عالم المافيا السري.. هذه أغرب المعلومات عن أعتى العصابات في العالم

عالم المافيا السري.. هذه أغرب المعلومات عن أعتى العصابات في العالم

اسم له هيبة ..تعرف على أغب المعلومات عن عصابات المافيا !

الليمون والمافيا : كما ذكرنا من قبل عن نشأة المافيا في جزيرة صقلية الإيطالية الشهيرة بأشجار الليمون والحمضيات والتي تعد مخزن إيطاليا من إنتاج تلك الثمار لجأ الفلاحين في بدايات القرن الـ 19 إلى الاستنجاد بالأقوياء من أجل حمياتهم وحماية محصولهم من الأغنياء المستغلين لهم وكانت تلك الحماية هي حجر الأساس لتكوين المافيا . فبعد نجاح الرجال الأقوياء في دفع الضرر عن الفلاحين تم تأسيس جماعات المافيا التي تفرض الحماية على الفلاحين من قوة بمقابل مادي .

النظام والقواعد : المافيا ليست مجرد جماعة إرهابية لها رئيس فكل عائلة دخل هذا التنظيم تشكل عصابة وتسيطر على نشاط معين فهناك هائلة تسيطر على تجارة السلاح وهناك عائلة تسيطر على الدعارة فكل شيء منظم مدروس داخل كل عائلة مكونة للمافيا . وفي تلك العائلات هناك تسلسل هرمي ورتب تشبه الرتب العسكرية فلا يجوز لشخص ذو مرتبة متدنية أن يعصي أوامر فرد في عائلته أعلى منه منزلة أو رتبة مهما كانت تلك الأوامر .

المشاركة في الحرب العالمية ! : للمافيا بعض اللفتات الإنسانية والتضحيات أيضاً فلقد ساعدت مجموعات المافيا قوات الحلفاء في الحرب العالمية الثانية فكما يقول المثل "عدو عدوي صديقي" ولهذا قامت المافيا بمساعدة القوات الأمريكية والبريطانية بلإضافة إلى السوفيتية في القضاء على الزعيم الفاشي الإيطالي موسوليني الذي كان يخوض حرب شرسة بجانب الألمان وداخلياً كان يقوم بتصفية أعضاء المافيا .

الوصايا الأخلاقية : في عام 2007 وبعد اعتقال أكبر زعماء المافيا الإيطالية سالفاتوري لو بيكولو التي تعتبر الأقوى في العالم وجدت قوات الشرطة أوراق في مكتبه شكلت دستور داخلي وقواعد لكل العائلات المكونة في المافيا وأهم تلك القواعد كانت عدم النظر إلى زوجات أفراد العائلة وعدم السماح بأي علاقة تربط بين أي فرد في المافيا وبين عنصر من الشرطة في كل مرة على فرد المافيا اختيار حانة مختلفة الأمانة والصدق بين أفراد العائلة لا تقطع على نفسك وعداً لا تستطيع القيام به حتى لا تتعرض للعقاب وأخيراً الوشاية على أفراد عائلتك أو تقديم أي معلومات عن حياة المافيا السرية عقوبته الموت .

التحصينات : تمتلك عصابات المافيا الإيطالية الكثير من شبكات التحصينات المتمثلة في الأنفاق المجهزة بكل شيء من أجل استمرار نشاط المافيا من تحت الأرض والمثير في الأمر أن قوات الشرطة تعلم عن وجود تلك الأنفاق ولكن أماكن تواجدها غير معروفة ولا يعرفها سواء بعض الأشخاص فقط داخل عائلات المافيا الكبيرة . فتأمين الأشخاص المهمين وزعماء عائلات المافيا أهم الأولويات للمجموعة وفي عام 2013 استطاع مراسل من خيئة الإذاعة البريطانية الـ BBC الدخول إلى تلك الأنفاق بالطبع بعد موافقة من قيادات المافيا وأشار إلا أنه لا يعرف مكانها فهو كان معصب العينين ورأى ما وافق الزعماء على كشفع فقط . إلا أن المراسل أوضح بان تلك الأنفاق مكيفة الهواء و تم تجهيزها بالكامل بالأطعمة

