بعد رحلة سفر.. كيف تضمن عدم وصولك بحالة يرثى لها؟

main image

السفر، وخصوصًا إن كانت رحلتك طويلة، يمكنه أن يجعلك تبدو في حالة يرثى لها؛ لذلك ما عليك القيام بعدة خطوات حتى تضمن وصولك بكامل جاهزيتك.

1- النوم

النوم ضروري خصوصًا خلال الرحلات الطويلة؛ لأن الأمر هنا لا يرتبط فقط بمظهر منهك، بل بجهاز مناعة سيضعف. الدراسات أكدت أن خسارة ٣ ساعات من النوم يمكنها أن تضعف جهاز المناعة بمعدل النصف. بطبيعة الحال لا نطلب منك النوم طوال مدة الرحلة، بل ما تحتاج إليه هو الثلاثون دقيقة السحرية للحصول على الطاقة والنشاط. 

دليلك الشامل للبقشيش.. ما عليك دفعه في كل دولة

2- تناول الطعام

ساعة الجسم الطبيعة المرتبطة بموعد الوجبات تسير بخط متواز مع كمية الضوء التي تتعرض لها. ولكن يمكن خداعها بسهولة، حاول أن تتناول الوجبات وفق توقيت الدولة التي ستتوجه إليها. المقاربة هذه تجعل تأثير الانتقال من منطقة زمنية لأخرى أقل إزعاجًا. 

3- الماء

التحدي الأكبر خلال السفر هو ضمان عدم إصابتك بالجفاف ومنح جلدك الترطيب الضروري. تجنب تناول الشاي والقهوة على متن الطائرة واحرص على شرب الماء.

بدل نمطك السياحي هذا الصيف.. وجهات سفر بمفهوم مختلف

4- أدوات ستحتاج إليها

قناع للعيون ضروري؛ كي تتمكن من الحصول على ما تحتاج إليه من نوم . كما ستحتاج إلى سماعات تحجب الضوضاء خصوصًا إن كانت رحلتك طويلة.

صحيح أنك ملزم بالبقاء مع الآخرين على متن الطائرة، ولكنك غير ملزم بسماع أصواتهم طوال الوقت. وطبعًا ستحتاج إلى حقيبة محمولة تضع فيها جواز سفرك وكل الوثائق الضرورية.

لقضاء شهر العسل.. الأماكن الأكثر رومانسية حول العالم

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من سفر وسياحة