ملصقات دعائية لأفلام عربية نسخة طبق الأصل من أخرى أجنبية

main image
10 صور
مصلقات دعائية لأفلام عربية نسخة طبق الأصل من أخرى أجنبية

مصلقات دعائية لأفلام عربية نسخة طبق الأصل من أخرى أجنبية

هربانة منها - Me Myself and Irene

هربانة منها - Me Myself and Irene

هربانة منها - Me Myself and Irene

هربانة منها - Me Myself and Irene

أمير الظلام -  The Godfather III

أمير الظلام - The Godfather III

حلاوة روح -  Malena

حلاوة روح - Malena

X لارج -  Beauty Pounds

X لارج - Beauty Pounds

ركلام فيلم Bride Maids

ركلام فيلم Bride Maids

بوبوس وفيلم Mr and Mrs Smith

بوبوس وفيلم Mr and Mrs Smith

جيم أوفر - فيلم Monster In Law

جيم أوفر - فيلم Monster In Law

حديد -  Faster

حديد - Faster

أدت محدودية السوق العربية من الأفكار في الآونة الأخيرة إلى سرقة بعض أفكار الأفلام، بل قد تخطى الأمر ذلك؛ ليصل الأمر إلى عدم إمكانية الابتكار حتى في الملصقات الدعائية للأفلام والمسلسلات -البوسترات- فلجأ الكثير من صناع الفن خاصة السينما في الوطن العربي لسرقة أفكار البوسترات من أفلام أخرى أجنبية، حتى إن لم تتشابه قصة الفيلمين.

وسنعرض لكم في «سيدي» فيما يلي بعض الملصقات الدعائية لبعض الأفلام والمسلسلات العربية التي هي نسخة طبق الأصل من أخرى أجنبية.

شاهد برومو برنامج «سما المصري» المنتظر عرضه في رمضان (فيديو)

هربانة منها - Me Myself and Irene

تعد قصة الملصق الدعائي لمسلسل «هربانة منها» للفنانة ياسمين عبدالعزيز، الذي من المنتظر عرضه خلال رمضان 2017، نسخة من الفيلم الشهير Split الذي يتحدث حول شخصية ما تمتلك بداخلها عددًا مختلفًا من الشخصيات.

وللفيلم ملصق دعائي آخر، أيضًا تمت سرقته هو الآخر، من فيلم Me, Myself and Irene  للفنان جيم كاري، الذي تدور أحداثه حول شخصية لطيفة تتعرض للضغوط من الجميع، ما يجبر الشخصية الشريرة بداخله على الظهور.

أمير الظلام - The Godfather III

ورغم تاريخ الفنان عادل إمام العريق الذي لا نظير له، فإن أفلامه لم تخلُ من استنساخ الملصقات الدعائية؛ فقد تم استنساخ الملصق الدعائي الخاص بفيلم أمير الظلام، الذي يتحدث حول طيار أصيب بالعمى ليوضع في دار للمكفوفين فيرأس من فيه من مكفوفين ليكون لهم «الأب الروحي»، من الملصق الدعائي للفيلم الأجنبي الأكثر شهرة The Godfather الجزء الثالث.

أدوات خيالية في أفلام جيمس بوند أصبحت اليوم حقيقية ويمكنك شراؤها

حلاوة روح - Malena

ولقد استنسخ الفيلم الأكثر إثارة للجدل في الوطن العربي «حلاوة روح» بطولة الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي الملصق الإعلاني الخاص به من فيلم Malena بطولة الممثلة الشهيرة مونيكا بيلوتشي.

والجدير بالذكر أن قصة الفيلم بأكملها مستنسخة من فيلم Malena  وليس الملصق الإعلاني فقط.

Xلارج - Beauty Pounds

عبقرية الملصق الإعلاني لفيلم «X لارج» للفنان المصري الشهير أحمد حلمي الذي يتحدث عن الإرادة في إنقاص الوزن في إطار كوميدي بحت، تم استنساخه من الفيلم الكوري Beauty Pounds، بالإضافة بالطبع إلى استنساخ القصة.

سلمى حايك شكت في خيانة زوجها لها.. فكانت المفاجأة الصادمة!

ركلام - Bride Maids

أما عن فيلم ركلام بطولة الفنانة غادة عبدالرازق فكان طبق الأصل من البوستر الإعلاني لفيلم Bride Maids، حتى في لون الفساتين التي ترتديها الممثلات، بل لون الطوب في الخلفية، فلم يكلف المصور نفسه ليغير أي تفصيله بالملصق.

بوبوس - Mr and Mrs Smith

وللمرة الثانية يكرر الفنان عادل إمام فكرة استنساخ الملصقات الدعائية في أفلامه ليستنسخ فكرة البوستر والفيلم من الفيلم الشهير الذي جمع براد بيت وأنجلينا جولي وكان بداية لقصة حبهما Mr and Mrs Smith.

فيديو| نجم يصاب بحالة هستيرية ويطلب الزواج من هيفاء وهبي

جيم أوفر - Monster In Law

ومن منا لم يشاهد فيلم Monster In Law  وانسجم فيه، ثم بعد بضعة سنوات صدمه فيلم جيم أوفر للفنانة يسرا ومي عز الدين والاستنساخ المبالغ فيه للبوستر الإعلاني، وكذلك قصة الفيلم التي تتحدث عن فتاة وحماتها التي تحاول أن تتخلص منها.

حديد -  Faster

وبالطبع استنساخ الملصق الدعائي لفيلم حديد للفنان أحمد سعد من فيلم Faster دوين جونسون، الذي تم إنتاجه عام 2010.

تعرف إلى رسالة المتحدث باسم جيش الاحتلال للفنانة أحلام!

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من فن ومشاهير