أفلام عالمية استنسخت أحداثها من أفلام أخرى في نفس العام

أفلام عالمية استنسخت أحداثها من أفلام أخرى في نفس العام

أفلام عالمية خدعت المشاهدين فاستنسخت أحداثها من أفلام أخرى من أنتاج نفس العام

تدور أحداث فيلم Volcano في وسط مدينة لوس أنجلوس ، بعد أن تم إنفجار بركاني ضخم مما يهدد بتدمير المدينة بالكامل فيحاول تومي لي إنقاذ المدينة.

هذه القصة القريبة للغاية من قصة فيلم Dante’s Peak، حول بركان دانتي الخامد منذ فترة طويلة، ولكن يحدث نشاطات بركانية غريبة في البركان، مما يهدد ثورانه فيحاول هاري دالتون إنقاذ المدينة.

ويتكرر نفس الموقف عام 1998 حيث صدر الفلمين Armageddon و Deep Impact، في نفس العام وهما يحملان نفس الفكرة ولعلها فكرة متطابقة، حيث تدور أحداث فيلم Armageddon حول إرسال أفضل فريق في العالم للحفر العميق لتدمير كويكب بحجم ولاية تكساس عندما يهدد الأرض.

أما فيلم Deep Impact حول اكتشاف مذنب في مسار تصادمي مع كوكب الأرض مما يهدد الجنس البشري، فيتم تجهيز فريق مشترك بين أمريكا وروسيا للسفر وتدمير المذنب.

وبعد عامين فقط أي عام 2000 يتكرر الأمر من خلال فيلم Red Planet وفيلم Mission To Mars، حيث تدور أحداث فيلم Red Planet حول إرسال فريق من الخبراء إلى المريخ كي يقوموا بتجهيز أول مستعمرة للبشر، بسبب تعرض الأرض لبداية احتضارها، ولكن تتحطم معدات الفريق فور نزولهم فيضطرون للتأقلم في العيش على المريخ.

أما فيلم Mission To Mars فيتحدث حول قيام فريق من رواد الفضاء بمهمة دولية في المريخ ولكن وبسبب عاصفة غامضة يضطرون إلى المكوث على كوكب المريخ والتأقلم في العيش هناك.

وبعد مرور أكثر من 10 سنوات يتكرر الأمر من خلال فيلم Mirror Mirror و فيلم Snow White And The Huntsman والذي تم إصدارهما سويًا عام 2012، حيث تدور أحداث فيلم Mirror Mirro حول حول سنو وايت وصراعها مع ملكة الشر، ومساعدة اﻷقزام السبعة لها.

أما فيلم Snow White And The Huntsman، فتدور احداثه حول حول سنو وايت ايضًا التي تدخل في مواجهة شرسة مع ملكة الشر أيضًا.

وبالعودة إلى عام 2006، صدر وفي نفس العام فيلم The Illusionist وفيلم The Prestige، والتي يدور فيها أحداث فيلم The Illusionist حول استغلال ساحر لمهاراته من أجل إنقاذ حبيبته التي هي أعلى منه في الطبقة الاجتماعية.

عندما يتعلق الأمر بالأفكار الجديدة، فإنه ليس من الغريب أن تنفذ هوليوود منها، فنجد أن الكثير من المؤلفين والمخرجين قد لجأوا إلى استنساخ بعض الأفلام، حتى وإن كانت تعرض في نفس العام، في اعتقاد منهم أن المشاهد قد لا يلاحظ هذا الأمر، ولكن البعض يفاجأ بمشاهدته لفيلم قد شاهده من قبل ولكن مع اختلاف الأسماء.

وسنعرض لكم فيما يلي بعض الأفلام التي قد لجئت لحيلة إعادة تدوير الأفلام في غفلة من بعض المشاهدين، فأصدرت أفلام مطابقة لأفلام أخرى تم إنتاجها في نفس العام.

على غير المتوقع.. مشاهير لقوا حتفهم على يد شركاء حياتهم!

فيلم Volcano وفيلم Dante’s Peak

تدور أحداث فيلم Volcanoفي وسط مدينة لوس أنجلوس ، بعد أن تم إنفجار بركاني ضخم مما يهدد بتدمير المدينة بالكامل فيحاول تومي لي إنقاذ المدينة.

