إنفوجراف| معلومات هامة يخبرها لسانك عن صحتك تعتمد على لونه

main image
16 صور
معلومات هامة يخبرها لسانك عن صحتك تعتمد على لونه

معلومات هامة يخبرها لسانك عن صحتك تعتمد على لونه

معلومات خطرة يخبرها لك لسانك عن صحتك

معلومات خطرة يخبرها لك لسانك عن صحتك

وردي

وردي

أحمر

أحمر

أحمر قاتم

أحمر قاتم

أصفر

أصفر

بنفسجي

بنفسجي

أزرق

أزرق

لسانك يمكن أن يخبرك الكثير عن صحتك، حيث إن هناك حزمة كبيرة من التشخيص الصحي على أساس كيف يبدو اللسان: شكله، وحجمه، والملمس، واللون.

تعاني من التوتر ؟ هذه الأطعمة تريحك منه وتلك تضاعفه

لذلك نحن في «سيدي»، سنقوم بمشاركتك بعض الرسوم البسيطة التي ستتمكن من خلالها تحديد المشاكل الصحية التي تمتلكها وفقًا للون اللسان.

من الأفضل فحص لسانك في الصباح الباكر في ضوء الشمس الطبيعي قبل تنظيف أسنانك، حيث إن تنظيف الأسنان قد يمكن أن يجهد لسانك، ما قد يؤثر في النتيجة، كما أنه غير محبذ تناول الطعام قبل الفحص وأن يكون هذا الفحص على الريق، حيث إن لون اللسان من الممكن أن يختلف تحت تأثير الطعام والمشروبات، والأدوية أو التدخين، لذلك ننصح بالقيام بهذا الفحص في الصباح الباكر أو بعد ساعة أو أكثر من التعرض لأي من المؤثرات السابقة.

إليك مناطق التدليك النشطة بقدميك لمعالجة المشاكل الصحية المختلفة

تذكر أن الطريقة البصرية للتشخيص لا تعطي دائمًا نتيجة دقيقة 100٪. يمكن أن يصاب اللسان عن طريق الطعام العدواني، والبكتيريا يمكن أن تصيب اللسان وتسبب تهيجًا مؤقتًا -كل هذا لا يشير إلى الأمراض الداخلية.

إذا كنت تشعر بالقلق إزاء لون لسانك؛ فلا تتسرع في بدء العلاج الذاتي لأن المرض يمكن أن يكون مفتعلا، طلب مشورة الخبراء فقط هي مما يمكن أن تجعل التشخيص النهائي.

لون اللسان نفسه

لون الطلاء على اللسان

لون الطلاء قد تختلف عن لون اللسان. ويعتبر الطلاء الأبيض الرفيع، الذي تمكن إزالته بسهولة، أمرًا طبيعيًّا، سمك الطلاء يتناسب مع خطورة المشكلة التي يشير إليها.

روائح يخرجها الجسم قد تشير إلى أمراض خفية.. انتبه إليها

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من صحة الرجل