دليل الرجل للشعر الطويل الأكثر أناقة وجاذبية

دليل الرجل للشعر الطويل الأكثر أناقة وجاذبية

نصائح لإطالة شعرك بأقل عناء ممكن

الإختيار وفق شكل وجهك

هل تملك ما يكفي من الشعر لإطالته ؟

هل تتناسب تسريحتك مع بيئة عملك ؟

الشعر المجعد يتطلب مقاربة خاصة

منعم الشعر صديقك المفضل الجديد

تسريحات الشعر المجعد ترتبط بالحجم

الابتعاد عن المواد التي تضر بشعرك ضروري

الشعر المموج هو الاجمل والاسهل

لكل طول تسريحة تليق به

الشعر الناعم يسهل التعامل معه

يمكن تطويله على دفعات

الشعر الطويل بغض النظر عن نوعيته يحتاج للعناية

 
إن كنت من الذين يتبعون آخر صيحات الموضة فأنت من دون شك تفكر بإطالة شعرك.
 
أما إن كنت من النوع الذي يحب تطويل شعره لكنك تشعر بالارتباك ولا تعرف كيفية التعامل مع المرحلة التي ستتضمن تركه ينمو بعشوائية فسنحاول تسهيل الأمر عليك.
 
قبل الحديث عن إطالة الشعر هناك بعض النقاط التي يجب أخذها بالحسبان، كما عليك أن تملك الصبر، لأن الأمر سيتطلب منك بين ٨ أشهر إلى عام كامل. 
 
 
قبل البدء هذا ما عليك فعله 
 
الاختيار وفق شكل وجهك 
 
 
الشعر الطويل ليس فقط لعارضي الأزياء والمشاهير، بل هو للجميع. هناك الكثير من الموديلات التي يمكن الاختيار منها شرط وضع شكل الوجه بالحسبان وطبعاً الذوق الشخصي، لذلك احرص على مناقشة الأمر مع حلاقك الشخصي. 
 
بشكل عام الشعر الطويل مثالي للوجوه بفكين عريضين، كما أنه مثالي لمن يملك ملامح ناعمة، لأن تسريحة الشعر يمكن أن تجعلها أكثر «خشونة». 
 
هل تتناسب تسريحتك مع بيئة عملك؟ 
 
رغم أن الغالبية الساحقة من الشركات حول العالم لم تعد تملك سياسة صارمة حول طول الشعر، لكن يفضل أن تتأكد من ذلك قبل قيامك بإطالة شعرك. 
 
هل تملك ما يكفي من الشعر لإطالته؟ 
 
٤٠٪ من الرجال الذين تجاوزا سن الـ٣٥ لا يملكون ما يكفي من الشعر لتطويله. في حال كنت تعاني من تساقط الشعر أو إن كانت كثافة شعرك قليلة يفضل عدم إطالته، لأن النتيجة ستكون كارثية. سواء كان شعرك مجعداً أو مستقيماً أو متموجاً، فإن الأمر لا يرتبط بالنوعية بل بالكثافة. 
 
 
تطويل الشعر وفق نوعيته
 
الشعر المجعد 
 
الشعر المجعد هنا يشمل كل الأنماط، سواء كان الشعر المموج أو المجعد بشكل معتدل أو  بحدة مثل شعر الأفرو. حين تقرر إطالة شعرك عليك أن تنطلق من قصة شعر تجعل شعرك كاملاً بطول متساوٍ. ولكن ما عليكم معرفته وتحمله هو أن الشعر المجعد وخلال مراحل النمو سينتفخ وستعانون من أيام عديدة من «الشعر السيء». طبيعة الشعر المجعد تجعله ينمو بهذه الطريقة قبل أن يصل إلى طول محدد يمكنه من الانسدال. 
 
نقطة هامة ثانية وهي أنه يجب عدم قص الأطراف على الإطلاق خلال مرحلة إطالة الشعر، ما لم تكن أطراف شعرك متضررة. 
 
حاول عدم استخدام الشامبو بكثرة، أو على الأقل اختيار الأنواع التي لا تحتوي على الكثير من مواد كيميائية. احرص على استخدام منعم الشعر بشكل دائم، وتجنب وبشكل كلي معالجة شعرك بأي مواد تلحق الأضرار بفروة الرأس والشعر. استخدام الزيوت الطبيعة لمنح الشعر المواد الغذائية الضرورية والنعومة واللمعان يجب أن تكون ضمن روتينك اليومي. 
 
