لماذا يعد الجنس في الفضاء من أسوأ الأمور التي قد تفلعها؟!

main image
لا تبدو ممارسة الجنس أو العلاقة الجنسية في الفضاء من الأمور المحببة أو المفضلة لدى رواد الفضاء على الرغم من مكوثهم في مهام خارجة قد تمتد سنوات خارج كوكبنا.
وفي التقرير التالي سوف نصحبك في جولة خارج كوكبنا؛ لتتعرف إلى الأسباب التي تجعل رواد الفضاء يتجنبون ممارسة الجنس أو حتى التفكير فيه وهم في الفضاء الخارجي.
 
1- صعوبة الانتصاب 
 
يعد الحصول على الانتصاب بالنسبة إلى الرجال أمرًا شبه مستحيل أو في غاية الصعوبة؛ فبسبب انعدام الجاذبية لا يصل الدم إلى الأعضاء السفلية، ومنها العضو الذكري، بشكل مثالي، وهو الأمر الذي يجعل علمية الانتصاب صعبة للغاية.
 
ففي الفضاء تصعد الدماء بشكل كبير إلى الوجه والصدر، وهذا ما يفسر ازدياد حجم صدر رائدات الفضاء الإناث عند الوجود في الفضاء بحسب الأخصائي والفلكي الأميركي جون ميليس من جامعة أندرسون للفيزياء.
2- الانتصاب النسائي!
 
والمقصود بالانتصاب النسائي هو أن المرأة عندما تستثار جنسيًّا فإنه من الطبيعي أن يتدفق الدم إلى منطقة البظر التي يزداد حجمها عند الإثارة الجنسية، ولكن كما هو الحال لدى الرجال لن تشعر رائدة الفضاء بأي استثارة جنسية في الفضاء الخارجي بسبب عدم وصول الدماء إلى الجزء الأسفل من الجسد بشكل مثالي.
 
3- الرطوبة المهبلية!
 
من الطبيعي أن يفرز المهبل المواد التي تساعد على إتمام العملية الجنسية بشكل سلس ودون ألم، لكن في الفضاء عند إفراز الغدد لتلك المواد فسوف تتجمع في أماكن إفرازها؛ لذلك سوف تجعل العلاقة الجنسية صعبة للغاية لكلا الطرفين.
 
4- هرمون الذكورة
 
لأسباب غامضة لا يعرفها حتى الآن خبراء وكالة الفضاء الأمريكية «ناسا» يعاني رواد الفضاء الذكور من نقص حاد في الرغبة الجنسية بسبب الانخفاض الكبير في وجود وإفراز هرمون الذكورة «التيستوستيرون» داخل أجسامهم.
 
ولكن ما يحير خبراء «ناسا» حقًّا أن معدل وجود هرمون الذكورة داخل أجساد رواد الفضاء يعود إلى طبيعته فور الهبوط من الفضاء الخارجي إلى الأرض.
 
5- التعب
 
إذا تمت ممارسة الجنس في الفضاء فإنها سوف تكون من أصعب الأمور التي قد تتعرض لها وأكثرها إرهاقًا؛ وذلك لأن معدل ضربات القلب يزيد بشكل سريع، ومعدل التنفس يزيد بشكل أكبر.
6- جنين فضائي!
 
بسبب انعدام الوزن والجاذبية وحدوث الكثير من الاختلافات بداخل الجسم بما في ذلك منطقة الرحم التي ينمو بداخلها الجنين، وأيضًا بسبب التلوث الإشعاعي الكبير في الفضاء؛ فمن الأغلب أن عملية الحمل أمر شبه مستحيل.
 
وإن حدثت فإن الجنين سوف يصاب بالتشوهات بكل تأكيد بسبب كل تلك الأمور التي سبق ذكرها .
 
7- العرق
 
عند ممارسة أي نشاط بدني فمن الطبيعي أن تفرز أجسادنا العرق، وبالطبع هذا الأمر ينطبق أيضًا على العلاقة الجنسية، فالعرق سوف يصبح كارثة؛ لأنه سوف يلتصق بجسدك، ولن يتساقط على شكل قطرات.
 
8- الثبات
 
بالطبع لعدم وجود الجاذبية الأرضية سوف تصبح وضعية ممارسة الجنس من الأمور الصعبة والمثيرة للسخرية بكل تأكيد؛ ففي كل مرة تقوم بها سوف تشعر بأنك تتسلق قمة جبل إفرست.
 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من أنت والمرأة