مشاهير عرب دفنت أسرارهم معهم.. هذه قصصهم الغامضة

main image
13 صور
مشاهير عرب دفنت أسرارهم معهم.. فما قصصهم الغامضة؟

مشاهير عرب دفنت أسرارهم معهم.. فما قصصهم الغامضة؟

تترك جرائم قتل المشاهير صدمة كبيرة عند الجمهور.  فلا أحد يتصور أن الفنان هذا أو الفنانة تلك يمكنهم التورط في مسائل خطيرة قد تدفع بأحدهم إلى قتلهم. فما يعرفه الجمهور هو تلك الصورة الجميلة التي تظهر على الشاشة، أو الصوت الخلاب الذي يطربهم، أو العزف المتقن الذي يبهرهم.

تترك جرائم قتل المشاهير صدمة كبيرة عند الجمهور. فلا أحد يتصور أن الفنان هذا أو الفنانة تلك يمكنهم التورط في مسائل خطيرة قد تدفع بأحدهم إلى قتلهم. فما يعرفه الجمهور هو تلك الصورة الجميلة التي تظهر على الشاشة، أو الصوت الخلاب الذي يطربهم، أو العزف المتقن الذي يبهرهم.

أسمهان ماتت في حادث سير قيل انه مدبر

أسمهان ماتت في حادث سير قيل انه مدبر

اتهمت بانها عملت كجاسوسة لجهات عديدة

اتهمت بانها عملت كجاسوسة لجهات عديدة

الغالبية ترفض تصديق حكاية انتحار سعاد حسني

الغالبية ترفض تصديق حكاية انتحار سعاد حسني

قضيتها ما تزال تثير الكثير من الجدل حتى يومنا هذا

قضيتها ما تزال تثير الكثير من الجدل حتى يومنا هذا

حادث سير اودى بحياة عمر خورشيد

حادث سير اودى بحياة عمر خورشيد

اصابع الاتهام وجهت لجهات عديدة

اصابع الاتهام وجهت لجهات عديدة

ذكرى قتلت على يد زوجها الذي قيل انه انتحر

ذكرى قتلت على يد زوجها الذي قيل انه انتحر

شقيق ذكرى يؤكد ان زوجها لم ينتحر بل قتل ايضاً

شقيق ذكرى يؤكد ان زوجها لم ينتحر بل قتل ايضاً

جريمة قتل نيازي مصطفى لم تعرف اسبابها ولا من اقدم عليها

جريمة قتل نيازي مصطفى لم تعرف اسبابها ولا من اقدم عليها

كاميليا قيل انها جاسوسة للموساد

كاميليا قيل انها جاسوسة للموساد

قتل في الطائرة التي كانت تستقلها ٥٥ راكباً

قتل في الطائرة التي كانت تستقلها ٥٥ راكباً

تترك جرائم قتل المشاهير صدمة كبيرة عند الجمهور.
 
فلا أحد يتصور أن الفنان هذا أو الفنانة تلك يمكنهم التورط في مسائل خطيرة قد تدفع بأحدهم إلى قتلهم. فما يعرفه الجمهور هو تلك الصورة الجميلة التي تظهر على الشاشة، أو الصوت الخلاب الذي يطربهم، أو العزف المتقن الذي يبهرهم. 
 
ورغم أن التاريخ أثبت لنا مرارًا وتكرارًا أن أهل الفن طالما تورطوا بمسائل لا علاقة لها بالفن، لكننا في كل مرة نندهش وننصدم. 
أسمهان 
 
 
حكاية أسمهان لعلها الأكثر غموضًا وتعقيدًا، والنظريات المطروحة حول أسباب قتلها والجهات التي تقف خلفها تكفي لملء مجلدات. 
 
من الطفولة الصعبة إلى الثراء والبذخ وحياة صاخبة جدًّا أوصلت أسمهان إلى عالم الجاسوسية ثم الموت. زوجها الأول كان الأمير حسن الأطرش وعاشت معه باعتبارها أميرةً لجبل الدروز لـ٦ سنوات، ثم تطلقت منه. 
 
يقال إن أول اتصال لها مع البريطانيين كان عام ١٩٤١ حيث تم تجنيدها باعتبارها جاسوسة، ثم عملت جاسوسة للفرنسيين وللألمان، وحتى في مرحلة ما كانت جاسوسة مزدوجة.
 
في مصر دخلت على خط السياسة، وكان لها علاقة غرامية مع أحمد حسنين باشا رئيس الديوان الملكي، ما أثار غيرة الملكة نازلي والدة الملك فاروق. قبل وفاتها بسنوات قليلة تزوجت بأحمد سالم، لكن حياتها الصاخبة لم تناسبه.
 
 في ١٤ من يوليو عام ١٩٤٤ وخلال عودتها إلى رأس البر فقد السائق السيطرة على السيارة فانحرفت وسقطت في الترعة؛ فماتت أسمهان، واختفى السائق الذي لم يصب بأذى بعد فترة من الحادثة! 
 
