7 طرق لتستمتع بالصيف في مكتبك

main image
4 صور
7 طرق لتمتع بالصيف في مكتبك

7 طرق لتمتع بالصيف في مكتبك

تناول العصائر الباردة

تناول العصائر الباردة

تجديد الديكور في مكتبك

تجديد الديكور في مكتبك

تناول الطعام الصيفي

تناول الطعام الصيفي

السباحة، السفر، السهر، قضاء الوقت في الجبل وعلى الشاطئ، كلها أمور نرغب في تمضيتها خلال فصل الصيف الحار، فالكثير من الناس تنتظر هذا الفصل للاستمتاع بوقتهم بعيداً عن العمل والجلوس في المكتب لساعات طويلة. ولكن، بما أن العمل ضروري وأساسي في حياتك، يمكنك التمتع بالصيف وتغيير روتينك ببعض الأشياء الصغيرة.

إذاً، إن كنت عالقاً في العمل طوال فصل الصيف "سيدي"، إليك 7 طرق سهلة يمكنك التمتع بها رغم وجودك في مكتبك.

1- تناول العصائر الباردة:

أفضل ما يمكنك فعله في فصل الصيف الحار وأنت جالس في مكتبك، هو أن تتناول العصائر الباردة، وخاصة من خلال الجمع بين الفواكه المختلفة (وبعض الخضراوات) لإنشاء مشروب لذيذ من شأنه أن يبقيك منتعشاً طوال اليوم، العصائر الباردة المكونة من الفاكهة الصيفية كالتوت، العنب البري، الفراولة وحتى الخيار، مليئة بكميات عالية من المياه المنعشة.

2- تجديد الديكور في مكتبك:

يمكنك إعادة طلاء الجدران مثلاً في مكتبك، أو تعليق الصور التي ترمز للبحر، أو تعليق صور العائلة، أو صور ترمز لفصل الصيف، فتغيير الديكور على الأقل يعطي لنفسك متعة التجديد قليلاً؛ لتتناسب بشكل خاص مع موضوع فصل الصيف.

3- إضاءة مكتبك:

ليس مجرد تزيين مكتبك الخاص فقط، بل حاول أن تجعله أكثر إشراقاً، وذلك من خلال إبقاء النوافذ والستائر مفتوحة للسماح ببعض الضوء الطبيعي أن يدخل إلى الغرفة. إذا لم تكن محظوظاً بما فيه الكفاية؛ لتكون قريباً من النافذة، يمكنك وضع مصباح أو إضاءة قوية لجعل مكتبك مشرقاً وبعيداً عن الاكتئاب، هذا الأمر سوف يشعرك بالدهشة؛ لأنه سيحسن مزاجك في العمل.

4- التغيير في نمط ملابسك:

طريقة ارتداء الملابس أمر هام للغاية؛ حيث يمكن أن تشعرك أنك حقاً في فصل الصيف، وهو أمر مشابه لتجديد مكان عملك تماماً، حيث يمكن لملابسك أن يكون لها تأثير على مزاجك؛ لذلك حاول ارتداء ملابس خفيفة ومرنة، وتحمل ألواناً كثيرة وفرحة تشعرك بالانتعاش، وكأنك حقاً في مكان آخر بعيد عن العمل.

5- تناول الطعام الصيفي:

بعض الأطعمة لها طعم أفضل في فصل الصيف؛ لذا عليك أولاً أن تتخلص من الطعام الساخن مثل الشوبة الساخنة، ويمكنك استبدال ذلك بتناول الدجاج المشوي مع سلطة الصيف المنعشة، كما عليك أن تأكل الكثير من الفواكه والخضراوات كالبطيخ مثلاً، فهو منعش في فصل الصيف الحار.

6- تناول الطعام في الخارج:

ليس مجرد تغيير النظام الغذائي الخاص بك فقط، بل حاول تغيير عادات تناول الطعام الخاصة بك تماماً، تمتع بأشعة الشمس في استراحة الغداء بعيداً عن مكتبك، فقضاء بعض الوقت خارج مكان العمل له فوائد صحية كثيرة، فبشرتك تمتص الهواء النقي وأشعة الشمس الضرورية.

7- الوصول إلى مكتبك باكراً وإنجاز عملك:

حاول أن تصل إلى مكتبك باكراً، وأن تبدأ بإنجاز عملك وتنهيه؛ حتى تتكمن وتسمح لنفسك في الحصول على ساعات إضافية للتمتع في المساء؛ كي لا تبقى على الروتين نفسه.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من تطوير الذات