الطب  النفس برناردو تيرادو يشير إلى أن عشاق  اللون الأحمر يتمتعون بشخصيات عنيدة وشجاعة وتعشق التحديات في يحن يتمتع محبي اللون الأصفر لحب التعلم ومقدرة العثور على السعادة بسهولة .

لونك المفضل في علم النفس لكل لن دلالته فعلى سبيل المثال عالم الطب النفس برناردو تيرادو يشير إلى أن عشاق اللون الأحمر يتمتعون بشخصيات عنيدة وشجاعة وتعشق التحديات في يحن يتمتع محبي اللون الأصفر لحب التعلم ومقدرة العثور على السعادة بسهولة .

الاتصال البصري  : يقول عالم النفس أدريان بان الأشخاص الذين يحافظون على الاتصال البصري والنظر مباشرةً في عين الشخص الذين يتحدثنون معه يتمتعون بشخصيات قوية ومهيمنة ووثقة عالية في النفس بعكس الأشخاص الذين يشيحون بنظرهم بعيداً أثناء الحديث فهذا يعكس مدى الشخصية  والإرادة الضعيفتان .

الاتصال البصري : يقول عالم النفس أدريان بان الأشخاص الذين يحافظون على الاتصال البصري والنظر مباشرةً في عين الشخص الذين يتحدثنون معه يتمتعون بشخصيات قوية ومهيمنة ووثقة عالية في النفس بعكس الأشخاص الذين يشيحون بنظرهم بعيداً أثناء الحديث فهذا يعكس مدى الشخصية والإرادة الضعيفتان .

 قضم الأظافر :  أو العبث بالشعر أو أي عادة شبيهة بتلك الأشياء هي دليل على الشعور بعدم الراحة والتوتر وأيضاً التفكير الدائم في كل شيء دون توقف فالأشخاص الذين يمتلكون عادات كتلك أكثر عرضة للإصابة بمرض التفكير .

قضم الأظافر : أو العبث بالشعر أو أي عادة شبيهة بتلك الأشياء هي دليل على الشعور بعدم الراحة والتوتر وأيضاً التفكير الدائم في كل شيء دون توقف فالأشخاص الذين يمتلكون عادات كتلك أكثر عرضة للإصابة بمرض التفكير .

على الرغم من أن معرفة شخص ما بشكل جيد وبعمق تحتاج إلى سنوات من العشرة؛ فإن تكوين الانطباع الأولي يستغرق عدة ثوانٍ فقط، فعند مقابلة أشخاص للمرة الأولى تقول حركات جسدك ونبرة صوتك وطريقة وقوفك الكثير عنك بالنسبة لشخص تقابله لأول مرة ويتمتع بالفراسة.

علامات تدل أنك لن تصبح من الأغنياء.. افعل عكسها لتكون ثريًّا

لذلك إذا كنت في مناسبة عامة أو اجتماع للعمل مع أشخاص تلتقيهم المرة الأولى؛ فسوف يوضح لك التقرير التالي بعض الأشياء الصغيرة التي تجعل المحيطين بك يكونون انطباعات شخصية لك حتى قبل أن تتكلم! 

1 - تصافح الأيدي

من الممكن معرفة شخصيتك من مجرد التصافح بالأيدي، فإذا كانت مصافحتك قوية فهذا يعطي رسالة نفسية للشخص الذي أمامك بأنك قوي الشخصية تتمتع بثقة عالية في النفس، ولكن بالطبع لن تحطم يد الشخص الذي يصافحك.

وأما إذا كانت مصافحتك ضعيفة؛ فهذا دليل على على اهتزاز الثقة بالنفس والخوف من اتخاذ القرارات، وبالنسبة لخبراء التنمية البشرية فهم يحللون المصافحة الضعيفة بأنها تعطي انطباعًا على أنك من الأشخاص غير المجتهدين الذين يبحثون دائمًا عن أسهل الطرق في حل الأمور.

مشاكل يعتبرها شباب العشرينيات خطيرة.. هكذا تواجهها بكل بساطة

2- المواعيد 

عدم التزامك بالمواعيد التي ترتبط بها من أسوأ الأمور التي يمكن أن تقوم بها إذا كنت سوف تذهب لمقابلة أشخاص لأول مرة؛ فهذا الأمر دليل واضح على عدم تقدير أو احترام الشخص الذي سوف تقابله وعلى استهتارك الشديد.

3- لونك المفضل 

في علم النفس لكل لون دلالته، فعلى سبيل المثال عالم الطب النفسى برناردو تيرادو يشير إلى أن عشاق اللون الأحمر يتمتعون بشخصيات عنيدة وشجاعة وتعشق التحديات، في حين يتمتع محبو اللون الأصفر بحب التعلم ومقدرة العثور على السعادة بسهولة.

4- الذوق الموسيقي 

تشير إحدى الدراسات التي أُجريت في عام 2003 حول علاقة الذوق الموسيقي لشخص ما بالحكم على شخصيته فمثلا تجد الدراسة أن الأشخاص الذي يستمعون إلى الموسيقى الثقيلة والصاخبة هم أكثر انفتاحًا على التجارب الجديدة وتقبل الاَخر، بينما الأشخاص المحبون للموسيقى الهادئة هم أكثر ميلاً إلى التمسك بالقيم.

بعيدًا عن التنجيم ووفقًا لدراسات علمية.. تأثير فصل ولادتك على شخصيتك

 5- الاتصال البصري

يقول عالم النفس أدريان إن الأشخاص الذين يحافظون على الاتصال البصري والنظر مباشرةً في عين الشخص الذي يتحدثون معه يتمتعون بشخصيات قوية ومهيمنة وثقة عالية في النفس بعكس الأشخاص الذين يشيحون بنظرهم بعيدًا في أثناء الحديث فهذا يعكس مدى الشخصية والإرادة الضعيفتين.

6- حيوانك الأليف

من الممكن أن يعكس حيوانك المنزلي الشخصية التي تتمتع بها، فعلى سبيل المثال يرى الطبيب النفسي جو ولدرون أن الناس الذين لا يحبون القطط أكثر حبًّا للسيطرة والتملك.

ويشير «ولدزون» إلى أن النساء اللائي يمتلكن الكلاب الكبيرة لا يهتممن بالدخول في علاقات عاطفية جدية. 

وفي دراسة أخرى حول الموضوع نفسه أظهرت النتائج أن الأشخاص الذين يفضلون الكلاب عن القطط هم أكثر نشاطًا، في حين أن أولئك الذين يفضلون القطط يميلون إلى الانطوائية ويمتلكون شخصيات حساسة عاطفيًّا بشكل أكبر إلا أنهم يمتازون بذكاء أكبر.
 
7- قضم الأظافر
 
 
أو العبث بالشعر أو أي عادة شبيهة بتلك الأشياء هي دليل على الشعور بعدم الراحة والتوتر، وأيضًا التفكير الدائم في كل شيء دون توقف؛ فالأشخاص الذين يمتلكون عادات كتلك أكثر عرضة للإصابة بمرض التفكير.
 
8- السؤال 
 
الحرص على توجيه الأسئلة الجيدة بهدف الفهم والإدراك، وليس بسبب الظهور أمام الآخرين من العلامات التي تدل على الرغبة في الوصول إلى الهدف والمثابرة والعزيمة في الوقوف أمام الصعاب.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من تطوير الذات