علامات تدل أنك لن تصبح من الأغنياء.. افعل عكسها لتكون ثريًّا

main image
12 صور
علامات تدل على أنك لن تصبح من الأغنياء.. افعل عكسها لتكون ثرياً

علامات تدل على أنك لن تصبح من الأغنياء.. افعل عكسها لتكون ثرياً

علامات تدل على أنك لن تصبح من الأغنياء !

علامات تدل على أنك لن تصبح من الأغنياء !

 الاجتهاد  : بالطبع الاجتهاد في العمل مطلوب ولا سبيل غيره في الوصول إلى مراتب عملية أعلى ولكننا نقصد هنا أن تستخدم عضلاتك في العمل على حساب عقلك فالعمل بذكاء وااجتهاد أفضل كثيراً من العمل بالاجتهاد وكأنك جهاز مبرمج لا يستخدم عقله لذلك حاول دائماً أن تعمل بذكاء .

الاجتهاد : بالطبع الاجتهاد في العمل مطلوب ولا سبيل غيره في الوصول إلى مراتب عملية أعلى ولكننا نقصد هنا أن تستخدم عضلاتك في العمل على حساب عقلك فالعمل بذكاء وااجتهاد أفضل كثيراً من العمل بالاجتهاد وكأنك جهاز مبرمج لا يستخدم عقله لذلك حاول دائماً أن تعمل بذكاء .

 الادخار  : بالطبع الادخار أمر هام جداً ومحوري لكي تضاعف من رصيدك المالي ولكنه من الممكن أن يؤدي إلى ضرر كبير لأن ادخار النقود بشكل مبالغ فيه سوف يجعلم تركز كثيراً على الادخار وتهمل مضاعفة حجم المكسب المادي وهو بالتأكيد ما سيجعلك تدور في دائرة مغلقة .

الادخار : بالطبع الادخار أمر هام جداً ومحوري لكي تضاعف من رصيدك المالي ولكنه من الممكن أن يؤدي إلى ضرر كبير لأن ادخار النقود بشكل مبالغ فيه سوف يجعلم تركز كثيراً على الادخار وتهمل مضاعفة حجم المكسب المادي وهو بالتأكيد ما سيجعلك تدور في دائرة مغلقة .

 لا تشتري ما ليس لك !  :  والمقصود هذه العبارة أن لا تقوم بشراء أشياء فاخرة كالسيارات أو الساعات بشكل يرهق ميزانيتك فحتى أصحاب الملايين لم يقوموا بشراء متعلقاتهم الثمينة والفاخرة في بداية حياتهم بعد الثراء بل قاموا بتلك الطوة بعد أن أصبحت شركاتهم تدر عليهم عوائد ومكاسب مادية ضخمة تتمتع بالثبات والاستمرارية .

لا تشتري ما ليس لك ! : والمقصود هذه العبارة أن لا تقوم بشراء أشياء فاخرة كالسيارات أو الساعات بشكل يرهق ميزانيتك فحتى أصحاب الملايين لم يقوموا بشراء متعلقاتهم الثمينة والفاخرة في بداية حياتهم بعد الثراء بل قاموا بتلك الطوة بعد أن أصبحت شركاتهم تدر عليهم عوائد ومكاسب مادية ضخمة تتمتع بالثبات والاستمرارية .

موظف حكومي :  وضع نفسك في دائرة مادية مغلقة بحيث يكون راتبك أو ربحك في النهاية لا يتغير مهما اجتهدت في العمل يمثل بداية للتخلي عن حلم الثراء فجميع الأغنياء في بداياتهم اختاروا بأن تكون رواتبهم مرتبطة بنتائج عملهم تزداد بزيادتها وهو الأمر الذي يحقق ربحاً مادياً أعلى في كل مرة .

موظف حكومي : وضع نفسك في دائرة مادية مغلقة بحيث يكون راتبك أو ربحك في النهاية لا يتغير مهما اجتهدت في العمل يمثل بداية للتخلي عن حلم الثراء فجميع الأغنياء في بداياتهم اختاروا بأن تكون رواتبهم مرتبطة بنتائج عملهم تزداد بزيادتها وهو الأمر الذي يحقق ربحاً مادياً أعلى في كل مرة .

 لم تستثمر بعد   : حاول أن تستثمر جزء ولو صغير من  نقودك دائماً في مشروع ناجح ومضمون بعد دراسة عميقة ومتأنية .

لم تستثمر بعد : حاول أن تستثمر جزء ولو صغير من نقودك دائماً في مشروع ناجح ومضمون بعد دراسة عميقة ومتأنية .

 لا تتبع أحلام الاَخرين : فقط حاول تحقيق حلمك وليس حلم والديك أو أقاربك أو أي شخص اَخر غير نفسك لأن اتباع أحلام الاَخرين سوف يجعلك تعمل في مجالات أنت لا تحبها وبالتالي مستواك العملي لن يكون في أفضل حالاته وهو الأمر الذي سوف يؤثر على مستواك المادي دون أدنى شك .

لا تتبع أحلام الاَخرين : فقط حاول تحقيق حلمك وليس حلم والديك أو أقاربك أو أي شخص اَخر غير نفسك لأن اتباع أحلام الاَخرين سوف يجعلك تعمل في مجالات أنت لا تحبها وبالتالي مستواك العملي لن يكون في أفضل حالاته وهو الأمر الذي سوف يؤثر على مستواك المادي دون أدنى شك .

 داخل منقطة راحتك  :  سواء الراحة الجسدية والنفسية والعاطفية فما دمت تبحث عن الراحة بشكل دائم عليك أن تتأكد من أنك لن تحقق الكثير على الصعيد المادي ففي بعض الأحيان قد تجبرك الاختيارات العملية على اتخاذ قرارات خارج نطاق راحتك الشخصية وهو أمر عليك أن تتكيف معه جيداً .

داخل منقطة راحتك : سواء الراحة الجسدية والنفسية والعاطفية فما دمت تبحث عن الراحة بشكل دائم عليك أن تتأكد من أنك لن تحقق الكثير على الصعيد المادي ففي بعض الأحيان قد تجبرك الاختيارات العملية على اتخاذ قرارات خارج نطاق راحتك الشخصية وهو أمر عليك أن تتكيف معه جيداً .

 ليس لديك أهداف  :  قبل أن تبدأ في التفكير لجمع الأموال وتكوين ثروة عليك أن تحدد الأهداف التي جعلتك  تفكر في الادخار والاستثمار والعمل باجتهاد أملاً في أن تصبح ثرياً فما فائدة جمع الأموال دون وجود هدف واضح لحياتك .

ليس لديك أهداف : قبل أن تبدأ في التفكير لجمع الأموال وتكوين ثروة عليك أن تحدد الأهداف التي جعلتك تفكر في الادخار والاستثمار والعمل باجتهاد أملاً في أن تصبح ثرياً فما فائدة جمع الأموال دون وجود هدف واضح لحياتك .

لا تدخر بذكاء  :  حتى أصحاب الملايين يدخرون أموالهم أيضاً في البنوك سواء بشراء الشهادات البنكية ذات الفائدة او وضع الأموال الفائضة عند الحد في صنايق بنكية للإدخار بدلاً من تبذير الأموال على أمور ليست ذات قيمة .

لا تدخر بذكاء : حتى أصحاب الملايين يدخرون أموالهم أيضاً في البنوك سواء بشراء الشهادات البنكية ذات الفائدة او وضع الأموال الفائضة عند الحد في صنايق بنكية للإدخار بدلاً من تبذير الأموال على أمور ليست ذات قيمة .

 لا تؤمن بنفسك :  أهم الأمور التي يجب أن تفعلها قبل كل شيء أن تؤمن بنفسك فكل أصحاب الملايين الذين أصبحوا كالملوك على الأرض كانوا لاشيء وأقل من ذلك فهم أصبحوا قدوات للكثير من الشباب بعد أن قاموا بحفر طريقهم بأنفسهم من تحت الأرض حتى وصلوا إلى عنان السماء .

لا تؤمن بنفسك : أهم الأمور التي يجب أن تفعلها قبل كل شيء أن تؤمن بنفسك فكل أصحاب الملايين الذين أصبحوا كالملوك على الأرض كانوا لاشيء وأقل من ذلك فهم أصبحوا قدوات للكثير من الشباب بعد أن قاموا بحفر طريقهم بأنفسهم من تحت الأرض حتى وصلوا إلى عنان السماء .

بالتأكيد يُعد الوصول إلى الاستقرار المادي وتحقيق الثراء أحد أهم الأمنيات التي يتمناها جميع البشر على كوكب الأرض فحتى من لا يهتم بالأموال  كثيرًا على الاقل يحلم بأن يتمتع بالاطمئنان والهدوء النفسي الذي يحققه الاستقرار المادي.

بتلك النصائح البسيطة يمكنك تحقيق ثروة طائلة

وفي التقرير التالي سوف تتعرف إلى بعض العلامات التحذيرية التي تدل على أنك بنسبة كبيرة لن تحقق الثراء أو تصبح من الأغنياء طالما تفعل تلك العادات.

1- الاجتهاد

بالطبع الاجتهاد في العمل مطلوب ولا سبيل غيره في الوصول إلى مراتب عملية أعلى ولكننا نقصد هنا أن تستخدم عضلاتك في العمل على حساب عقلك؛ فالعمل بذكاء والاجتهاد أفضل كثيرًا من العمل بالاجتهاد، وكأنك جهاز مبرمج لا يستخدم عقله لذلك حاول دائمًا أن تعمل بذكاء.

2- الادخار

بالطبع الادخار أمر مهم جدًّا ومحوري؛ لكي تضاعف من رصيدك المالي، ولكنه من الممكن أن يؤدي إلى ضرر كبير؛ لأن ادخار النقود بشكل مبالغ فيه سوف يجعلك تركز كثيرًا على الادخار وتهمل مضاعفة حجم المكسب المادي، وهو بالتأكيد ما سيجعلك تدور في دائرة مغلقة.

3- لا تشترِ ما ليس لك!

والمقصود بهذه العبارة ألا تقوم بشراء أشياء فاخرة كالسيارات أو الساعات بشكل يرهق ميزانيتك فحتى أصحاب الملايين لم يقوموا بشراء متعلقاتهم الثمينة والفاخرة في بداية حياتهم بعد الثراء، بل قاموا بتلك الخطوة بعد أن أصبحت شركاتهم تدر عليهم عوائد ومكاسب مادية ضخمة تتمتع بالثبات والاستمرارية.

4- موظف حكومي

وضع نفسك في دائرة مادية مغلقة بحيث يكون راتبك أو ربحك في النهاية لا يتغير مهما اجتهدت في العمل يمثل بداية للتخلي عن حلم الثراء؛ فجميع الأغنياء في بداياتهم اختاروا أن تكون رواتبهم مرتبطة بنتائج عملهم تزداد بزيادتها وهو الأمر الذي يحقق ربحًا ماديًّا أعلى في كل مرة.

5- لم تستثمر بعد 

حاول أن تستثمر جزءًا ولو صغيرًا من  نقودك دائمًا في مشروع ناجح ومضمون بعد دراسة عميقة ومتأنية.

هل ترغب في الظهور واثقًا؟.. 5 حركات لتحقيق ذلك

6- لا تتبع أحلام الآخرين

فقط حاول تحقيق حلمك وليس حلم والديك أو أقاربك أو أي شخص آخر غير نفسك؛ لأن اتباع أحلام الآخرين سوف يجعلك تعمل في مجالات أنت لا تحبها، وبالتالي مستواك العملي لن يكون في أفضل حالاته، وهو الأمر الذي سوف يؤثر في مستواك المادي دون أدنى شك.

7- داخل منطقة راحتك

سواء الراحة الجسدية أو النفسية أو العاطفية فما دمت تبحث عن الراحة بشكل دائم فعليك أن تتأكد من أنك لن تحقق الكثير على الصعيد المادي؛ ففي بعض الأحيان قد تجبرك الاختيارات العملية على اتخاذ قرارات خارج نطاق راحتك الشخصية وهو أمر عليك أن تتكيف معه جيدًا.

8- ليس لديك أهداف 

قبل أن تبدأ في التفكير لجمع الأموال وتكوين ثروة عليك أن تحدد الأهداف التي جعلتك تفكر في الادخار والاستثمار والعمل باجتهاد أملاً في أن تصبح ثريًّا فما فائدة جمع الأموال دون وجود هدف واضح لحياتك.

9- لا تدخر بذكاء 

حتى أصحاب الملايين يدخرون أموالهم أيضًا في البنوك سواء بشراء الشهادات البنكية ذات الفائدة أو وضع الأموال الفائضة عن الحد في صنايق بنكية للادخار بدلاً من تبذير الأموال على أمور ليست ذات قيمة.

سلوكيات تقتل الثقة بالنفس.. افعل عكسها لتكون قوي الشخصية

10- لا تؤمن بنفسك

أهم الأمور التي يجب أن تفعلها قبل كل شيء أن تؤمن بنفسك؛ فكل أصحاب الملايين الذين أصبحوا كالملوك على الأرض كانوا لا شيء، وأقل من ذلك فهم أصبحوا قدوات للكثير من الشباب بعد أن قاموا بحفر طريقهم بأنفسهم من تحت الأرض حتى وصلوا إلى عنان السماء.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من تطوير الذات