بالصور.. العسل مفيد لعلاج القولون العصبي

علاج القولون العصبي

العسل مفيد لعلاج القولون العصبي

العسل يسهل الإمساك الناتج عن القولون

علاج العفونة بالعسل

انتشر مرض الإصابة بالقولون العصبي بين الكثير من الرجال، وأصبح واحداً من أكثر أمراض العصر انتشاراً، والذي يحدث نتيجة الاضطرابات النفسية، وتناول الطعام والوجبات التي تحتوي على عناصر غذائية تؤثر على القولون كالأطعمة الحارة، التوابل، المخلل والدهون.
 
وأكدت الأبحاث الحديثة، أن العسل الطبيعي من أفضل الطرق لعلاج القولون العصبي، نظراً لما يحتويه من مواد طبيعية سهلة الهضم والامتصاص، لا تكلف جهازك الهضمي أدنى مجهود لهضمها، كما أنه علاج سحري طبيعي للإمساك المرافق للقولون العصبي، ويعالج أيضاً اضطرابات أغشية القولون، وبالتالي فهو من أسرع المواد المعالجة للقولون العصبي.
 
كما يعمل العسل على علاج الخلل الوظيفي لحركة أمعائك، حيث يُعدُّ غذاءً جيداً للقولون، ولا يتسبب في حدوث عفونة أو تكوين غازات في بطنك، بل إنه يقاومها، بجانب أنه يساعد على تهدئة الأعصاب وينهي التوترات النفسية، مما ينعكس أثره على حركة القولون لديك، فتصبح أكثر انتظاماً وانضباطاً.
 
ولكن ليست كل أنواع العسل مفيدة لعلاج القولون العصبي لديك، فالعسل العلاجي هو الأفضل للقولون وليس العسل الغذائي، ويكفي أن تتناول ملعقة كبيرة من العسل بعد كل وجبة، أو أن تمزج بعض الأنواع من الأعشاب كالزعتر والزنجبيل والمريمية، وأن تقوم بطحنها وإضافة ملعقة من العسل لتحليتها، وتشربها بعد كل وجبة. 
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

تثير حيرة العلماء.. كيف وصلت هذه البكتيريا إلى أدمغة البشر؟ وماذا تفعل؟

دراسة علمية حديثة، أعلنت نتائجها عن وجود بكتيريا تعيش داخل دماغ الإنسان، ومن المرجح أنها وصلت إلى هذا المكان عبر الدم، قادمة من القناة الهضمية.. وهذا التفسير سبّب حيرة لدى العلماء.كيف يؤثر التغير...