أكثر إثارة من روز وجاك.. قصص حقيقية لناجين من سفينة تيتانيك

أكثر إثارة من روز وجاك.. قصص حقيقية لناجين من سفينة تيتانيك

الأمر أكثر إثارة من جاك وروز.. قصص حقيقية لناجون من سفينة تيتانيك

فرانك برنتيس - طاقم السفينة (مساعد مخزن)

رودا "روزا" أبوت – من ركاب الدرجة الثالثة

الركاب الثمانية الصينيين – الدرجة الثالثة

عندما تأتي إلى مسامعنا كلمة «تيتانيك» كل ما نتذكره هو فيلمTaitanic  و جاك و روز، ولا نتطرق ولو مرة واحدة إلى الأشخاص الآخرين الذين كانوا على متن السفينة نفسها التي قد تكون قصصهم أكثر أهمية وصدقًا وإثارة من قصة العشيقين.

سنعرض لكم فيما يلي بعض القصص التي تسمعها أول مرة عن ناجين من سفينة تيتانيك الشهيرة.

ملكة جمال إيطالية تكشف عن وجهها المحروق لأول مرة (صور)

فرانك برنتيس - طاقم  السفينة «مساعد مخزن»

مباشرة قبل أن تغرق تيتانيك بشكل نهائي في المحيط، ارتفعت السفينة بشكل عمودي صارم على الماء فترة وجيزة، ومن ثم بدأت في الغرق، كان هناك فرانك برنتيس، أحد أعضاء طاقم السفينة، قرر أحد أصدقائه القفز قبله بفترة، فقام بسقوط مؤلم للغاية حيث ضرب بمروحة السفينة وهو في طريقه إلى الهبوط، ولكن برنتيس قرر قبل 100 قدم فقط من غرق السفينة بالكامل تركها والسقوط في المياه؛ لينجح بذلك في النجاة وأن يُلتقط في نهاية المطاف من قبل زورق النجاة.

قصة برنتيس سهلة للتحقق، لأن ساعته توقفت في تمام الساعة  2:20 صباحًا -الدقيقة التي غرقت فيها  تيتانيك - ومن الجدير بالذكر أن برنتيس نجا من غرق سفينة ثانية عندما كان يخدم على متن the Oceanic في الحرب العالمية الأولى.

على غير المتوقع.. مشاهير لقوا حتفهم على يد شركاء حياتهم!

رودا «روزا» أبوت – من ركاب الدرجة الثالثة

الجميع يعرف قاعدة «النساء والأطفال» أولاً، ولكن ما لا يعرفه الكثيرون هو أن تلك القاعدة كانت أكثر قسوة مما نعتقد، فإذا كان عمرك 13 سنة أو أكثر، لم تعد تعتبر طفلاً، هذا الأمر الذي لم يتماشَ مع أحد ركاب الدرجة الثالثة، وهي الأم رودا أبوت، التي لم تكن تخطط للتخلي عن ابنيها، اللذين يتراوح عمراهما بين 13 و 16 عامًا، تلك الأم التي تعمل بالجيش لم تركب أي قارب خاص بالنساء، وانتظرت حتى اللحظات النهائية لسقوط السفينة وهي ممسكة بنجليها.

ولكن عندما ظهرت على سطح الماء، لم يظهر أي من أبنائها معها، فقد غرقا، وقد تعرضت ساقاها لإصابات خطيرة نتيجة السقوط، ولكنها في النهاية نجت و أمضت أسبوعين في المستشفى، ولكنها تميزت بأنها المرأة الوحيدة من تيتانيك استطاعت البقاء على قيد الحياة.

الحسد والنجوم .. عمرو دياب يواجه العين بـ«السبحة» وهيفاء تتحصن بـ«الصلاة»

الركاب الثمانية الصينيون – الدرجة الثالثة

هؤلاء الركاب الثمانية قد رمتهم الأقدار للإبحار في سفينة تيتانيك ، حيث أبحروا جميعًا بسبب إضراب الفحم الذي ضرب البلاد، وكانوا فى طريق عودتهم إلى هونج كونج.

