كاتب يروي تجربته في قراءة عداد الكهرباء.. «قد يدفعك لعمل ذلك مثله»

راجع فواتيرك فربما دفعت الكثير بسبب خطأ ، كلنا يؤمن بهذا ولكن قليلاً من يطبقه فعلياً. أما الكاتب الدكتور شلاش الضبعان فقد حقق ذلك بالفعل ليكتشف أن قراءة العداد الخاطئة كادت تكلفه الكثير.

حكام تربعوا على عروش الثراء.. أغنى 10 ملوك في العالم

وروى  الضبعان تجربته في مقاله بجريدة “اليوم”: "هذا الشهر نزلت فاتورتي بمبلغ يبلغ أربعة أضعاف مبلغ الفاتورة المعتاد، كدت أدفع المبلغ دون تردد وأنا أتهم نفسي وأولادي بالإهمال ولكني رأيت أن أنتظر وأتأكد، ناقشت بعض المعارف فكان الحديث أن هذا قد يكون بسبب أننا نتساهل في المكيفات واللمبات، وإلى غير ذلك!"

طلاق بعد 37 سنة زواج بحجة لا تخطر على البال!

وقال الضبعان "عدت وطبعت الفاتورة من موقع شركة الكهرباء على الإنترنت وبدأت في قراءتها لأول مرة، فوجدت الأمر سهلاً، القراءة الحالية 76214 كيلو وات، والقراءة السابقة 65561 كيلو وات، وبالتالي فكمية الاستهلاك خلال شهر واحد 10653 كيلو وات!!"

وأوضح "بعد ذلك قررت التأكد فنزلت إلى العداد ونظرت إلى أين وصل الاستهلاك فوجدت الرقم واضحاً: 68042 كيلو وات، أي أن استهلاكي الحقيقي عند قراءتي أنا، وليست قراءة من ادعى أنه قرأ والتي ستكون أقل ولا شك: 2481 كيلو وات! وذلك بعد خصم القراءة الحالية من القراءة السابقة! يعني تمت إضافة 8172 كيلو وات علي بغير وجه حق!".

الشيخ المنيع: لا تنطقوا مقولة «جايك من طرف فلان»!

وأضاف "اتصلت على رقم الشكاوى في شركة الكهرباء وبينت لهم الأمر، فقالوا سننظر خلال 3 أيام ونعطيك الخبر الأكيد! بعد ربع ساعة جاءتني رسالة بأنه تم إغلاق الشكوى، وبعد يومين نزلت الفاتورة بمبلغ 97 ريالا بعد ما كان المبلغ 2147.55 ريال!!"

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مجتمع وأعمال

للترفيه عن الطلاب.. معلمون يلعبون لعبة الكراسي داخل مدرسة في جدة (فيديو)

في إطار بث روح الترفيه وكسر الروتين في اليوم الدراسي، قدم عدد من المعلمين فقرة ترفيهية للطلاب بدلًا من الطابور الصباحي بالمدرسة. معلمون لـ"سيدي" هذه إيجابيات وسلبيات السماح بالجوالات...

اليوم الوطني السعودي 89.. برنامج تفاعلي لتحصين الشباب ضد الفكر المتطرف

تستعد المملكة السعودية، لاستقبال اليوم الوطني الـ 89، الذي يوافق الاثنين القادم، وفي إطار ذلك أطلق امير منطقة مكة ومستشار خادم الحرمين الشريفين الأمير هالد الفيصل، برنامج تفاعلي لفرع وزارة الشؤون...

اليوم الوطني السعودي 2019 وقائع من التاريخ لا تنسى.. وأبرز فعاليات الذكرى الـ 89

يعد يوم 23 سبتمبر يومًا مميزًا في تاريخ المملكة العربية السعودية الحديثة، حيث استطاع الملك عبد العزيز آل سعود، رحمه الله، توحيد المملكة العربية السعودية، وأصدر مرسومًا ملكيًا بتسميتها بالمملكة...