الطقوس الدينية الدموية : على الرغم من أن الديانية المسيحية هي ديانة المافيا الإيطالية وهي بالتأكيد تعد من الديانات السماوية الخالية من طقوس السحر والدماء الريبة إلا أن للمافيا بعض العادات الغريبة بشأن طقوسها الخاصة . ففي عام 1994 استطاع المبر السري موريزيو أفولا اختراق المافيا ليصبح واحداً منهم وأشار موريزيو بأن هناك تقليد يقتضي بإسالة بضع قطرات من اصبح العضو الجديد فوق صورة لقص في الكنيسة ثم إحراق الصورة بالدماء وهو ممسك بها بيديه المجردتين حتى تتحول الصورة إلى رماد تعبيراً عن الولاء والطاعة وعدم الخيانة . وكما تستخدم الطقوس للاحتفال تستخدم أيضاً للعقاب فالخيانة في المافيا وخصوصاً المافيا الإيطالية لا تكفير لها سوى الموت حرقاً .

النساء أكثر سلطة ! : على الرغم من أن دور النساء داخل المافيا ينحصر على تربية الأجيال الجديدة والاهتمام بها إلا أن الاعتماد على النساء في أمور القيادة أمر طبيعي في المافيا فكل زوجة يقع زوجها تحت يد القانون تتولى منصبه . فالمرأة عندما يتملكها الشر وتنغمس فيه تكون أكثر شراسة من الرجال لأنها لا تستخدم عقلها كثيراً عندما تتاح الفرصة للانتقام أو الانقضاض والسيطرة على صفقة ما . وتعد ألقاب سيليست" و "عيون الجليد" و "لا بيكوليتا" من أشهر الأسماء التي اشتهرت بها زعيمات المافيا .

صنع المال من الهواء ! : براعة المافيا في صنع المال من لا شيء أمر لا شكوك حوله فالتجارة في المخدرات والأسلحة بالإضافة إلى الدعارة ليست المصادر الوحيدة في جلب الأموال فعلى سبيل الكثال قامت المافيا عام 2015 في إطلاق حملة للتبرع بالملابس للدول الأفريقية بالطبع كانت الحملة باسم إحدى الجمعيات الوهمية وبعد أن تم جمع الملابس تم بيعها لدول أفريقيا القادرة على الشراء وبعض الدول الأوروبية الفقير . و أيضاً عام 2016 جمعت المافيا 17 مليون دولار من بيع زيت الزيتون الغير ماطبق للمواصفات واستطاعوا خداع أشهر المطاعم الراقية في أوروبا .

داعش والمافيا : في الحقيقة على الرغم من أن المافيا تنظيم إجرامي ولكنه ليس إرهابي فهو لا يهدد حياة العامة بعكس تنظيم داعش الإرهابي و للحد من الهجمات الإرهابية على العالم الغربي أشارت بعض التقارير الإخبارية أن جيوفاني غامبينو زعيم المافيا الإيطالية في أمريكا وجه إنذاراً إلى داعش لعدم تنفيذ هجماتهم داخل نيويورك . وأوضحت التقارير بأن جيوفاني غامبينوأوضح بأنهم يحاولون الحفاظ على حياة عائلاتهم وأطفالهم وساكني نيويورك ولا يخشون ما يفعله أفراد التنظيم الإرهابي وسوف يفعلوا كل ما ي وسعهم للوقف أمام أفراده في حال تفكيرهم الاقتراب من نيويورك .

بكل تأكيد تعد عصابات المافيا من أخطر وأقوى التنظيمات الإجرامية في العالم وعلى مستوى العالم، فتلك الجماعات ليست مجموعة من القتلة أو لصوصا فقط، فكل مجموعة تشكل مؤسسة بحد ذاتها ولها قوانين وأصول تتفوق على قوانين وتشريعات الحكومات وتفوقها تنظيماً وصرامة في الكثير من الأحيان .

ولقد احتضن الجنوب الإيطالي، وخاصة جزيرة صقلية ومدنية نابولي الإيطالية أو مجموعة للمافيا في العالم فمنذ بدايات القرن الـ 19 والمافيا الإيطالية تصدر أفكارها في العديد من البلدان سواء القريبة منها أو البعيدة .

فأفكار المافيا الصقلية أو الإيطالية انتشرت في الولايات المتحدة عن طريق المهاجرين الإيطاليين الذين أسست عائلاتهم جماعة قوية جداً للمافيا في أميركا، كما انتقل تأثير المافيا إلى اليابان لتنشأ فيها أكبر مافيا في العالم وأطلقوا عليها "الياكوزا" وأصبح للمكسيك مافيتها الخاصة والتي تطلق على نفسا "لا ايميه" وتعد من الأخطر في العالم .

