أول شرطي آلي يتجول في دبي

أعلنت القيادة العامة لشرطة دبي خلال حفل استقبال مميز حضره الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، عن انضمام أول شرطي آلي ذكي في العالم إلى كوادرها.

ويبلغ طول الشرطي الآلي 170 سنتيمترًا ووزنه 100 كيلوغرام؛ وهو مزوّد بنظام ذكاءٍ اصطناعي وجهاز كشفٍ للمشاعر وحركة الأجسام، ما يكسبه قدرة التعرّف إلى الإيماءات وإشارات اليد عن بعد يصل حتى 1,5 متر، تمامًا مثل رجل الشرطة البشري.

شاهد| فلبيني يصطاد ضبًّا باستخدام المياه.. وهذه طريقته

ويمكن لهذا الشرطي أيضًا رصد تعابير السعادة والحزن والابتسام على وجوه الناس، كما بمقدوره تغيير تعابيره وطريقة تحيّته لتعزيز الطمأنينة والراحة في نفوس الأشخاص الذين يتعاملون معه.

ويمتاز هذا الشرطي الآلي بمهارات واسعة مثل القدرة على رسم خرائط للأجزاء الداخلية في المباني والتنقل بشكل آلي عن طريق نظام تحكم ذاتي وميزة مبتكرة للحركة.

وسيتجول الشرطي الآلي داخل قاعات معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات «جيسيك 2017» حتى يوم غد الثلاثاء قبل أن ينطلق في شوارع المدينة.

تابع أيضًا:

شاهد| قط يعيش وسط ثروة من الريالات في السعودية

شاهد| مواطن يطالب الملك سلمان بالتوسط للزواج من إيفانكا ترامب

شاهد| كيف رقص ترامب على العرضة السعودية

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مجتمع وأعمال

جسَّد أسمى معاني التواضع.. ماذا فعل ولي العهد مع طفل طلب التقاط صورة معه؟ (فيديو)

في مشهد جسَّد أسمى معاني التواضع والرقي، حقق الأمير الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد، أمنية طفل صغير داخل أحد مطاعم جدة، وذلك حين استجاب لطلبه بالتقاط صورة معه.أشاد بدورهم البطولي.. هذا...