عندما ضربت السفينة الجبل الجليدي، سبعة منهم تلصصوا في قوارب النجاة قبل أن يتم إعدادها للتفريغ واختبئوا تحت البطانيات، فنجا  خمسة منهم نتيجة تلك الخطوة، وتم التقاط البحارة الثامن للخروج من البحر بواسطة قارب الحياة 14.

40 صورة ترصد جميلات الفن العربي

أولوس جورجنسن أبلزيث – ركاب الدرجة الثانية

أولاوس يورغنسن، راعي مزرعة للماشية في نورويجان في ساوث داكوتا، كان عائدًا من رحلة لزيارة الأقارب عندما استقل تيتانيك مع خمسة من أفراد الأسرة.

كان لأبلزيث ست سنوات من الخبرة باعتباره صيادًا، واعتبرمرشحًا قويًّا للدعوة للإبحار بأحد القوارب، ولكن شقيقه وابن عمه قالا إنهما لا يستطيعان السباحة؛ لذلك قرر البقاء معهما لضمان بقاء الجميع في عائلته.

ولكن عند سقوطهم في المياه خلال غرق السفينة، اختفى جميع أفراد عائلته، ولم يبقَ سواه، واستطاع السباحة مدة 20 دقيقة، قبل أن يجد طريقه إلى قارب نجاة.

نجوم اهتزّت شعبيتهم بسبب فضائحهم

هيو وولنر وموريتس بيورنستروم ستيفانسون – ركاب الدرجة الأولى

كان كل من هيو وولنر وموريتس بيورنستروم ستيفانسون جالسين في غرفة التدخين عندما سمعوا اصطدام السفينة بالجبل الجليدي، فبعد مرافقتهم لإحدى صديقاتهم من النساء إلى قارب النجاة ومساعدة قوارب النجاة في عملية التفريغ، انتظروا على سطح السفينة السفلي حيث قرروا القفز على آخر قارب النجاة خلال عملية تنزيله، كان هذا قبل 15 دقيقة من غرق سفينة تيتانيك بـ15 دقيقة.

خلال سقوطهم صدموا أحد جوانب القارب ليختل توازنه، ويوشك هيو على السقوط من على القارب خلال عملية التنزيل، ولكن ستيفانسون يستطيع أن يلحقه بيديه في مشهد درامي بحت.

نجوم اهتزّت شعبيتهم بسبب فضائحهم

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مشاهير

نانسي عجرم تحسم الجدل حول حقيقة صورتها مع قتيل الفيلا «فيديو»

حسمت المطربة اللبنانية نانسي عجرم الجدل والشكوك حول علاقتها وزوجها بالشاب السوري القتيل الذي دخل لسرقة منزلهما - بحسب أٌقوالهما.أسرة قتيل فيلا نانسي عجرم تسكب الزيت على النار بطلب جديد في القضيةنانسي...

معجبة حافية القدمين تفاجئ راغب علامة بحضن قوي على المسرح «فيديو»

فاجأت إحدى المعجبات الفنان اللبناني راغب علامة؛ باقتحامها المسرح أثناء غنائه في الحفل الذي أحياه بمناسبة عيد الحب، بالعاصمة الفرنسية باريس.أغرب صورة لمعجبة بصحبة كاظم الساهر.. لن تتوقعها «فيديو...

أسرة قتيل فيلا نانسي عجرم تسكب الزيت على النار بطلب جديد في القضية

تتسارع الأحداث يوماً بعد الآخر في قضية مقتل مقتحم فيلا الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، وآخرها ما ذكرته وسائل إعلام عربية بأن أسرة القتيل محمد الموسى تقدمت بطلب للنيابة العامة في جبل لبنان لتشريح جثة...