تدريبات صادمة لأقوى جيوش العالم (فيديو)

ولقد نشات عصابات المافيا في الأساس لفرض الحماية على المناطق التي تسيطر عليها بمقابل مادي وتوفير الديون بفوائد عالية والاتجار في المخدرات والسلاح بالإضافة إلى الدعارة .

وعلى الرغم من أن الفكر التي تعتنقه تلك العصابات خطير وإجرامي إلا أن المافيا بشكل عام لا تتداخل أو تهدد حياة العامة من الناس ولكنها في نفس الوقت لا ترحم من يتدخل في عملها أو يحاول استكشافه فلا يوجد عقاب سوى الموت .

 وبجانب الإجرام هناك بعض المعلومات الحياتية التي لا يعرفها الكثيرون عن تلك المجموعات الخطيرة والتي سوف تتعرف عليها من خلال التقرير التالي .

1- الليمون والمافيا 

كما ذكرنا من قبل عن نشأة المافيا في جزيرة صقلية الإيطالية الشهيرة بأشجار الليمون والحمضيات والتي تعد مخزن إيطاليا من إنتاج تلك الثمار لجأ الفلاحين في بدايات القرن الـ 19 إلى الاستنجاد بالأقوياء من أجل حمياتهم وحماية محصولهم من الأغنياء المستغلين لهم وكانت تلك الحماية هي حجر الأساس لتكوين المافيا .

فبعد نجاح الرجال الأقوياء في دفع الضرر عن الفلاحين تم تأسيس جماعات المافيا التي تفرض الحماية على الفلاحين من قوة بمقابل مادي .

2- النظام والقواعد

المافيا ليست مجرد جماعة إرهابية لها رئيس، فكل عائلة داخل هذا التنظيم تشكل عصابة وتسيطر على نشاط معين، فهناك هائلة تسيطر على تجارة السلاح، وهناك عائلة تسيطر على الدعارة، فكل شيء منظم مدروس داخل كل عائلة مكونة للمافيا .

وفي تلك العائلات هناك تسلسل هرمي ورتب تشبه الرتب العسكرية، فلا يجوز لشخص ذي مرتبة متدنية أن يعصي أوامر فرد في عائلته أعلى منه منزلة أو رتبة مهما كانت تلك الأوامر .

ملك فشل في الانتحار وآخر تنقل بالمواصلات.. قصص ملوك حيروا البشر

3- المشاركة في الحرب العالمية ! 

للمافيا بعض اللفتات الإنسانية والتضحيات أيضاً فلقد ساعدت مجموعات المافيا قوات الحلفاء في الحرب العالمية الثانية، فكما يقول المثل "عدو عدوي صديقي" ولهذا قامت المافيا بمساعدة القوات الأمريكية والبريطانية بالإضافة إلى السوفيتية في القضاء على الزعيم الفاشي الإيطالي موسوليني، الذي كان يخوض حربا شرسة بجانب الألمان وداخلياً كان يقوم بتصفية أعضاء المافيا .

4- الوصايا الأخلاقية

في عام 2007 وبعد اعتقال أكبر زعماء المافيا الإيطالية  سالفاتوري لو بيكولو التي تعتبر الأقوى في العالم وجدت قوات الشرطة أوراقا في مكتبه شكلت دستورا داخليا وقواعد لكل العائلات المكونة في المافيا، وأهم تلك القواعد كانت عدم النظر إلى زوجات أفراد العائلة وعدم السماح بأي علاقة تربط بين أي فرد في المافيا وبين عنصر من الشرطة، في كل مرة على فرد المافيا اختيار حانة مختلفة الأمانة والصدق بين أفراد العائلة لا تقطع على نفسك وعداً لا تستطيع القيام به حتى لا تتعرض للعقاب وأخيراً الوشاية على أفراد عائلتك أو تقديم أي معلومات عن حياة المافيا السرية عقوبته الموت .

5- التحصينات

تمتلك عصابات المافيا الإيطالية الكثير من شبكات التحصينات المتمثلة في الأنفاق المجهزة بكل شيء من أجل استمرار نشاط المافيا من تحت الأرض والمثير في الأمر أن قوات الشرطة تعلم عن وجود تلك الأنفاق ولكن أماكن تواجدها غير معروفة ولا يعرفها سواء بعض الأشخاص فقط داخل عائلات المافيا الكبيرة .