 
الشعر الناعم 
 
القاعدة الأساسية هي نفسها هنا أيضاً، الانطلاق يجب أن يكون من تسريحة بشعر متساوية الطول. ولكن مع الشعر الناعم هناك إمكانية للتحايل على الأمر وإطالته على دفعات. مثلاً يمكنك الانطلاق من تسريحة بشعر جانبي وخلفي قصير وترك الشعر عند منتصف الرأس ينمو بكثافة. حينها وبعد أن يصبح بالطول المناسب يمكنك إما ربطه أو إسداله، بينما ينمو الشعر عند جانبي الرأس وفي الجزء الخلفي منه. 
 
يمكنك وبما أنك تملك شعراً ناعماً التحايل أيضاً على مرحلة النمو والحصول على تسريحة تناسب درجة الطول التي وصلت إليها. فمثلاً لو افترضنا أنك بدأت للتو يمكنك الحصول على تسريحة الفرنش كروب التي هي خفيفة عند الأطرف وكثيفة عن منتصف الرأس. لاحقاً يمكن الانتقال إلى البومبادور أو الكويف، وهكذا يمكنك الوصول إلى مرحلة الشعر الطويل بتسريحات مختلفة وجذابة. 
 
التسريحات المثالية لكل نوع من أنواع الشعر
 
الشعر الناعم 
 
 
التسريحات الخاصة بحقبة التسعينات مثالية للشعر الناعم. هذه التسريحات تتطلب أن يقص حلاقك الشخصي شعرك بشفرة، لذلك لا تخف إن رأيته يقوم بذلك. ميزة هذه التسريحات هي أنها لا تحتاج إلى الكثير من العناية، لأنها قائمة على مبدأ الطلة الطبيعي. ما تحتاج إليه فقط هو الحرص على استخدام منعم الشعر وسبراي الملح للمحافظة على انسداله الطبيعي. 
 
 
الشعر المجعد 
 
ما على أصحاب الشعر المجعد معرفته هو أنه كلما كان شعرهم طويلاً بات من الصعوبة بمكان التعامل معه، ناهيك عن واقع بأنه سيبدو خالياً من الحياة وقاسياً. التسريحات الخاصة بالشعر المجعد قائمة على أمرين أساسيين الحجم والارتداد. التسريحة هنا يجب أن تناسب شكل وجهك تماماً ونوعية شعرك. في حال كان اختيار الطول المتوسط، فحينها تسريحات الكورلي كويف أو سليك باك مثالية. تسريحة ويند سويبت وايفر، والتي هي عملياً تسريحة تصل إلى الجزء السفلي من الأذن مع غرة إلى أحد الجانبين جميلة ومميزة ولا تتطلب الكثير من العناية. للشعر المجعد الطويل، فالتسريحات القائمة على مبدأ الطبقات، بغض النظر عن نوعها ضرورية كي تتمكن من تنسيقها لتتناسب مع شكل وجهك.
 
الشعر المموج
 
الشعر الطويل المموج هو الأجمل بين جميع أنواع الشعر، فهو ينسدل بشكل مميز وحتى خلال مراحل تطويل الشعر لن يكون مصدراً للإزعاج. التسريحات لا تعد ولا تحصى سواء كانت الكويف أو القائمة على مبدأ الطبقات وحتى الفايد جميعها مثالية لهذه النوعية من الشعر. بطبيعة الحال النصيحة التي نقدمها وبشكل دائم هي استشارة حلاقك الشخصي قبل اختيار التسريحة النهائية. 
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أناقة الرجل

"مون بلان" تلون باريس بالأحمر لإطلاق أحدث تشكيلة لها دعماً لجهود مكافحة الإيدز

في إطار التعاون المثمر مع منظمة (RED)، والجهود المشتركة للقضاء على فيروس نقص المناعة/ الإيدز، أتاحت دار "مون بلان" لضيوفها وأصدقائها فرصة لإلقاء نظرة أولى على أحدث الإضافات إلى تشكيلتها (...

لإطلالة تشبه نجوم هوليوود.. دليلك لارتداء الأحذية البنية مع السراويل

من الشائع عُرفًا أن اللون الأسود يتناسب مع كل شيء، ولكن هذا ليس صحيحًا تمامًا، فمن العدل أن نقول إن اللون الأسود يلائم أي لون تقريبًا، ولكنه في الوقت نفسه كأي لون آخر؛ لا يتناغم مع بعض الألوان...