لهواة الشعر الطويل.. أطعمة تزيد من طول شعرك وقوته خلال شهر

لهواة الشعر الطويل.. أطعمة تزيد من طول شعرك وقوته خلال شهر

الشعر الطويل أصبح من أبرز صيحات قصات الشعر خلال الآونة الأخيرة، ولكن مع قصر شعر الكثير من الرجال يفقدون الأمل في مواظبة تلك الموضة الرائعة التي تزيد من جاذبية وأناقة المظهر بشكل كبير.

السلمون

المحار

الدجاج

البيض

اللوز

بذور اليقطين

عدس

الشعر الطويل أصبح من أبرز صيحات قصات الشعر خلال الآونة الأخيرة، ولكن مع قصر شعر الكثير من الرجال يفقدون الأمل في مواظبة تلك الموضة الرائعة التي تزيد من جاذبية وأناقة المظهر بشكل كبير.

لذلك قمنا نحن في "سيدي" بتجميع قائمة تضم أبرز الأطعمة التي تساعد على المحافظة على نمو الشعر وزيادة طولة بأسرع وقت ممكن.

السلمون

الأحماض الدهنية أوميغا 3 الواردة في هذه الأسماك تقوي بصيلات الشعر وتحفز نمو الشعر، وقد أظهرت التجارب العلمية أن استهلاك المنتجات التي تحتوي على هذه الأحماض تقصر مرحلة التيلوجين «فترة الراحة من بصيلات الشعر» مدة نصف عام، وبالإضافة إلى ذلك، سمك السلمون يحتوي على فيتامين B12 والحديد، ما يعمل على المحافظة على نمو شعرك.

المحار

المحار هو منجم ذهب من الزنك، الذي يعود بالنفع بشكل كبير على الشعر فيعطيه من اللمعان الكثير، ويحافظ على نمو الشعر بشكل صحي و سريع، ولكن إذا كنت تمتلك حساسية من المحار كالكثيرين، يمكنك تغييرها بنخالة القمح ولحم البقر وبخاصة الكبد، حيث تحتوي هذه الأطعمة أيضًا على ما يكفي من الزنك.

الدجاج

الدجاج غني بالبروتين الحيواني، ونحن في حاجة إلي ذلك البروتين الحيواني لإنتاج الكيراتين -مادة مهمة من مكونات الشعر- حيث إن نسبتها في الشعر تصل إلى 80% من مكوناته، وإذا نقص البروتين لمدة من 2 إلى 3 أشهر فقط يؤدي ذلك إلى  توقف نمو الشعر، وكذلك فقدان الشعر. أنواع أخرى من اللحوم العجاف «الديك الرومي، الأرانب» تحتوي أيضًا على ما يكفي من البروتين الحيواني.

البيض

البيض يحتوي على العناصر اللازمة لنمو الشعر وصيانة حالة الشعر الطبيعية، مثل البروتين والبيوتين، البيوتين من العوامل الأساسية التي  ينصح بها لوقف تساقط الشعر، ويتم الحصول عليه من الطعام، حيث يكون أكثر فعالية بكثير من تناوله طبيًّا، وبالإضافة إلى ذلك يحتوي البيض على ليوسين المسؤولة عن انقسام الخلايا والأحماض الأمينية الأخرى الخاصة باحتياجات الشعر لدينا.

اللوز

يحتوي اللوز على فيتامين E، الذي ينشط نمو الشعر ويقوي الشعر، لذلك فإن 30 غرامًا من اللوز «نحو 15-20 حبة» يحتوي على 70٪ من الاحتياج اليومي لشعرك، وبالإضافة إلى ذلك اللوز يحتوي على مواد مفيدة مثل البيوتين، والأحماض الدهنية، والفيتامينات B.

بذور اليقطين

بذور اليقطين تحتوي على الفيتامينات: B1، B2، B3، و B4، المسؤولة عن نمو الشعر، وكذلك B5 وB6، التي توفر صحة لفروة الرأس؛ فإذا كنت تعاني بالفعل من فقدان الشعر بشكل خطير فأنت تحتاج إلى تضمين المزيد من زيت اليقطين في النظام الغذائي الخاص بك، فوفقًا للدراسة، فإنه يساعد حتى مع أكثر درجات الصلع وفقدان الشعر حدة.

عدس

العدس هو الحامل الأساسي لمحتوى الحديد؛ فهو واحد من أهم العناصر لنمو الشعر الصحي، حيث إن وعاءً من حساء العدس يحتوي على نحو نصف الحاجة اليومية لهذا العنصر. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يحتوي على الزنك والكولين «تعمل على إمدادات الدم إلى فروة الرأس»، وغيرها من العناصر المفيدة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أناقة الرجل

«إنفوجراف» كيف تختار أحدث قصات الذقن المناسبة لوجهك؟.. وخطأ بعد الحلاقة لا تفعله

حلاقة الذقن أمر روتيني يقوم به الرجال بشكل شبه يومي للحصول على إطلالة منمقة وأنيقة، سواء أكان ذلك باستخدام الماكينة الآلية أم شفرة الحلاقة، وبالرغم من تكرار عملية الحلاقة فإن كثيرين يجهلون الطريقة...