التمارين التي تحرق أكبر عدد من السعرات الحرارية

التمارين التي تحرق أكبر عدد من السعرات الحرارية

لخسارة الوزن عليك أن تحرق سعرات حرارية أكثر من السعرات التي استهلكتها، ما يعني أن هناك مدة زمنية محددة أو نوعية محددة من التمارين التي تمكنك من تحقيق هذه الغاية.

الركض السريع

القفز على الحبل

تايكواندو

السباحة العالية الكثافة

رياضة صعود السلالم

الهرولة

التنس

كرة السلة

رياضة الرولر سكيت

آلة التجديف

 
عندما يتعلق الأمر بالتمارين الرياضية، فإما تمارسها كما يجب أو لا تمارسها على الإطلاق، خصوصاً إن كان هدفك خسارة الوزن.
 
لخسارة الوزن عليك أن تحرق سعرات حرارية أكثر من السعرات التي استهلكتها، ما يعني أن هناك مدة زمنية محددة أو نوعية محددة من التمارين التي تمكنك من تحقيق هذه الغاية. 
 
ولأنه هناك الأنماط المختلفة من التمارين الرياضية والتي أحياناً قد تكون مفيدة لأهداف أخرى ولا تؤثر بشكل كبير على خسارة الوزن، سنقوم بعرض التمارين الرياضية التي تحرق أكبر عدد ممكن من السعرات الحرارية. 
 
 
الركض السريع 
 
 
الركض من أسهل الرياضات التي يمكن ممارستها، لأنها لا تتطلب أي معدات. الركض بسرعة ١٢ كلم في الساعة يحرق ١،٠٧٤ سعرة حرارية في الساعة الواحدة لشخص يبلغ وزنه ٩٠ كلغ.
 
الركض السريع يتطلب الكثير من الطاقة، ولكن الغالبية لا يمكنها الركض بسرعة لمدة زمنية طويلة، لذلك أفضل مقاربة هي الركض السريع لعشرين ثانية ثم الهرولة لستين ثانية وتكرار الأمر حتى تشعر بأنك لم تعد تحتمل. 
 
القفز على الحبل 
 
 
الملاكمون يعتمدون بشكل كبير على تمارين القفز على الحبل ولسبب وجيه ، فالرياضة هذه لا تنظم عمل القلب بشكل مثالي وتقوي الساقين فحسب لكنها أيضاً تحرق ما يزيد عن ١٠٠٠ سعرة حرارية في الساعة الواحدة.
 
والميزة الإضافة هي أنه يمكنك ممارستها في أي مكان كان.  البداية بطبيعة الحال ستكون ببضع دقائق ثم خذ قسطاً من الراحة وأكمل. أو يمكنك أن تقوم بها حسب العدد، مثلاً قم بـ٢٥ قفزة متتالية في المرة الأولى ثم لاحقاً وبعد أن تصبح أقوى يمكن رفعها إلى ١٠٠ ثم إلى أكثر. 
 
 
تايكوأندو 
 
الفنون القتالية بشكل عام تحرق الكثير من السعرات الحرارية، ولكن التايكواندو هي في المركز الأول من دون منازع. الرياضة هذه يمكنها أن تحرق ما يزيد عن ١١٠٠ سعرة حرارة في الساعة الواحدة.
 
في حال لم تكن تعرف كيف تمارس هذه الرياضة، فربما حان الوقت لتعلمها، لأنها لا تساعدك على خسارة الوزن فحسب، بل تمكنك من حماية نفسك، كما أنها تحسن مستوى التركيز وردات الفعل. 
 
السباحة العالية الكثافة
 
السباحة هي من التمارين التي يمكن للجميع ممارستها بغض النظر عن السن والإصابات أو الأمراض التي يعانون منها. وهي أيضاً من الرياضات التي تحرق الكثير من السعرات الحرارية إذ يمكنها إن تحرق ٨٩٢ سعرة حرارية في الساعة الواحدة.
 
في الواقع مجرد نزولك إلى الماء في حال كانت متوسطة الحرارة إلى باردة ومن دون القيام بأي حركة فإن جسدك سيحرق السعرات الحرارية، لأنه سيبدأ بمحاولة المحافظة على دفء الأعضاء الداخلية. 
 