أصابع الاتهامات وُجِّهت لجهات عديدة منها المخابرات البريطانية، وحسن الأطرش، وأحمد سالم وأم كلثوم التي قيل إنها أرادت التخلص منها بسبب شهرتها، والملك فاروق، وأمه الملكة نازلي، وأحمد حسنين باشا، وغيرهم كثر. 
سعاد حسني 
 
مرحة سعيدة وتنشر الطاقة الإيجابية أينما حلت، هكذا كانت صورتها على الشاشة أما خلفها فالواقع مغاير كليًّا. عاشت حياة فقيرة جدًّا، ورغم أن الشهرة وفرت المال؛ لكنها لم تمنحها السعادة لا في الحب ولا في الزواج.
 
إصابة في ظهرها خلال مرحلة طفولتها جعلتها تبتعد عن الفن وتخضع لعدد من العمليات الجراحية. وضعها الصحي كان سيئًا للغاية، وأُصيبت بشلل في الوجه، ما جعلها تخضع لعلاج الكورتيزون، ما تسبب لها بزيادة في الوزنن وبالتالي الاكتئاب الحاد.
 
وضعها الصحي استمر بالتدهور فسافرت إلى لندن. وفي ٢١ من يونيه عام ٢٠٠١ أُعلن عن وفاتها انتحارًا في لندن. عائلتها تؤكد أنها ماتت مقتولة، وتحديدًا على يد صفوت الشريف. 
 
وفق المعلومات فإن صفوت الشريف وخلال العام ١٩٧٥ كان يبتز سيدات لهن دورهن المؤثر لتجنيدهن باعتبارهن جاسوسات. المشكلة بدأت حين قررت حسني نشر مذكراتها التي تحتوي معلومات خطيرة كانت الدولة قد حذرتها من نشرها. 
عمر خورشيد 
 
هو الأخ غير الشقيق للفنانة شريهان، وكان ملك الغيتار من دون منازع حينها. في العام ١٩٨١وبعد انتهائه من عمله في أحد الفنادق غادر بسيارته برفقة زوجته دينا والممثلة مديحة كامل.. قامت سيارة بملاحقتهم حتى جعلته يفقد السيطرة عليها ويصطدم بعمود الإنارة. 
 
المتهمون كثر، الاتهام الأول يطال إحدى المنظمات الفلسطينية التي كانت حانقة على خورشيد بسبب مرافقته للسادات إلى واشنطن حيث وقع مبادرة السلام المصرية الإسرائيلية.
 
المتهم الثاني هو صفوت الشريف الذي أكدت سعاد حسني تورطه في مقتل خورشيد. كما ترددت قصص عن قصة حب بين خورشيد وابنة السادات، ولكن البعض يؤكد أنها شائعة أطلقها صفوت وأقنع بها السادات؛ كي يمنحه الضوء الأخضر لقتله. 
ذكرى
 
في ٢٨ من نوفمبر عام ٢٠٠٣ تم الإعلان عن قيام أيمن السويدي بإطلاق النار على زوجته ذكرى ومدير أعماله ثم انتحاره. النظرية الأولى تقول إنه قتلها بسبب الغيرة، أما الثانية فهي قيام جهاز مخابراتي عربي بقتلها لكونها كانت تنوي طرح أغنية تنتقد فيه نظام بلادهم.
 
النظرية الثالث تورط جمال مباركن وهي جاءت على لسان شقيقها الذي يؤكد أنه يملك ما يؤكد نظريته خصوصًا أن الزوج لم يمت منتحرًا، وإنما قُتل بثلاث رصاصات أُطلقت عليه من مجهول.
 
النظرية الرابعة تتحدث عن فتوى أهدرت دمها لأنها شبهت معاناتها في حديث صحفي بمعاناة النبي -صلى الله عليه وسلم- ولكنها نفت ذلك أكثر من مرة.
 
نيازي مصطفى
 
مخرج وكاتب مصري أخرج عددًا كبيرًا من الأفلام، وكان سابقًا لعصره برؤيته. في ٢٠ من أكتوبر عام ١٩٨٦ عُثر عليه مقتولاً في شقته، وكان فمه مكممًا ويداه مقيدتان وشرايين يديه مقطوعة.
 
عُثر على ملف ضخم يحتوي على أوراق ومذكرات وصور عديدة لوجوه فتيات. هذا الملف كان قد تم العبث به ويُرجح أن الجاني حصل على ما يريده من وثائق. لم يتم الكشف عن الجاني ولا عن السبب، والقضية سُجلت ضد مجهول. 
كاميليا
 
 
بعد نجاحها في عالم الفن دخلت كاميلا على خط السياسة والجاسوسية. يقال إن الملك فاروق أُعجب بها فباتت مقربة من القصر ومجتمع رجال المال والسياسة.
 
استغلت أنوثتها وجمالها لحجز مكانة لها. ويقال إنها أصبحت عميلة للموساد تسرب لهم أخبار القصر.
 
في ٣١ من أغسطس عام ١٩٥٠ ماتت كامليا بعد سقوط طائرة كانت تستقلها. تصفية كامليا حصدت معها أرواح ٥٥ راكبًا بريئًا ما يدل على رغبة الجاني في جعل الأمر يبدو باعتباره حادثًا لا أكثر. 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من فن ومشاهير