هذه القصة القريبة للغاية من قصة فيلم Dante’s Peak، حول بركان دانتي الخامد منذ فترة طويلة، ولكن يحدث نشاطات بركانية غريبة في البركان، مما يهدد ثورانه فيحاول هاري دالتون إنقاذ المدينة.

الغريب أن الفلمين تم إصدارهما في نفس العام عام 1997 فهل ضاق بهم الوقت والأفكار لتلك النقطة.

فيلم Deep Impact  وفيلم Armageddon

ويتكرر نفس الموقف عام 1998 حيث صدر الفلمين Armageddon  وDeep Impact، في نفس العام وهما يحملان نفس الفكرة ولعلها فكرة متطابقة، حيث تدور أحداث فيلم Armageddon  حول إرسال أفضل فريق في العالم للحفر العميق لتدمير كويكب بحجم ولاية تكساس عندما يهدد الأرض.

 أما فيلم Deep Impactحول اكتشاف مذنب في مسار تصادمي مع كوكب الأرض مما يهدد الجنس البشري، فيتم تجهيز فريق مشترك بين أمريكا وروسيا للسفر وتدمير المذنب.

زيجات ناجحة لمشاهير العرب.. إليك الدروس المستفادة بكل قصة (فيديو)

فيلم  Red Planet وفيلم Mission To Mars

وبعد عامين فقط أي عام 2000 يتكرر الأمر من خلال فيلم  Red Planetوفيلم Mission To Mars، حيث تدور أحداث فيلم Red Planet  حول إرسال فريق من الخبراء إلى المريخ كي يقوموا بتجهيز أول مستعمرة للبشر، بسبب تعرض الأرض لبداية احتضارها، ولكن تتحطم معدات الفريق فور نزولهم فيضطرون للتأقلم في العيش على المريخ.

 أما فيلم Mission To Mars  فيتحدث حول قيام فريق من رواد الفضاء بمهمة دولية في المريخ ولكن وبسبب عاصفة غامضة يضطرون إلى المكوث على كوكب المريخ والتأقلم في العيش هناك.

فيلم Mirror Mirror وفيلم Snow White And The Huntsman

وبعد مرور أكثر من 10 سنوات يتكرر الأمر من خلال فيلم Mirror Mirrorو فيلم Snow White And The Huntsman  والذي تم إصدارهما سويًا عام 2012، حيث تدور أحداث فيلم Mirror Mirro  حول حول سنو وايت وصراعها مع ملكة الشر، ومساعدة اﻷقزام السبعة لها.

أما فيلم Snow White And The Huntsman، فتدور احداثه حول حول سنو وايت ايضًا التي تدخل في مواجهة شرسة مع ملكة الشر أيضًا.

«لا يأس مع الحياة».. مشاهير وصلوا للنجومية بعد الأربعين

فيلم The Illusionist  وفيلم The Prestige

وبالعودة إلى عام 2006، صدر وفي نفس العام فيلم The Illusionist  وفيلم The Prestige، والتي يدور فيها أحداث فيلم  The Illusionist  حول استغلال ساحر لمهاراته من أجل إنقاذ حبيبته التي هي أعلى منه في الطبقة الاجتماعية.

أما فيلم The Prestige  تدور أحداثه حول فشل ساحران في مهاراتهم الخارقة ذات مرة مما أدى إلى وفاة زوجة أحدهما، فيكرسان حياتهما من أجل إعادة زوجته.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مشاهير

أسرة قتيل فيلا نانسي عجرم تسكب الزيت على النار بطلب جديد في القضية

تتسارع الأحداث يوماً بعد الآخر في قضية مقتل مقتحم فيلا الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، وآخرها ما ذكرته وسائل إعلام عربية بأن أسرة القتيل محمد الموسى تقدمت بطلب للنيابة العامة في جبل لبنان لتشريح جثة...

على السلم.. خواكين فينيكس يحتفل بالأوسكار بتناول «البرجر النباتي»!

استحوذ الممثل الأمريكي خواكين فينيكس على أنظار الجميع في حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ92، والذي أقيم فجر أمس الإثنين على مسرح دولبي في هوليوود الأمريكية، بخطابه المؤثر أثناء تسلمه جائزة أفضل ممثل عن...