 
رياضة صعود السلالم 
 
صعود السلالم ببطء ومن دون أي نشاط إضافي يعادل الركض لمدة ١٤ دقيقة ويؤثر بشكل إيجابي على صحة الرئتين والقلب وعضلات الساقين.
 
أما الركض صعوداً ونزولاً فهو كفيل بحرق ٨١٩ سعرة حرارية في الساعة الواحدة. وكلما زادت سرعتك حرقت سعرات حرارية أكبر. 
 
الهرولة 
 
الهرولة أبسط تمرين ممكن ويحرق السعرات الحرارية حتى ولو كنت تهرول بسرعة بطيئة كـ٨ كلم في الساعة، فيمكنك أن تحرق ٧٥٥ سعرة حرارية في الساعة الواحدة. وبطبيعة الحال كلما زدت من معدل سرعة هرولتك حرقت سعرات أكثر.
 
الرياضة هذه تجعل عضلات جسدك كلها تعمل وفي الوقت عينه.
 
 
التنس 
 
ممارسة رياضة التنس تتطلب الكثير من الجهود البدنية. فهي تتضمن الكثير من الركض السريع، ولكن الإهم أنها قائمة على مبدأ السرعة والبطء. وبما أن حركة الطابة غير متوقعة فإن التحدي هو عقلي بقدر ما هو بدني.
 
الرياضة هذه يمكنها أن تحرق أكثر من ٧٢٨ سعرة حرارية في الساعة الواحدة في حال كانت المباراة تسير وفق إيقاع معتدل. 
 
كرة السلة 
 
بشكل مبسط الرياضة هذه قائمة على مبدأ الركض بسرعة ثم البطء ثم القفز لمدة ساعة من الوقت مع فترات راحة قصيرة. هذه الحركات وخلال ممارستها تجعل عضلات جسدك كافة تعمل وبطرق مختلفة وعليه ساعة واحدة يمكنها أن تحرق أكثر من ٨٠٠ سعرة حرارية.
 
في حال لم تكن من الذين يمارسون هذه الرياضة إبدأ بـ١٥ دقيقة ثم وبعد أن تصبح بالقوة التي تمكنك من اللعب لوقت أطول يمكنك زيادة الوقت بشكل تدريجي. 
 
 
رياضة الرولر سكيت
 
هي توزان مثالي بين التمارين القلبية وتمارين القوة من دون وضع الكثير من الضغط على المفاصل. الرياضة هذه يمكنها أن تحرق ٦٨٣ سعرة حرارية في الساعة الواحدة وفي حال تم القيام بها بشكل يرغمك على تحريك الجزء العلوي من جسدك فإن عدد السعرات سيرتفع بشكل جذري. 
 
آلة التجديف
 
 
حاولت النوادي الرياضية وفي مرحلة ما الاستغناء عن هذه الآلة باعتبار أن المبدأ التي تقوم عليه «قديم» ولكنها عادت إليها وبقوة بعد أن تأكدوا بأنها من أفضل الآلات الرياضية لحرق السعرات الحرارية من دون وضع الضغط الكبير على المفاصل.
 
خلال ممارسة التمارين على آلة التجديف، فأنت عملياً تحرك عضلات الجزء العلوي من جسدك والجزء السفلي في الوقت عينه. السعرات الحرارية التي يتم حرقها خلال ساعة واحدة هي أكثر من ٧٠٠ سعرة، في حال كنت تمارسها بشكل معتدل وترتفع إلى ١٢٠٠ سعرة حرارية في حال كنت تمارسها بسرعة. 
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع لياقة

أفضل وقت لتناول المكملات الغذائية..ما هو المعدل الطبيعي؟ «إنفوجراف»

يسعى الكثير من الشباب إلى الحصول على الجسد المثالي من خلال التردد على صالات الجيم واتباع نظام غذائي صحي، كما أنهم يلجأون إلى تناول المكملات الغذائية، اعتقاداً منهم بأنها تساعدهم على الوصول لغايتهم...

تبحث عن الجسد المثالي؟.. ابتعد عن هذه الخرافات حول اللياقة البدنية

يسعى الكثير منا إلى الحصول على جسد مثالي من خلال الاهتمام بممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم واتباع نظام صحي، ولكن هناك بعض الاعتقادات والخرافات المنتشرة حول اللياقة البدنية والممارسات التي لا تجدي...