فقط بوزن جسدك.. هكذا تحصل على عضلات ذراع حديدية!

فقط بوزن جسدك ..هكذا تحصل على عضلات ذراع حديدية ! (فيديو)

على الرغم من أن رفع وحمل الأوزان الحديدية أمر محوري من أجل بناء العضلات وزيادة سرعة نموها، وعلى الرغم من أهمية الأوزان الحديدية في التمارين الرياضية؛ فإنه ما زال يمكنك الحصول على عضلات قوية وضخمة دونها لمختلف عضلات جسدك من بينها عضلات الذراعين.

أفضل حوارق الدهون لعام 2017

لذلك إذا كنت ترغب في الحصول على عضلات قوية لذراعيك ولا تمتلك أوزانًا حديدية تمارس بها تمارين تلك العضلات أو لا تذهب إلى الصالة الرياضية؛ فإن التقرير التالي سوف يساعدك في الحصول على عضلات ضخمة وقوية لذراعك فقط باستخدام وزن جسدك.

1-  Diamond Push-Up

هذا التمرين الذي يعد أحد صور تمارين الضغط الكلاسيكي يعد من أروع التمارين وأكثرها تأثيرًا بالنسبة لعضلات الترايسيبس بشكل أساسي بالإضافة إلى عضلات الصدر والبايسبس بنسبة فرعي.

وعليك فقط أن تنتبه إلى وضعية اليدين والحرص على جعلها تبدو كرسمة الجوهرة على شكل مثلث فكلما ضاقت المسافة بين اليدين في تمرين الضغط زاد التركيز على استهداف عضلات الذراع وبالأخص عضلة الترايسيبس «العضلة ثلاثية الرؤوس».

أخطاء ترتكبها عند ممارسة التمارين تتسبب في الشيخوخة المبكرة

2- Swan Push-Up

في الأساس يستخدم هذا التمرين بهدف الإحماء وتجهيز عضلات الذراع لاحتمال ضغط تمارين الذراع داخل الجيم التي يتم فيها استخدام الأوزان الحديدية، ولكن استخدام هذا التمرين بغرض الإحماء لا يتنافى مع فوائده الكبيرة وقوة نتائجه في استهداف عضلات الذراع.

3- Crab Dip

كما هو الحال بالنسبة لتمرين المتوازي الذي تتم ممارسته داخل الجيم هذا التمرين أيضًا يمنحك النتائج نفسها التي تحصل عليها من صورته الأصلية داخل الجيم، ويقوم هذا التمرين بعمل رائع في استهداف عضلات ذراعيك بشكل أساسي، ثم عضلات الكتف والصدر بدرجة أقل.

4- Dog Push-Up

على الرغم من أن هذا التمرين يبدو غريبًا لدى الكثيرين فإنه يبقى من التمارين الفعالة التي تقوم بوضع تحميل عضلات الذراع جزءًا كبيرًا من وزن الجسم، وهو الأمر الذي يضمن لك القوة وصلابة عضلية رائعة كأنك ترفع الأوزان الحديدية.

أفضل 7 تمارين لبناء جسم متناسق (فيديو)

5- Chin-Up

قم بشراء القضيب الحديدي المخصص لتمارين العقلة من أي متجر للأدوات الرياضية، ومارس التمرين كما تراه في الفيديو ونحن نضمن لك أنك سوف تحصل على عضلات رائعة للبايسيبس بشكل يفوق حملك للأوزان الحديدية؛ لأنك في هذا التمرين سوف تحمل كامل وزن جسدك بواسطة ذراعيك فقط.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع لياقة

تعاني من ثبات الوزن؟ إليك الأسباب والحلول

يعاني الكثير من الأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية لإنقاص الوزن من مشكلة ثبات الوزن لمدة طويلة أاثناء الرجيم، الأمر الذي قد يسبب لهم إحباطاً، ومشاكل نفسيّة، وصحيّة مما يجعلهم يتوقفون عن اتباع الحمية...