فتأمين الأشخاص المهمين وزعماء عائلات المافيا أهم الأولويات للمجموعة وفي عام 2013 استطاع مراسل من هيئة الإذاعة البريطانية الـ BBC الدخول إلى تلك الأنفاق بالطبع بعد موافقة من قيادات المافيا، وأشار إلا أنه لا يعرف مكانها فهو كان معصب العينين ورأى ما وافق الزعماء على كشفه فقط .

إلا أن المراسل أوضح أن تلك الأنفاق مكيفة الهواء وتم تجهيزها بالكامل بالأطعمة.

6- الطقوس الدينية الدموية 

على الرغم من أن الديانية المسيحية هي ديانة المافيا الإيطالية وهي بالتأكيد تعد من الديانات السماوية الخالية من طقوس السحر والدماء الريبة إلا أن للمافيا بعض العادات الغريبة بشأن طقوسها الخاصة .

ففي عام 1994 استطاع المخبر السري موريزيو أفولا اختراق المافيا ليصبح واحداً منهم وأشار موريزيو إلى أن هناك تقليدا يقتضي بإسالة بضع قطرات من أصبع العضو الجديد فوق صورة في الكنيسة ثم إحراق الصورة بالدماء وهو ممسك بها بيديه المجردتين حتى تتحول الصورة إلى رماد تعبيراً عن الولاء والطاعة وعدم الخيانة .

وكما تستخدم الطقوس للاحتفال تستخدم أيضاً للعقاب فالخيانة في المافيا وخصوصاً المافيا الإيطالية لا تكفير لها سوى الموت حرقاً .

7- النساء أكثر سلطة !

على الرغم من أن دور النساء داخل المافيا ينحصر على تربية الأجيال الجديدة والاهتمام بها إلا أن الاعتماد على النساء في أمور القيادة أمر طبيعي في المافيا، فكل زوجة يقع زوجها تحت يد القانون تتولى منصبه .

فالمرأة عندما يتملكها الشر وتنغمس فيه تكون أكثر شراسة من الرجال لأنها لا تستخدم عقلها كثيراً عندما تتاح الفرصة للانتقام أو الانقضاض والسيطرة على صفقة ما .

وتعد ألقاب سيليست" و "عيون الجليد" و "لا بيكوليتا" من أشهر الأسماء التي اشتهرت بها زعيمات المافيا .

8- صنع المال من الهواء !

براعة المافيا في صنع المال من لا شيء أمر لا شكوك حوله، فالتجارة في المخدرات والأسلحة بالإضافة إلى الدعارة ليست المصادر الوحيدة في جلب الأموال، فعلى سبيل المثال قامت المافيا عام 2015 في إطلاق حملة للتبرع بالملابس للدول الأفريقية بالطبع كانت الحملة باسم إحدى الجمعيات الوهمية، وبعد أن تم جمع الملابس تم بيعها لدول أفريقيا القادرة على الشراء وبعض الدول الأوروبية الفقيرة .

وأيضاً عام 2016 جمعت المافيا 17 مليون دولار من بيع زيت الزيتون غير المطابق للمواصفات واستطاعوا خداع أشهر المطاعم الراقية في أوروبا .

10 أغراض تستخدمها دائما بطريقة خاطئة.. إليك الاستعمال الصحيح

9- داعش والمافيا 

في الحقيقة على الرغم من أن المافيا تنظيم إجرامي ولكنه ليس إرهابيا فهو لا يهدد حياة العامة بعكس تنظيم داعش الإرهابي، وللحد من الهجمات الإرهابية على العالم الغربي أشارت بعض التقارير الإخبارية إلى أن جيوفاني غامبينو زعيم المافيا الإيطالية في أمريكا وجه إنذاراً إلى داعش لعدم تنفيذ هجماتهم داخل نيويورك .

وأوضحت التقارير بأن جيوفاني غامبينو أوضح أنهم يحاولون الحفاظ على حياة عائلاتهم وأطفالهم وساكني نيويورك، ولا يخشون ما يفعله أفراد التنظيم الإرهابي وسوف يفعلون كل ما في وسعهم للوقوف أمام أفراده في حال تفكيرهم الاقتراب من نيويورك.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات