دليلك الكامل لمسلسلات رمضان 2017

main image

أيام قليلة تفصلنا عن شهر رمضان الكريم، وما يحمله في جعبته من مجموعة كبيرة من مسلسلات رمضان 2017، التي تتميز خلال هذا العام بالتنوع الكبير للغاية، بين الكوميدي والدرامي والإثارة وغيرها، ولكن مع كثرة المعروض فسيكون المشاهد في حيرة من أمره لتحديد من الحلقة الأولى أي المسلسلات سيتابع.

لذلك سنعرض لك فيما يلي أبرز المسلسلات المنتظر عرضها خلال رمضان 2017، ونبذة عن كل منها، لتحسم أمرك من البداية.

بعد يوم عمل شاق.. أفلام خفيفة ستخرجك من المزاج السيئ بكل تأكيد

رمانة

وكما تعودنا مشاهدة الأعمال الفنية الرائعة للفنانة حياة الفهد، فمن المنتظر أن تخرج لنا خلال رمضان 2017 بالمسلسل الكوميدي الرائع «رمانة» الذي يتحدث عن سيدة تدعى «رمانة» تتحول إلى سيدة غنية في ليلة وضحاها، في إطار أحداث كوميدية بحتة لا ننصح بتفويتها.

عفاريت عدلي علام  

ومن المنطلق نفسه لا يمكن أن نتخيل رمضان دون مسلسل الفنان عادل إمام، الذي يخرج لنا هذا العام بمسلسل يحمل اسم «عفاريت عدلى علام»، والذي يتخلى فيها لأول مرة عن الفنانة القديرة لبلبة رفيقة دربه؛ لتشمل البطولة الفنانة غادة عادل وهالة صدقي.

سيلفي 3 

كما يواصل الفنان ناصر القصبي في الجزء الثالث من المسلسل الكوميدي الرائع سيلفي 3 تناول قضايا وجوانب اجتماعية من واقع الحياة العربية والخليجية وبخاصة الشبابية.

الحلال

وتبهرنا الفنانة سمية الخشاب خلال رمضان 2017، بمسلسل الحلال، الذي تشاركها الفنانة يسرا اللوزي والفنان بيومي فؤاد التمثيل فيه، والذي تدور أحداثه حول فتاة فقيرة تحاول التغلب على حياة الفقر بالعمل مع الدجالين والسحرة والمشعوذين.

إقبال يوم أقبلت

واستمرارًا لإبهار الدراما الخليجية للمشاهد، تخرج الفنانة هدى حسين خلال رمضان 2017، بمسلسل يحمل اسم «إقبال يوم أقبلت»، الذي تدور أحداثه حول أم تعاني من مرض مزمن، ليتم تسليط الضور حول معاناة المريض والمحيطين به من المجتمع.

صور| مشاهير العالم عندما كانوا فى سن المراهقة.. هل تتعرف عليهم؟

اللهم إني صائم

وبعد الانتقادات المستمرة لمصطفى شعبان لتكريره فكرة الشخصية المتدينة كل رمضان، يعود من جديد في رمضان 2017 ليخرج من هذا الإطار  بمسلسل «اللهم إني صائم»، الذي يتحدث عن نصاب تطارده الشرطة بعد أن قام بالاحتيال على عدد كبير من رجال الأعمال.

كان في كل زمان

وتبهرنا الفنانة سعاد عبدالله والفنانة ريم الملا هذا الرمضان بمسلسل كان في كل زمان، الذي تدور أحداثه في حلقات منفصلة حول الحكايات الموجودة في التراث وعن المجتمع.

الحصان الأسود

ويستمر الفنان أحمد السقا كعادته السنوية في إدخال المشاهد إلى عالم التشويق والإثارة خلال رمضان 2017، وذلك من خلال مسلسل «الحصان الأسود» الذي يشاركه فيه البطولة الفنان أحمد بدير، والفنانة شيري عادل.

أكثر إثارة من روز وجاك.. قصص حقيقية لناجين من سفينة تيتانيك

دموع الأفاعي

أما عن المسلسل الخليجي دموع الأفاعي الخاص بالفنان حسين المنصور والفنانة زهرة عرفات، فتدور أحداثه حول البشر وطبائعهم السيئة كالطمع وتغليب المصلحة الشخصية على المصلحة العامة، كما يتطرق لشخصية الإنسان نفسه التي قد تتسم بالانفصام والتشتت وغيرها من السمات.

لأعلى سعر

كما تستمر الفنانة نيللي كريم في إبراز الجانب الدرامي الكئيب بشخصيتها من خلال مسلسل «لأعلى سعر»، الذي تدور أحداثه حول قصة زواج يبدو ناجحًا، لكنه يمر بتراكمات طفيفة تحوّله إلى صراع شرس يُخرج معه الشر الكامن داخل النفوس البشرية.

اليوم الأسود

ويخرج الفنان حسن البلام والفنانة إلهام الفضالة هذا العام بمسلسل «اليوم الأسود»، الذي تدور أحداثه في إطار فلسفي رائع لم نعتده في الدراما الخليجية، حول  العلاقة بين الإنسان والأيام والعلاقات داخل المجتمع الذي يعيشه المرء من دون أن يُدرك أهميّتها، ومع دخول أشخاص يغيّرون في مسار حياتنا من دون أن نعلم إذا ما كان وجودهم هذا نافعًا أو لا.

نجوم اهتزّت شعبيتهم بسبب فضائحهم

لمعي القط

وينشق الفنان محمد إمام لأول مرة في رمضان عن والده ليخرج بعمل تلفيزيوني منفرد بذاته يحمل اسم «لمعي القط»، الذي يتحدث عن سائق يعمل بإحدى المدارس الخاصة ويقوم بنقل الطلاب إلى منازلهم، ولكن في يوم من الأيام يقوم أحد أولياء الأمور بخطف أتوبيس تلاميذ المدرسة ويطلب فدية كبيرة.

سامحني خطيت

مسلسل «سامحني خطيت» بطولة الفنانة شجون، تدور أحداثه حول فتاة ضريرة، يقع حادث لوالدها، الذي كان قد كتب وصية، أوصى أن تُفتح بعد وفاته بـ10 أيام، ومنذ أن علم الأبناء ذلك والأقارب، والكل يبحث عن مضمون هذه الوصية وسبب فتحها بعد مرور 10 أيام، فما الذي يوجد بالوصية؟ وما علاقته بالفتاة الضريرة؟.

بخط إيدي

بعد إبداعه في مسلسل جراند أوتيل خلال رمضان 2016، يخرج لنا الفنان عمرو يوسف خلال رمضان 2017، بمسلسل «بخط إيدي» الذي تشاركه فيه البطولة الفنانة دلال عبدالعزيز.

حليمة بولند تكشف حقيقة زواجها من عارض الأزياء خالد الملحم

أرض جو

وتتقمص الفنانة غادة عبدالرازق خلال رمضان 2017، شخصية مضيفة الطيران خلال مسلسل أرض جو.

هربانة منها

وفي استنساخ للفيلم الأجنبي الشهير Split عن امتلاك شخص ما للعديد من الشخصيات المختلفة ومتباينة الطباع، تخرج لنا الفنانة ياسمين عبدالعزيز خلال رمضان 2017، بمسلسل هربانة منها.

الزئبق

كما يشارك الفنان كريم عبدالعزيز بطولة مسلسل «الزئبق» مع الفنان شريف منير خلال رمضان 2017، ويعد هذا الفيلم مأخوذًا عن أحد ملفات المخابرات العامة المصرية.

أفلام عالمية استنسخت أحداثها من أفلام أخرى في العام نفسه

كحل أسود قلب أبيض

وعودة للدراما الخليجية، تخرج الفنانة بثينة الرئيسي بمسلسل كحل أسود قلب أبيض الذي تدور أحداثه حول عدد من الموضوعات الموجودة في التراث مثل رغبة الوالدة بأن يتزوج ابنها من زوجة أخرى لأن زوجته الأولى لم تنجب، كما يتطرق إلى تجارة الذهب وتهريبه.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من فن ومشاهير